الرئيسية | اتصل بنا | اضف للمفضلة
 
tewitter facebook rss Sun May 19, 2024
 
       
 
   
   
 
 
 
 
 ليس لديك حساب-سجل هنا
  هل نسيت معلومات الدخول؟
 
 
الصفحة الرئيسية » حول التمويل »
أدوات الإدارة المالية        

تعتمد الإدارة المالية اعتمادا كليًا على وجود دفاتر حسابية لدى المشروع ليمكن استخلاص النتائج والتحليلات منها، وربما تكون تلك الدفاتر بسيطة أو معقدة ويتوقف ذلك على حجم وطبيعة المشروع، ولكن يجب أن يكون هناك دفاتر ولو بطريقة تسجيل بسيطة حتى لا يمكن استخلاص النسب الدالة على تقدم المشروع أو عدم نجاحه، ويمكن من هذه النسب التوصل إلى طرق علاج ما إذا كان هناك فشل .

وتنقسم الدفاتر والقوائم المطلوبة للتحليل المالي إلى:

 دفتر لتسجيل المبيعات .
 دفتر لتسجيل المشتريات.
 دفتر للتسجيل اليومي للمصروفات والإيرادات.
 قائمة أرباح وخسائر.
 قائمة الميزانية.
 قائمة التدفق النقدي.
المصدر:

المصدر: كتاب تعميق فكر العمل الحر / الصندوق الإجتماعي للتنمية  




عودة للرئيسية
 
 
 
 
 
eSyria من نحن اتصل بنا اتفاقية استخدام الموقع جميع الحقوق محفوظة © 2011