لجنة سفينة مريم : "جنباً إلى جنب "

warning: Missing argument 1 for openpublish_node_event_preprocess(), called in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/default/themes/ecal/node/node-event.tpl.php on line 25 and defined in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/all/modules/openpublish_core/theme_helpers/node-event.tpl.inc on line 7.
تاريخ الفعالية: الأحد 17 تموز 2011 - 10:00 صباحاً

هو مشروع مُقترح ومُنظم من قبل لجنة سفينة مريم بعنوان:

"جنباً إلى جنب "

المشروع هو مشروع تحرك ووقفة نسائية لبنانية ومبادرة تضحية ووفاء من سيدات لبنان إلى سوريا. وكما انتم تعلمون أن سفينة مريم وراءها نساء لبنانيات على رأسهم السيدة سمر الحاج والسيدة ريما فرح. وإن أول أهداف لجنة سفينة مريم هو كسر الحصار عن غزة ومن حينها قطعت سفينة مريم وطاقمها النسائي الوعد بمساندة ودعم كل بلد أو شعب يتعرض للاستهداف واليوم ترى أن عليها التحرك إلى سوريا تضامناً مع الشعب السوري ,للأهداف التالية:

1-   التضامن مع سوريا والشعب السوري ورفض استهدافها الخارجي

2-   إعادة السياحة البينية بين البلدين وكسر حالة الخوف

3-   كسر الحصار الاقتصادي على سوريا

ستنطلق قافلة مريم في الساعة السادسة صباحاً من بيروت مع ما يقارب 400 سيدة لبنانية حيث سيقام استقبال رسمي وصحفي على الحدود السورية.

 في الساعة العاشرة:  الوصول إلى الجامع الأموي حيث ستقام صلاة من أجل السلام في سوريا تحت رعاية  سماحة  الشيخ  أحمد بدر الدين حسون  مفتي الجمهورية العربية السورية.

الساعة الحادية عشر:استقبال سيدات أعمال غرفة تجارة دمشق في ساحة الجامع الأموى وإقامة إفطار تراثي تحت سقف خيمة ستقيمها لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة دمشق في ساحة الجامع الأموي استقبالاً للضيوف الزوار.

التسوق في سوق الحميدية ساعيين لدعم الأسواق والسياحة في سوريا.

الساعة الواحدة:لقاء في متحف دمشق للزيارة وتوجيه رسالة رجاء بحفظ الأمن في سوريا واستقرارها ستلقيها السيدة سمر الحاج من سيدات لبنان إلى سيدات سوريا.

الساعة الواحدة والنصف: التوجه إلى صيدنايا لزيارة كنيسة سيدة صيدنايا وإشعال الشموع فيها للسلام في سوريا وإقامة صلاة بحضور حضرة المطران لوقا الخوري – المعاون في بطركية الروم الاورثوذوكسوإيداع جرة زيت مريم  في دير صيدنايا ريثما يتم نقلها إلى غزة.

في الساعة الثالثة والنصف:الغداء في جنة صيدنايا (تدفع شخصياً لمن يرغب المشاركة) من السيدات السوريات .

هام جداً: نرجو من كل السيدات السوريات الراغبات في الاشتراك معنا في الجامع الأموي أو في كنيسة صيدنايا إعلامنا شفهياً عبر الهاتف على رقم الآنسة راما فلاح : 3331369/ 3335190 ( للحصول على بادج للمشاركات )

علماً بأن هذا اللقاء يُعتبر خطوة أولى نحو كسر حاجز الخوف تجاه السياحة في سوريا وسوف يليه زيارات أسبوعية إلى دمشق ومُختلف المدن السورية.