السويداء  
صورة اليوم
"لبنى دنون".. فنانة "الماندلا" المرهفة
التالي
وجه اليوم
"سوسن أبو صعب".. ثلاثون عاماً من الخير
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

كلية آداب كلية آداب "السويداء" تطلق مهرجانها الثقافي الفني الأول
أطلقت كلية الآداب الثانية في محافظة "السويداء" فعاليات مهرجانها الأول الذي حمل عنوان المهرجان الثقافي الفني الأول بعد ظهر اليوم السبت الواقع في 14/11/2009 على مدرج الكلية في "عريقة" بحضور الدكتور "منصور حذيفة" عميد الكلية والمدرسين في الجامعة، وفرع "السويداء" للاتحاد الوطني لطلبة سورية وعدد كبير من طلاب الجامعة. ...النص الكامل

"خلدون نصر" وحلم التميز...
«بدافع الطموح تقدمت للمركز الوطني للمتميزين، لأنني شعرت بأهمية هذا المركز من خلال الامتحانات الدقيقة التي اجتزتها، ويبقى الحلم بالنجاح في المرحلة الأخيرة لأكون بين المتميزين في بلدي». ...النص الكامل

"أبو شقرا": قد اتجه يوماً إلى الصحافة
«كان يفترض بي ألا أكمل الامتحان في السنة الأولى، ولكن إصرار أهلي وتشجيعهم الدائم لي بالمتابعة جعلني أكمل، لم أكن راضية عن معدلي، لذا اتخذت قراري بإعادة تقديم الامتحان في العام القادم، فنظام (الناجح ويعيد) هو فرصة ثمينة منحتها الدولة للطلاب من أجل الحصول على معدل أعلى، في العام الماضي بدأت العام الدراسي بخوف كبير من الثانوية العلمية، هذا الخوف أثر سلباً على دراستي واستيعابي ما أدى لتراكم عدد من الدروس في الفصل الدراسي الأول». ...النص الكامل

"زيدون": تراكم المعارف والحدس أوصلاني لما أريد
كان منحازاً بشكل كلي للهندسة المدنية، ولا شيء يعيق طموحه هذا بعد أن كانت حصيلته الرابع على مستوى القطر، وإذا علمنا تميزه في الرسم الهواية التي يعشق لعرفنا سر رغبته هذه، ولكن الواقع كما يقول أكبر من الرغبات، حيث تبقى مهنة الطب في نظر الناس أهم بكثير من الهندسة، على الرغم من قناعة الأهل بأن الرغبة أهم من كل ذلك، غير أنه فضل الذهاب إلى الطب. ...النص الكامل

"خالد عزي" التفوق ... ثلثاه لخاله
على الرغم من كل عبارات الشكر التي ساقها "خالد غسان عزي" لمعلميه في مدرسة "الباسل" للمتفوقين بمدينة "السويداء" إلا أنه يدين بالفضل لما وصل إليه لوالدته المهندسة "هدى ناصر الدين" التي تعمل في حقل التربية، لما قدمته له من رعاية متواصلة طوال السنوات السابقة، وخاصة في السنة المصيرية الأخيرة التي أوصلته لحلم كان يدغدغ خياله في الوصول لكلية الطب البشري. ...النص الكامل

عروس عروس "وادي اللوا" طبيبة مع سبق الأصرار
«من أهم ما يطمح إليه الإنسان في حياته هو النجاح، ومن أهم أسباب النجاح في الثانوية العامة المواظبة على الدراسة منذ بداية العام الدراسي، والاجتهاد والانتباه بدقة لنصائح المعلمين، إضافة إلى أسباب موجودة في المنزل، من أهمها دعم الأهل وتشجيعهم وحبهم للعلم، وتوفير الجو الملائم للدراسة، ومن المهم جداً تنظيم الوقت، ووضع برنامج للدراسة، وأن يكون للإنسان هدف يطمح لتحقيقه، وقد توافرت لي هذه الأسباب فحققت النجاح، وطموحي في المستقبل هو دخول كلية الطب لأنني كنت أحلم بذلك منذ طفولتي، كما أنها من المهن الإنسانية المهمة في الحياة، أما الآن فأنا سعيدة جداً بهذا النجاح». ...النص الكامل

