حلب  
صورة اليوم
"حلب سيدة المدن".. رحلة في معالم "الشهباء"
التالي
وجه اليوم
د."سامر نسطة".. مسيرة طبية وإنسانية في علاج الأورام
التالي
د.
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

المخيم التطوعي الطلابي في "الخفسة"

2865 مواطناً تلقوا الخدمة الطبية في "مخيم الخفسة"

محمد علو

الأربعاء 07 تموز 2010

بعد أربعة أيام من العمل التطوعي الطبي الذي قدمه طلبة سورية خلال مخيمهم التطوعي في بلدة "الخفسة" وسط إقبال شعبي كثيف شمل البلدة والقرى الريفية المحيطة بها. اختتم المخيم التطوعي (الطبي والصيدلاني والسني) الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية فعالياته بمنطقة "الخفسة" بريف "حلب" في نهاية يوم الأحد 4/7/2010م.

تكبير الصورة

وتضمن المخيم تقديم خدمات طبية لأهالي بلدة "الخفسة" والمناطق المجاورة لها من علاج ودواء مجاني. حيث انقسم المخيم إلى تسع عيادات طبية متخصصة (سنية، قلبية، داخلية، أطفال، جراحة عامة، بولية، نسائية، عظمية) عالج المرضى فيها ستون متطوعاً ومتطوعة من طلاب الدراسات العليا في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة وكلية التمريض في "جامعة حلب".

وقد حظي المخيم الطبي بإقبال شعبي مميز وقدّر عدد الأهالي المستفيدين من خدمات المخيم التطوعي حوالي 2865 مواطناً ومواطنة قدم لهم العلاج والأدوية اللازمة مجانا بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي للمخيم.



** ماذا كان رأي الأهالي..

بعد حصولهم على الخدمات الطبية والدورية المجانية خلال المخيم، عبّر أهالي المنطقة عن سعادتهم بهذه المخيمات وعن امتنانهم للأطباء المتطوعين على العناية والحفاوة والتنظيم الذي استقبلوا به آملين في أن تتكرر زيارات المخيم التطوعي إلى قريتهم.

السيدة "ملك خليل" وجدت في المخيم الخدمة الطبية التي تفتقر لها المنطقة فقالت: «نحن في هذه المنطقة نفتقر للخدمات الطبية وهذا
تكبير الصورة
ما ندعو من خلاله الجهات المعنية للاهتمام بهذا الجانب في منطقتنا الريفية. وحينما سمعت عن المخيم الطبي من خلال التلفزيون، والوحدات الإرشادية لدينا في "الخفسة" توجهت مباشرة للعلاج، لأجد أفضل الاهتمام من قبل الشباب المتطوعين الذين لم يقصروا معنا أبدا..».

بدوره السيد "خلف الحسين" من أهالي منطقة "الخفسة" وجد في المخيم المشفى المتكامل الذي أصبح مقصد أهل المنطقة الأساسي خلال هذه الأيام، فقال: «أشكر الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وهؤلاء الطلاب المتطوعين على هذه الخدمة التي قدمت لنا. فقد شكل هذا المخيم مستشفى شبه متكامل من حيث العيادات الطبية التي شملت كافة الاختصاصات، بالإضافة للأدوية المجانية التي قدمت لنا. وهنا أحب الإشارة إلى أهمية هذه الفكرة التي توصل الخدمة لمن هم بحاجة إليها وقد لا تسمح لهم ظروفهم المادية بالحصول عليها».



** ماذا قال المتطوعون عن تجربتهم..

سعادتهم بالغة بأنهم استطاعوا أن يقدموا الخدمة لمن يحتاجها، وهذه التجربة زادتهم حبا للعمل التطوعي فماذا قالوا؟

متطوعو الاتحاد الوطني لطلبة
تكبير الصورة
سورية عن سعادتهم بتقديم الخدمة الطبية للأهالي. الطبيب المتطوع "عقبة الدغيم" (اختصاص جراحة بولية) حدثنا عن مشاركته بالقول: «الدافع الأساسي لمشاركتي في هذا المخيم التطوعي هو نشر ثقافة الوعي الصحي والتطوع عند أهالي منطقة "الخفسة" ولكي أقدم خدمة طبية تثقيفية لأهالي المنطقة الفقراء الذين لمسنا من خلالهم مدى حاجتهم لهذه الخدمة».

فيما قالت المتطوعة "فضيلة خليل" طالبة (تمريض سنة أولى): «أحببت أن أشارك في المخيم من أجل الشعور بروح التعاون وتقديم المساعدة للناس الفقراء وهذا يشعرني بالارتياح وتقدير الذات، وأتمنى أن أكون قد ساهمت في تقديم الخدمة الصحية لأهالي المنطقة».

بدوره المتطوع "عز الدين الشواخ" طالب (تمريض سنه أولى) تحدث عن تعاون الأهالي واهتمامهم، ما أنساهم الصعوبات، فقال: «واجهتنا بعض الصعوبات وخصوصا فيما يتعلق بالطبيعة المناخية للمنطقة، ولكنها لا تذكر تجاه ما شعرنا به من قبل أهالي المنطقة من حفاوة ورقي في التعامل مع جنود اتحاد الطلبة الذين أتوا لخدمتهم».

ولم يقتصر المتطوعون على حدود القطر السوري،
تكبير الصورة
ليكون لأشقائنا العرب حصتهم في ذلك، فمن اليمن الشقيق أتى ليكتسب العلوم الطبية في سورية، وليشارك اليوم في عمل زملائه التطوعي، إنه المتطوع "زياد الكامل" طالب (سنة رابعة صيدلة) الذي قال عن مشاركته بالمخيم: «أحببت أن أشارك زملائي الطلاب في سورية عملهم التطوعي لأساهم في مثل هذه الأعمال الخيرية التي تنمي الوعي التطوعي تجاه الناس. وكما أتمنى الشفاء لجميع من جاء لهذا المخيم».


د.
د."سامر نسطة".. مسيرة طبية وإنسانية في علاج الأورام
سطع نجمه بسرعة في "حلب" كطبيبٍ وجراحٍ بارع في اختصاص الجراحة العامة واستئصال الأورام المختلفة والمتنوّعة، بالتزامن مع تقديمه المساعدة المتنوعة للمحتاجين وأصحاب الدخل المحدود، وتسهيل إجراء عملياتهم الجراحية بالمشافي الحكومية، وعلى نفقة الجمعيات الخيرية إن أمكن.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020