الرئيسية | اتصل بنا | اضف للمفضلة
 
tewitter facebook rss Fri May 03, 2024
 
       
 
   
   
 
 
 
 
 ليس لديك حساب-سجل هنا
  هل نسيت معلومات الدخول؟
 
 
الصفحة الرئيسية » ابدأ مشروعك »
أخطاء يجب تفاديها عند ابتكار خطه تسويق        

يجب اتخاذ الحذر عند ابتكار خطه تسويقيه. المشترين العامه للأسف  المريدين والمنتجين يجب أن يتفهموا مخاطر إنتاج كميات أقل أو أكثر من المنتجات. ولذلك كن حذرا من الأمور التالية


• فائض
عدد كبير من المنتجات عند سعر معين فى مكان واحد من السوق يسمى فائض وسوف يعطى دخل أقل. المستهلكين ربما يعتبرون شراء الفائض بأسعار أقل هذا قد يعطى المنتجين إشاره لإرسال كميات أقل لهذا امكان.
• نقص
هناك نقص عندما يريد المستهلكين شراء منتجات إضافيه عن المتوفر فى أماكن معينه,عندما يحدث ذلك المستهلكين الذين يريدون الشراء من الممكن أن يدفعوا أكثر ليحصلوا على المنتج هذا سيظهر في أن تجار التجزئه سيعرضوا أسعار أعلى على تجار الجمله للحصول على حجم إضافى. عندما يتم عرض هذه ال أسعار الإضافيه على المنتجين فهى إشاره لكي يحرك كميات أكبر من المنتجات لهذا المكان. هذه المعلومات قيمة فالمعلومات عن مختلف الأماكن يجب أن تجمع لإقرار زيادة الإنتاج من عدمه.
• تنظيم بيع منتج جديد
عند بيع منتج جديد يواجه المديرين مشكلة المناطق الفريده لكل منتج. المنتجات يجب أن تصل إلى الأماكن حيث يستطيع أن يشتريها الزبائن. لبعض المنتجات هذا معقد ولكن للبعض الآخر فالعمليه التسويقيه سهلة للأمام. على كل حال يجب على المديرين جمع المعلومات التى يحتاجونها للحصول على البدائل المتاحه. لبدء هذه العمليه يجب أن يكون لدى المديرين معلومات كافيه عن المشاكل الآتى ذكرها:
• اقناع المستهلكين بالشراء
من غالبا سوف يشترى المنتج، كم مره سيشترون المنتج سنويا، ما هو السعر الذى سيشترون به، وأين سيشترونه؟
المستهلكين لديهم متطلبات واحتياجات معينه فدخولهم تختلف من عالية إلى متوسطة او منخفضة. هم يجدون آلاف المنتجات من الفاخر إلى الاحتياجات الضرورية. لهم تقاليد مختلفه وأذواق مختلفة فالمستهلكون يؤثرون فى قرارات الإنتاج كل يوم.
المستهلكين هم المشترون النهائيون للمنتج لذلك فيجب على المديرين فعل الآتى:
• تحديد خصائص المنتج من حيث احتياج المستهلكين
• بدء الإنتاج عند طلب المستهلكين
• بيع المنتجات فى أماكن يريدها المستهلكين
• بيع المنتجات بأسعار سوف يدفعها المستهلكين
المديرين يجب أن يحصلوا على معلومات السوق من أجل عمل القرارات اليوميه الآتية:
• ما هى الكمية من المنتج التي سيشتريها المستهلك؟
• من يعمل هذه المنتجات ومن ينافس للحصول على هؤلاء المستهلكين؟
• ماهي الأسعار التي سيدفعها المستهلكين؟
• ما هي سرعة انتقال المنتجات والمعلومات خلال قنوات التوزيع؟
• كم يحتاج من الوقت كي يصل زيادة السعر إلى المصنع؟
• بناءا على هذه المعلومات هل يزيد الإنتاج أم ينخفض.

 

 

المصدر:   www.hrdiscussion.com

 




عودة للرئيسية
 
 
 
 
 
eSyria من نحن اتصل بنا اتفاقية استخدام الموقع جميع الحقوق محفوظة © 2011