الرئيسية | اتصل بنا | اضف للمفضلة
 
tewitter facebook rss Wed Jul 30, 2014
 
       
 
   
   
 
 
 
 
 ليس لديك حساب-سجل هنا
  هل نسيت معلومات الدخول؟
 
 
الصفحة الرئيسية » حول ريادة الاعمال »
ما هي ريادة الأعمال؟.. وأين تكمن الريادة؟        

يعتبر الباحثون "ريادة الأعمال" هي عملية إنشاء منظمة جديدة أو تطوير منظمات قائمة، وهي بالتحديد إنشاء أعمال أو الاستجابة لفرص جديدة عامةً. ويعد  مصطلح ريادة الأعمال أو Entrepreneurship  كما يطلق عليه باللغة الانكليزية كمصطلح كثير التداول هذه الأيام. لذلك أصبحت ريادة الأعمال شيئاً هاماً في مجتمعنا العربي وعقدت الكثير من المؤتمرات وورش العمل للتعريف بها.

يجب أن تعرف أولاً وباختصار أن تكون رائد أعمال يعني أن تكون شخصاً مجازفاً. مجازفاً بمالك وبجهدك وبوقتك. ولتكون كذلك ستتمتع بالاستقلالية، لكن في الوقت نفسه العمل شاقّ وليس بالسهل وليس بالمستحيل أيضاً، ويتطلب صناعة أفكار جديدة والعمل بإبداع لضمان نجاح فكرة المشروع، لا حد لما يمكن أن تصل إليه خيالاتك وإبداعتك، فكلما أمعنت التفكير والبحث فيما حولك من مشكلات يمكن حلها وحاجات يمكن سدها وما يرغب به المستهلكون وما يجذبهم، كلما أمكنك التوصل لحلول وابتكارات تكون أساساً لمنتج ناجح وخدمة رائجة.
وبعد أن تجد هذا الحل، ابذل جلَّ جهدك ووقتك من أجله، اشغف نفسك به واشغل فكرك به، إلى أن تراه منتجاً أو خدمة أو مشروعاً حقيقياً على أرض الواقع.
ولتكون رائد أعمال ناجحاً يجب ألا تشتكي وألا تيئس وتحمل المشقة والمحاولة عدة مرات وإياك أن تستخف بأفكارك ولكن هذا لا يمنع أن تكون واقعياً في تقييم قدراتك وإمكانياتك حتى تتناسب الفكرة معها ولا تتذمر من النقد والأخطاء بل حاول الاستفادة من ذلك قدر المستطاع.. واخيراً اعرف كيف تقسم وقتك فالوقت كالسيف إذا لم تقطعه قطعك.


المصدر: www.arabcrunch.com

 




عودة للرئيسية
 
 
 
 
 
eSyria من نحن اتصل بنا اتفاقية استخدام الموقع جميع الحقوق محفوظة © 2011