حلب  
صورة اليوم
"حلب سيدة المدن".. رحلة في معالم "الشهباء"
التالي
وجه اليوم
د."سامر نسطة".. مسيرة طبية وإنسانية في علاج الأورام
التالي
د.
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

شباب "حلب" وأجواء المونديال في ساحة "سعد الله الجابري"

فراس قدسي

السبت 12 حزيران 2010

لم تعد أصوات المشجعين تأتينا من جنوب أفريقيا وبالتحديد من جوهانسبرغ وإنما أصبحت تأتينا من جماهير مدينة "حلب" وبالذات من ساحة "سعد الله الجابري" حيث تعالت صيحات وصفقات المشجعين، فتارة تعلو الأيادي مرددين "غوول" وتارة يهزون برأسهم لخيبة أمل في هدف.

تكبير الصورة

جو من الحماس الكروي، تعيشه محافظة "حلب" حيث تم وضع شاشتين في مدينة "حلب" الأولى بساحة "سعد الله الجابري" والثانية عند "قلعة حلب" لتكون متاحة لجميع الهواة والمحبين لكأس العالم.

"حسن كيالي" طالب الشهادة الثانوية قال لنا عن هذه التظاهرة الكروية في الساحة بالقول: «وجودها في الساحة العامة دفعني للقدوم إليها على الأقل أفضّلها عن الجلوس في البيت لكون الأصدقاء يرافقوني في مشاهدة المباراة ناهيك عن وجود الناس والذي يشعرني بجو الملعب تماماً، وكأنني في قلب الحدث، وهذه الساحة تؤمّن لي نوعاً من الترفيه بعيداً عن جو العمل وجو المنزل. وأتمنى أن يستمر هذا النوع من الأحداث وخصوصاً بتغطية الدوري السوري».

الطالب "عبد العزيز عبد الرحمن" طالب في كلية الحقوق وابن محافظة "الحسكة" قال: «وجدت هذه
تكبير الصورة
"مازن غوكة" مشرف الشركة
الخطوة جيدة في "حلب" بسبب قصورها في محافظة "الحسكة" وأتمنى أن تتاح هذه الفرصة فيها مستقبلاً، وقد حضرت إلى الساحة بسبب تعلقي بالكرة ويجب ألا تتاح فقط في كأس العالم ولكن لجميع المباريات التي تنقل على التلفاز وبشكل دوري، وقد خصصت وقتاً للمشاهدة في أثناء فترة الاستراحة، وعلى الرغم من عرض المباراة على التلفزيون السوري إلا أنني فضّلت المجيء لمتابعتها في الساحة وبين الجمهور».

أما الموظف "محمد بنان كردي" فقد اعتبرها فرصة جيدة لأهالي حلب فيقول: «كأس العالم جمعنا في ساحة واحدة وبأجواء المونديال تصبح مشاركات التشجيع أقوى، وخصوصاً حين يكون لكل فريق جمهوره الذي يشجعه فسوف يكون ذا حماسية أكثر وفيما بينهم كأنهم في الملعب معاً، وهذه التظاهرة أخذت صدى كبير عند الجمهور الحلبي لكونه
تكبير الصورة
"محمد بنان كردي"موظف"
من هواة كرة القدم فجاءت شاشة كأس العالم لإفراغ صبر الناس لكونهم قد انتظروا الحدث من سنوات، وهذا الحضور لا ينسى وخصوصاً إن كان بصحبة الأصدقاء، وأرى بأن الساحة العامة أفضل من المقاهي الموجودة أولاً بسبب ضيق المكان وخصوصاً في المباريات الهامة وثانياً جو المقهى المغلق، فالساحات العامة مكان منفتح ومريح نفسياً، وسوف أتابع فريق الأرجنتين».

شركة MTN هي من وفرت لمحبي كرة القدم فرصة لمشاهدة مباريات كأس العالم 2010 مجاناً في ساحة "سعدالله الجابري، وأمام قلعة حلب". مشرف الشركة "مازن غوكة" شرح لنا عن أسباب اختيار هذه الساحات بالقول: «اخترنا هذه الساحات لكونها في قلب المدينة من جهة ولبعدها عن الأماكن السكنية مراعيين أحوال طلاب المدارس والجامعات في ذلك، حالياً بدأنا بنقل كأس العالم ومن
تكبير الصورة
جانب من المشجعين
ثم بعد ذلك سنقيم مسابقات يشترك فيها عامة الناس ممن يرغبون بدخولها ونيل الجوائز المقدمة مجاناً».

يذكر أن ساحة "سعد الله الجابري" تقع بالقرب من مركز المدينة ـ المنشية القديمة ـ وتبعد عنها حوالي /300/ متر، وتعتبر صلة الوصل بين حلب القديمة والحديثة.


د.
د."سامر نسطة".. مسيرة طبية وإنسانية في علاج الأورام
سطع نجمه بسرعة في "حلب" كطبيبٍ وجراحٍ بارع في اختصاص الجراحة العامة واستئصال الأورام المختلفة والمتنوّعة، بالتزامن مع تقديمه المساعدة المتنوعة للمحتاجين وأصحاب الدخل المحدود، وتسهيل إجراء عملياتهم الجراحية بالمشافي الحكومية، وعلى نفقة الجمعيات الخيرية إن أمكن.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020