حلب  
صورة اليوم
"حلب سيدة المدن".. رحلة في معالم "الشهباء"
التالي
وجه اليوم
د. "محي الدين قرواني".. نصف قرن في البحوث الزراعية
التالي
د.
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

دورة إعداد صحفي وإعلامي شبابي في "حلب"

نضال يوسف

الأربعاء 23 شباط 2011

يقيم مكتب الثقافة والإعلام والمعلوماتية في فرع "حلب" للاتحاد الوطني لطلبة سورية دورة للإعداد الصحفي والإعلامي يشترك فيها حوالي مئة طالب وطالبة في الفترة ما بين 20 شباط ولغاية 3 آذار من العام 2011 وذلك في مقر الفرع بالسليمانية.

تكبير الصورة

موقع eAleppo سأل بعض المشاركين في هذه الدورة عن الهدف من مشاركتهم فيها وأهميتها بالنسبة إليهم فقال الطالب "مهند بشار زهيراتي" سنة أولى في معهد تقنيات الحاسوب: «هدفي من المشاركة في هذه الدورة هو أولاً اقتناعي بضرورة وأهمية المشاركة فيها للتعرّف على عمل الصحفي الناجح وعلى المصاعب والعوائق التي تصادفه خلال قيامه بتأدية عمله ورسالته الإعلامية، وثانياً للاستفادة بأكبر قدر ممكن من المعلومات الخاصة بعمل المجلات والصحف عموماً وثالثاً الدخول في جو المنافسة الإعلامية الشريفة والنزيهة.

هذه الدورة سوف تزيدني حماساً وتدفعني للمشاركة في مثلها مستقبلاً وذلك لفهم مجمل الجوانب المحيطة بعمل الصحفيين والصحافة وستزيد من حبي للصحافة والاهتمام بها، وأخيراً أتمنى أن تعود هذه الدورة بالفائدة على جميع المشاركين فيها».

الطالبة "عهد حلواني" فنون نسوية سنة ثانية قالت: «المحاضرات التي تُلقى في هذه الدورة غنية بالمعلومات المفيدة للمشتركين فيها وقد ساهمت بتصحيح وترسيخ الكثير من المعلومات عن الصحافة في عقولنا، ويضاف إلى ذلك أن الحوارات
تكبير الصورة
محمد بشار زهيراتي -مشترك في الدورة
والنقاشات التي تدور خلالها تعطينا فكرة جيدة عن الواقع العملي لمهنة الصحافة حيث يقدم لنا المحاضرون المعروفون فيها نصائحهم العامة فيما يتعلق بالصحافة والصحفيين وأمور هذه المهنة وبالتالي تشجيع المشتركين في الدورة على الاستمرار في مجال الإبداع الكتابي».

وتابعت "عهد": «أتوقع الحصول على الكثير من الفائدة من وراء مشاركتي في الدورة التي ستساهم دون شك في صقل مواهبي ومهاراتي الإبداعية وستمنحني الفرصة كي أتعرّف أكثر على الصحافة بكافة جوانبها المقروءة والمسموعة والالكترونية».

وحول برنامج دورة الإعداد الصحفي والإعلامي هذه حدثنا الأستاذ "بدر السيد" مدير الدورة قائلاً: «تُلقى في هذه الدورة مجموعة من المحاضرات التي تدور حول الصحافة والصحفي الناجح ودور الإعلام بأقسامه المرئية والمسموعة والمقروءة وتأثيره وأهميته في تشكيل الوعي لدى جيل الشباب.

وإضافة إلى الندوات والمحاضرات يتضمن برنامج الدورة زيارات ميدانية وعملية إلى المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب وجريدة الجماهير والمؤسسة العربية للإعلان وذلك بهدف اطلاع زملائنا الطلبة على مراحل إعداد الخبر وصياغته، وكذلك يتضمن البرنامج
تكبير الصورة
عهد حلواني -مشتركة في الدورة
القيام بأنشطة متنوعة كإقامة أمسيات أدبية وموسيقية ورحلات ترفيهية».

وأخيراً قال: «يشارك في إلقاء المحاضرات أسماء معروفة في الميدان الإعلامي والصحفي بحلب مثل مدير مكتب جريدة تشرين بحلب الأستاذ "كمال الزالق" ورئيس تحرير جريدة الجماهير الأستاذ "عبد الكريم عبيد" ومدير مكتب وكالة سانا للأنباء بحلب الأستاذ "قصي رزوق" وأمين تحرير جريدة الجماهير الأستاذ "محمد الشيخ" ومدير المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب الأستاذ "عبد الخالق قلعه جي" ومدير المؤسسة العربية للإعلان بحلب الأستاذ "محمد تركماني" وغيرهم من الأساتذة المعروفين في هذا المجال».

وأخيراً التقينا الأستاذ "محمد زعزوع" رئيس فرع "حلب" للاتحاد الوطني لطلبة سورية الذي تحدث حول أهداف هذه الدورة بالقول: «تأتي هذه الدورة ضمن خطة اتحادنا في رفد زملائنا الطلبة بالمعلومة الصحيحة والعمل على رفع سويتهم الثقافية نظراً لما يتضمنه برنامج الدورة من محاضرات نوعية وقيّمة يلقيها أساتذة مختصون في هذا المجال هم أعمدة الصحافة بمدينة "حلب"، وبما أنّ الصحافة في عصرنا الحالي تلعب دوراً كبيراً في
تكبير الصورة
الأستاذ محمد زعزوع
تشكيل الرأي العام فمن الضروري أن يتحلى زملاؤنا الطلبة بالقدر الكافي من المعرفة التي تمكنهم من قراءة الخبر وتحليله بالشكل السليم».

وحول عدد المشاركين فيها قال: «يشارك في الدورة قرابة مئة طالب وطالبة تم اختيارهم من الذين تقدموا للاختبارات التي أجراها الاتحاد بهذا الخصوص وبلغ عددهم 514 زميلاً وزميلة، وتستمر هذه الدورة لغاية الثالث من شهر آذار القادم».


"جميل بركات" .. حمل الفلكلور السوري إلى الدول العربية
لم يكن الإنتاج الحلبي والصناعة السورية حكراً على كبار السن، فها هو "جميل بركات" ابن الرابعة والثلاثين يحمل إنتاجه إلى معظم البلدان العربية متحدياً ظروف الزمان والمكان، ومبرهناً أنّ الصناعة السورية صامدة ومتجددة.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020