"ميسم منذر": اختارت "التربية" اختصاراً للوقت
وحدها الدموع كانت سباقة في معرفة ردة فعل الطالبة المتميزة "ميسم"، والذين من حولها ضنوا أنها دموع الفرح، غير أنها كانت تبكي حلماً راودها باحتلال المركز الأول على مستوى القطر في الفرع الأدبي، ولكنها في النهاية اقتنعت أن لكل مجتهد نصيب، فالمركز الثاني على مستوى المحافظة أيضاً لا بأس به. ...النص الكامل

على مدرج جامعة على مدرج جامعة "عريقة".. احتفال للتفوق والنجاح
«يصح قول المثل الشعبي "من جد وجد"، و"لكل مجتهد نصيب"، فما وقفة الطلاب المتفوقين وهم على خشبة مدرج جامعة "عريقة" إلا تعبير عن طموحهم في تكريم أجيال لاحقة لهم، فقد كرم مجلس بلدة "عريقة" والفرق الحزبية والمدير الإداري للجامعة، الطلاب المتفوقين في المرحلتين الإعدادية والثانوية، بعد حفل تراثي على "الربابة والمجوز" وسط الأهازيج والحداء». ...النص الكامل

"غادة" عاشقة العود.. ستعشق الطب أو الصيدلة
«شعلة لاحت في الأفق، تبعث نورها نحوي لتناديني، جعلتني أندفع نحوها حاملة الأمل على كفي، متوجة بالطموح الذي لا حدود له، ها هو العلم، وها هي النافذة التي أطليت من خلالها على الدنيا، وها هو النجاح كان بانتظاري ليقول لي إن ليالي السهر تلك، والمنضدة التي طالما جلست عليها، والحبر الذي صرف بين كراسات العلوم بأنواعها، والساعات التي أمضيتها على مقعد الدراسة، كل ذلك لم ولن يذهب سدى... ...النص الكامل

"نوال الحلح" و"هاني الراهب"... قصة سرد
الرواية بوصفها جنساً أدبياً تبقى في حال تشكل دائم وصيرورة مستمرة، لأنها تستمد وجودها وكيانها من مجتمع وظرف تاريخي يمر بالحياة ولا يعرف السكون، فالرواية مرهونة بالواقع الذي ينتجها، يتسع أفقها بغناه وتجدد أبنيته التي لابد ستفيض على الأدب مكسبة إياه شكلاً خاصاً، فتكون الأشكال الروائية المتعددة بصياغاتها المختلفة وليدة هذا الحراك الحي في عروق المجتمع الحاضن. ...النص الكامل

"دانيا حميدان" عين على الطب وأخرى على المعلوماتية
«العالم يتقدم، ويجب أن نكون جزءا من هذا التقدم بل يجب أن نكون التقدم بعينه، كل شخص قادر على قيادة العالم وهذه القيادة يجب أن تكون هدف كل منا إذ نبدأ من قيادة أنفسنا وما إن نسيطر على كياننا حتى نسعى لجعل هذا العالم الكبير ملفاً على حاسبنا المحمول، قد تختلف الطريقة أو الوسيلة باختلاف طريقة تفكيرنا واللوحة التي رسمناها للعالم في أذهاننا، لكن لا بد من أن يصل كل منا إلى جعل هذا العالم عالمه الخاص. ...النص الكامل

"شذا العسراوي": الفشل دفعني للتفوق
«حدث عارض منعني من إكمال الامتحان العام الفائت، وللأسف ذقت مرارة الفشل، لكنه زادني حماساً للدراسة والمتابعة لأحقق هذا العام نتيجة شعرت بأهميتها، عندما لمعت عيون أمي فرحاً لتخبرني أنني الأولى على أحرار الفرع الأدبي في "السويداء" وفق النظام القديم». ...النص الكامل



الصفحة 14 من 18 الصفحة الأولى المجموعة السابقة الصفحة السابقة 10  11  12  13  14  15  16  17  18 الصفحة التالية المجموعة التالية الصفحة الأخيرة
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار السويداء وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من السويداء صور من السويداء شخصيات من السويداء
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2021