تطوير النظام الشبكي وتطبيق برامج مشروع رعاية الزبائن والفوترة، الذي يحل مكان أنظمة المحاسبة القديمة في مراكز الاتصالات، ما تم الاطلاع عليه خلال الدورة التدريبية التي أقامتها مديرية الاتصالات بالمحافظة.

"فيصل نواصرة" العامل في مركز اتصالات "الحراك " أحد المشاركين في الدورة تحدث لموقع eDaraa بتاريخ 23/10/2011 بالقول: «أمور جديدة اطلعنا عليها خلال الدورة، ومنها الاستعلام عن الحاسب بنظام vpn لنستطيع حل أي مشاكل تواجهنا، ومواكبة كل جديد بقسم التجربة الذي يعد أهم الأقسام في النظام الشبكي الجديد، لكونه يتم إعطاء المشترك حرارة للخط وتحويل الخط إلى المرحلة الثانية والثالثة بقسم الشبكات، وهذا الأمر طبعاً يأتي في المصلحة الأولى لمصلحة المشترك والمواطنين، لكي لا تواجهنا أي مشكلة أو خطأ فني وليتم تجاهل تحويل الخط إلى دائرة الأخطاء».

الدورة نموذجية اطلعنا من خلالها على بعض الأمور الأساسية والصعبة في البرنامج الجديد، ومنها كيفية تنفيذ الحدث عندما يكون التون التجريبي بقسم الفريق الفني الخاص بالتجربة، وعملية وتصحيح الإعدادات الخاطئة التي تواجهنا بعملنا في المراكز بشكل مستمر، والتي يمكن تعديل أو تغييرها من قبل المؤسسة حسب ضرورات العمل، وتحوي الشبكات عدة مجموعات فرعية حسب الاختصاص في العمل والصلاحيات الممنوحة

الآنسة "براءة عرار" العاملة في مديرية اتصالات "درعا" مركز "الناصرية" أثناء مشاركتها في الدورة التدريبية قالت لنا: «الدورة نموذجية اطلعنا من خلالها على بعض الأمور الأساسية والصعبة في البرنامج الجديد، ومنها كيفية تنفيذ الحدث عندما يكون التون التجريبي بقسم الفريق الفني الخاص بالتجربة، وعملية وتصحيح الإعدادات الخاطئة التي تواجهنا بعملنا في المراكز بشكل مستمر، والتي يمكن تعديل أو تغييرها من قبل المؤسسة حسب ضرورات العمل، وتحوي الشبكات عدة مجموعات فرعية حسب الاختصاص في العمل والصلاحيات الممنوحة».

العامل فيصل نواصرة

أنواع المحاضرات وأهمها التي أعطيت خلال الدورة حدثنا عنها السيد "فيصل السويدان" المدرب خلال الدورة فقال لنا: «يتم خلال الدورة الحالية في مركز التدريب والتأهيل، تدريب عناصر المؤسسة على تطبيق برامج مشروع رعاية الزبائن والفوترة CCBS الذي يحل مكان أنظمة المحاسبة والتجهيزات القديمة الموجودة في مراكز خدمات الزبائن التابعة لمؤسسة الاتصالات، وتوحيد طريقة العمل في جميع المراكز في المحافظة، التي ترتبط جميعها بقاعدة بيانات مركزية تضم جميع المعلومات المتعلقة بالزبائن في كافة أنحاء القطر، ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين خدمات الزبائن وخبرات العمل، وتخفيض المشاكل والأخطاء وزيادة العائدات، وتسهيل عمل وإجراء مشتركي المؤسسة العامة للاتصالات عن طريق نظام النافذة الموحدة وأتمتة أعمال المشتركين في مديرية الاتصالات والمراكز التابعة لها.

نتائج ايجابية خرجنا بها خلال الدورة ستخفف من عميلة الأخطاء المتكررة في المراكز والتي كنا نعاني منها في المديرية، حيث سيكون بمقدور أي عامل مختص بالدائرة حل وتدارك أي مشكلة تواجهه في النظام الشبكي الجديد».

السيد فيصل السويدان

المهندس"معن مقداد" المدير العام لفرع اتصالات محافظة "درعا" وضعنا بصورة أهمية هذه الدورات والغاية منها أثناء زيارتنا له فقال بهذا المجال: «دورات متواصلة تقام في جميع أقسام العمل بفرع الاتصالات لرفع مستوى العاملين بهذه الأقسام، واطلاعهم على كل جديد على الأنظمة المطبقة بنظام الفوترة والزبائن، من خلال الشرح المفصل عن الأنظمة التي ستستخدم من قبل الفريق الفني في مؤسسة الاتصالات، للقيام بكافة الأعمال الفنية المتعلقة بالشبكة والتجهيزات وتشغيل المقاسم، بالإضافة إلى النظام الأساسي الذي يمكن الفريق الفني من تقديم الخدمة للزبائن، الذي يعتبر صلة الوصل بين جميع الأنظمة الأخرى والواجهة الأساسية لإدارة العمل، ومن أجل تحسين أعمال المؤسسة، وتخفيض المشاكل والأخطاء وزيادة العائدات، بالإضافة لتحسين خدمات الزبائن وخبرات العمل».

المهندس معن مقداد مدير فرع اتصالات درعا