الرئيسية | اتصل بنا | اضف للمفضلة
 
tewitter facebook rss Fri Apr 19, 2024
 
       
 
   
   
 
 
 
 
 ليس لديك حساب-سجل هنا
  هل نسيت معلومات الدخول؟
 
 
الصفحة الرئيسية » ابدأ مشروعك »
أربع نصائح عند تعيين مسؤولي المبيعات        

بداية أي شركة ناشئة يكون المؤسسون أو المؤسس هو رئيس ومدير ورجل مبيعات، الأمل الوحيد لكن بعد ما تبدأ دورة المبيعات في الانتظام والتكرار والزيادة تأتي الحاجة إلى توظيف فرق من رجال المبيعات ليتولوا هذه المهمة.


ويعطي "نورم برودسكي" في كتابته THE KNACK خلاصة تجاربه مع رجال المبيعات في صورة أربع نصائح يجب أخذها بعين الاعتبار عند توظيف مسؤول المبيعات:
1-    النصيحة الأولى:
إياك وتوظيف رجل المبيعات المتحذلق المتبجح بشهاداته العلمية وإنجازاته الكبيرة في عمليات البيع والملايين التي جلبها للشركات التي كان يعمل بها، مثل هذا اللامع هو الموت البطيء للشركة لا تبحث عن رجل مبيعات يبيع للأمن أول يوم له في العمل معك، فريق المبيعات بحاجة دائمة للتدريب والتهيئة النفسية من أجل العمل بروح الفريق وليس بروح الفرد اللامع، إهم شيء يجب على مؤسس الشركة الناشئة التفكير فيه هو استقرار فريق المبيعات وألا يكون عادته رحيل بائعين ومقدم غيرهم.
2-    النصيحة الثانية:
لا توظف عصاميين يحلمون بتأسيس شركتهم ليس انتقاصاً من قدرهم ولكن هؤلاء سيرحلون إن آجلاً أو عاجلاً وسيتركونك قبل أن تسترد المال الذي استثمرته في تدريبهم وتعليمهم وتهيئتهم، هؤلاء لن يساعدوك على تحقيق الاستقرار في فريق المبيعات الذي سبق ذكره في الفقرة السابقة.
3-    النصيحة الثالثة:
إياك وتوظيف رجال مبيعات سبق لهم العمل عند المنافسين، الظن المبدئي سيكون أن هؤلاء سيأتون جاهزين للبيع من أول ساعة يعملون فيها، ولكن الحقيقة هي أن هؤلاء سيأتون ومعهم عادات وطباع سيئة، مثل هؤلاء سيفعلون أي شيء  وكل شيء من أجل إتمام عملية البيعة بسرعة بدون مبالاة بمقابل أو بثمن تحقق وحدوث عملية البيع السريع الساخن هذه على المدى الطويل ستحصل على نتائج أفضل مع رجل المبيعات الغض الغرير، الذي لم يعمل في ذات المجال التجاري الذي تعمل فيه شركتك، هذا لأنك تعلمه كل شيء بنفسك
4-    النصيحة الرابعة:
ما لم تكن مضطراً لا توظف خريج الجامعة الذي لم يسبق له العمل من قبل ولا توظف أحداً لم يعمل في مجال المبيعات من قبل، لماذا؟
قلما تجد في هذه الحياة من ه و راض تماماً عن أول وظيفة، ولذا فهو سرعان ما سيرغب في الرحيل حين تأتي فرصة أما من لم يعمل في مهنة البيع من قبل فهو معرض للأمر ذاته ربما لا يجد الراحة في هذه الوظيفة فيرحل ذات يوم بدون سابق إنذار أو يكون حزيناً تعيساً وينشر الحزن في شركتك وفريق البيع وهو ما تريده.
أما النصيحة الأهم من قرائة كل كتب المبيعات فهي:
كن دقيقاً وحريصاً عندما تختار كل من له علاقة بالبيع في شركتك لأنك فعلياً تحتار عملائك، إذا اخترت البائع السريع غير المبالي بالتبعات جلبت لشركتك مشاكل كثيرة فيما بعد فالعميل الغاضب الذي شعر بأنه ضحية خداع هو أكثر ما يضر بأي شركة ناشئة.


المصدر: "نورم برودسكي" كتاب "THE KNACK "




عودة للرئيسية
 
 
 
 
 
eSyria من نحن اتصل بنا اتفاقية استخدام الموقع جميع الحقوق محفوظة © 2011