جوقة الفرح وفرقة تهليلة

warning: Missing argument 1 for openpublish_node_event_preprocess(), called in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/default/themes/ecal/node/node-event.tpl.php on line 25 and defined in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/all/modules/openpublish_core/theme_helpers/node-event.tpl.inc on line 7.
تاريخ الفعالية: الأحد 5 شباط 2012 - 8:00 مساءً - 10:00 مساءً

في ختام "مهرجان دمشق للموسيقا الروحية والدينية"، تستضيف "دار الأسد للثقافة والفنون" أوبرا دمشق  جوقة "الفرح" وفرقة "تهليلة "، وذلك في 5/2/2012 الساعة الثامنة مساءً على مسرح "الأوبرا".
 تأسست فرقة "تهليلة للإنشاد الصوفي والأندلسي" عام 2000 في "سورية" ، وعنيت بفن الموشحات والإنشاد الديني، ونشر المصطلحات الصوفية و أعمال الصوفيين وتعبيراتهم من عشق ووجد وبوح. من أهم أهدافها استمرارية رسالة الشيخ "حمزة شكور" لنشر التراث العربي الإسلامي الأصيل الذي ينبع من مسجد "بني أمية" الكبير بدمشق، من خلال إقامة عروض الدراويش "المولوية" بطابعها الصوفي، وتعميق الإخاء الإسلامي المسيحي، وتبنّي مجموعات تهتم بالإنشاد الديني والتعابير الصوفية والموسيقى الروحية.
أما "جوقة الفرح" فقد أسسها الأب "إلياس زحلاوي" وأشرف عليها موسيقيا الـدكتور "حبيـب سليمـان".
يذكر أن الفرقة بدأت بخمسة وخمسين طفلاً في عام 1977 ، ووصلت اليوم إلى خمسمائة منشد من مختلف الأعمار. ولها مشاركات محلية ودولية. من أهم أهدافها المساهمة في بناء الكنيسة والإنسان المسيحي، وإحياء الترانيم الكنائسية والتراث الموسيقي العربي إضافة إلى الاهتمام بقضايا الإنسان العربي.