هدية الفنانين السوريين للجيش العربي السوري

warning: Missing argument 1 for openpublish_node_event_preprocess(), called in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/default/themes/ecal/node/node-event.tpl.php on line 25 and defined in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/all/modules/openpublish_core/theme_helpers/node-event.tpl.inc on line 7.
تاريخ الفعالية: الأربعاء 1 حزيران 2011 - 12:00 مساءً

زينة الرمحين

 

الأربعاء 1 حزيران 2011

 

"تحية للجيش العربي السوري" هو "اوبريت"  نظمته مجموعة "شمس" للأغنية الوطنية " بعنوان "هذا جيش الوطن" بمشاركة عدد من الفنانين السوريين وهم: "ناصيف زيتون، هادي بقدونس، ليليا الأطرش، نانسي زعبلاوي، نور ابراهيم، ريبال الهادي" وذلك في بانوراما حرب تشرين التحريرية.

"eDamascus" حضر الأوبريت بتاريخ 30/5/2011 والتقى الفنان "هادي بقدونس" الذي تحدث عن الأوبريت فقال: «هذه المشاركة الرابعة أو الخامسة مع مجموعة "شمس" للأغنية الوطنية التي يشرف عليها الفنان "ريبال هادي"، وهذا الأوبريت هو عبارة عن كلمة شكر للجيش السوري الذي يقدم روحه ودمه فداءً للوطن، ونحن كمجموعة  أحببنا أن نقدم شيئا مميزا  للتعبير عن ولائنا لهذا الجيش العظيم، ويجب على أي مواطن سوري أو فنان أو مطرب أن يعبر عن ذلك سواء بغنائه أو أعماله ».

ويتابع الفنان "بقدونس" حديثه قائلاً: «إن الأغنية الوطنية مهمة جداً في دعم وتقوية الجيش نظراً لما لها من تأثير في النفس مثل أغنية "خبطة قدمكم" التي قدمت في حرب تشرين التحريرية،  وكذلك أغنية "سورية يا حبيبتي"، وأغنية "وطني حبيبي" التي تشمل كل الدول العربية، لذلك أنا أرى أن الأغنية الوطنية يجب أن تكون حاضرة  في كل المناسبات فهي بمثابة كلمة "حب وولاء للوطن" لأنها تعطي بسمة وقوة واندفاعا وأيضاً حماسا وتشجيعا لكل الناس وليس للجيش فقط».

الفنان "نور ابراهيم" تحدث عن مشاركته في الأوبريت فقال: «الاوبريت هو أقل ما نستطيع أن نقدمه تقديراً لجهود جيشنا على مواقفه المشرفة لأنه عمار الوطن وسندنا في الداخل والخارج».

الفنان "ريبال هادي" ملحن ومشارك في الأوبريت قال أيضاً: «إنه العمل السابع لنا في هذه المجموعة وكلماتها تقول:"هذا جيش الوطن..هذا منا وفينا..هو حامي الحمى ...هو الأمان بيعطينا...هو يلي خلا بالعلالي جبينك"، ومن خلال هذه الأغنية سنقدم رسالة ولاء ومحبة لهؤلاء البواسل ، ولنقول للمضللين أن سورية يد واحدة لا تتجزأ».

 الفنانة "ليليا الأطرش"  تحدثت عن أسباب مشاركتها في الأوبريت فقالت: «أحببت المشاركة بهذا الأوبريت باعتباري مواطنة سورية ولدي حس وطني مثل أي مواطن عربي سوري، فأي منزل سوري لايخلى من وجود أب أو أخ أو حتى قريب ينتسب للجيش ويدافع عن هذا الوطن، فنحن فخورون به، وهذه تحية متواضعة تقديراً لجهوده البناءة في الحفاظ على استقرار وأمان البلد».

أما المخرج "مهاب الحسيني" فقال : «طرح الفنان "ريبال هادي" فكرة عمل أغنية وطنية تقديراً للدور الذي يقوم به الجيش وللظروف الصعبة التي تمر بها "سورية"، وهي رسالة لكل  العالم كي يعرف  عن تضحياته لهذا الوطن وحمايته له، فجيشنا ليس جيشا سوريا فقط بل هو جيش عربي، فلا ننسى ما قدمه في حرب "لبنان" سنة /1982/ في مساعدة أشقائنا اللبنانيين».

 من الجدير بالذكر أن أغنية "هذا جيش الوطن" هي من كلمات "رياض العلي" وألحان وإشراف "ريبال الهادي"، توزيع "محمد صادق"، إخراج "مهاب الحسيني"، وتم التصوير في عدة أماكن سورية مثل المساحة المخصصة للجندي المجهول، وبانوراما حرب تشرين التحريرية، استديو التلفزيون العربي السوري، وبعض الثكنات العسكرية.