حلب  
صورة اليوم
"حلب سيدة المدن".. رحلة في معالم "الشهباء"
التالي
وجه اليوم
"أيمن حزام".. مهام رياضية وحقوقية في ملاعب كرة القدم
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أنشطة

آباء يشاركون أبنائهم يوم عمل مهني

جلال سيريس

السبت 19 كانون الثاني 2008

بدعوة من شركة الحافظ للصناعات الهندسية حضر أولياء طلاب التلمذة الصناعية الذين يتابعون دراستهم العملية في الشركة وكان الهدف من هذه الدعوة

تكبير الصورة

إطلاع أولياء الأمور على جو العمل الذي يمارس به أبنائهم عملهم ويكتسبون مهارات عديدة تلبي ما يتطلبه برنامجهم العملي وبذلك تتحقق الغاية المنشودة من التلمذة الصناعية وهي ربط المدرسة بالمنشأة الصناعية ليتم الحصول على الفائدة المرجوة.

وقد تحدث مدير التدريب في شركة الحافظ للصناعات الهندسية المهندس محمد نور عباس فقال بأن الشركة منذ 4 سنوات شاركت في نظام التلمذة الصناعية وقد تم تخريج دفعة من طلاب التلمذة والطلاب لدينا الآن هم في الصف الحادي عشر وأخذنا في هذا العام طلاب جدد والتجربة من وجهة نظرنا ناجحة جداً ونحن سعداء جداً بتواجد أولياء الأمور عندنا في الشركة لكي يطلعوا على كيفية سير العمل وكيف يمتلك أبنائهم مهارات عديدة في الشركة وكان الجو رائع جدا عندما شاهد أولياء الأمور مخرطة قام أبنائهم بإعادة ترميمها وصيانتها وإحيائها من جديد وأصبحوا يقومون بالعمل عليها.

وتحدث السيد عمر العابد والد التلميذ محمد قائلاً نشكر إدارة شركة الحافظ للصناعات الهندسية على كل ما تقدمه للطلاب ونتمنى لهم النجاح الدائم أما بالنسبة للتلمذة الصناعية فقد سمعت عنها منذ 3 سنوات وسجلت ابني بها لقناعتي فيها.

ومن خلال زياراتي للمدرسة والمعامل المشاركة لاحظت أنها ايجابية وأنا سعيد جدا ولذلك سجلت ابني الثاني لأنني وجدت فيها اختصار للوقت من جهة وحضارة وعلم من جهة أخرى.

كما تحدث السيد محمد هنو والد التلميذ أحمد فقال إن ابني يمارس تدريبه في شركة الحافظ للصناعات الهندسية وأنا أشكر إدارة الشركة على الرعاية التي لمستها كما أنني شاهدت عمل ابني وزملائه في الشركة، وأنا
تكبير الصورة
سعيد أن ابني أصبح يفهم بالصناعة وبالنسبة لي ولابني نحن سعيدين جداً في ما تقدمه الشركة لنا.

وتحدث السيد وجيه يبرق والد التلميذ عبد الرحمن فقال نحن نعلم أن مجال التلمذة الصناعية هو مجال واسع نسبيا وقد اخترتها لابني لأنني أعلم أن مجال الصناعة هو مهم جدا في الوقت الحاضر واخترنا شركة الحافظ للصناعات الهندسية ليقوم ابني في التدرب فيها ليستطيع أن يواكب متطلبات الحياة الصعبة ولقد لمسنا ووجدنا في الشركة خيرة أصحاب المصلحة وخيرة القائمين على نظام التلمذة فهم يقدمون كل ما يحتاجه الطالب من مهارات كهرباء ومكانيك ولحام، ولمسنا أهمية تعليم فيها ونشكر أيضا كافة القائمين على نظام التلمذة ونتمنى أن يفتحوا فروع دراسية أخرى.

وتحدث الطالب أحمد هنو فقال مشروع التلمذة عبارة عن اطلاع على الحياة العملية ومعرفتها، وعن طريق التلمذة يمكننا أن ندخل كلية الهندسة إذا كنا من المتفوقين وعن طريقها أيضاً نستطيع أن نلج وبوقت قصير إلى الحياة العملية لأننا نكسب مهارات حقيقية بوقت قياسي.

وتحدث الطالب سومر عدنان غانم فقال بعدما أنهيت المرحلة الإعدادية كان لي رغبة في التعليم المهني وكان لي اهتمام بما سعته عن التلمذة الصناعية فسجلت فيها ومن ثم تعاقدت مع شركة الحافظ للصناعات الهندسية لتنفيذ الشق العملي من الدراسة وأنا سعيد جدا لما تعلمته من خبرات واكتسبته من مهارات وإنني أنصح كل الشباب الذين يرغبون بالدخول إلى العمل المهني في الانتساب للتلمذة الصناعية لما تحققه من اكتساب علوم وتأمين عمل من خلال الشركات التي يتم فيها تطبيق الجزء العملي من المنهاج الدراسي المقرر.


"سامر زيادة".. عندما تُعشق الرياضيات
بدأت رحلة المدرّس والباحث "سامر زيادة" مع التدريس عام 2010 كمدرّس خاص، وبعد نجاحه بمسابقة وزارة التربية وحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية فيها، تنقّل بين عدة مدارس، عمل محاضراً في جامعة "حلب" كلية العلوم قسم الرياضيات منذ عام 2013 حتى عام 2019.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020