حلب  
صورة اليوم
خطوط وألوان بسيطة بأنامل "عبد السلام تومان"
التالي
خطوط وألوان بسيطة بأنامل
وجه اليوم
"فريد حسن".. إبداع متوازن بين العلم والفن
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

"الشباب السوري بين المؤامرة والإصلاح".. في ندوة شبابية

نضال يوسف

الأربعاء 01 حزيران 2011

أقام مكتب المعلوماتية والإعلام في فرع "حلب" لاتحاد شبيبة الثورة ندوة إعلامية حوارية بعنوان "الشباب السوري بين المؤامرة والإصلاح" شارك فيها كل من الدكتور "طالب إبراهيم" الباحث والمحلل السياسي السوري و المحامي "أحمد حاج سليمان" رئيس فرع نقابة المحامين بحلب وعضو مجلس الشعب.

تكبير الصورة

موقع eAleppo حضر الندوة التي أُقيمت بتاريخ 31/5/2011 على مسرح "صالة معاوية" وبعد انتهائها التقى بعدد من الشباب وسألهم حول أهمية الندوة بالنسبة إليهم، والبداية كانت مع "محمود الخطيب" الذي قال: «نحن كشريحة شباب نحتاج إلى مثل هذه الندوات الهامة، فندوة اليوم ساهمت بشكل كبير في توعيتنا كجيل الشباب من خلال تعرّفنا على حقيقة الأوضاع السياسية التي تمر بها بلدنا الحبيب سورية وما هو المطلوب منا والدور الذي يجب علينا أن نلعبه في هذه المرحلة.

باعتبار أنّ شباب اليوم يلجؤون إلى الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي فإنهم يكونوا عرضة للتأثيرات السلبية على الشبكة واستغلالهم من قبل الآخرين ومن هنا فإنّ هذه الندوات تقدم التوعية المناسبة للشباب وتبيّن لهم الواقع الفعلي والحقيقي».

أما "مجد الدين أمينو" فقد قال: «لقد استفدنا كثيراً من هذه الندوة كشريحة شباب، فأولاً تعرّفنا من خلالها على من هم أعداء سورية حالياً وكيف يخططون لها من قبل الخارج، وكذلك علمتنا الندوة أهمية النضال ومحاربة هؤلاء المتآمرين.

سنقف حتماً إلى جانب وطننا وسنكون حريصين على نقل ما تعلمناه وفهمناه من ندوة اليوم وتعميمها على أصدقائنا وزملائنا وأهالينا ليتعرّفوا على ما جاء فيها من معلومات قيمة».

الأستاذ "أحمد دهان" عضو قيادة فرع
تكبير الصورة
محمود الخطيب ومجد الدين أمينو -من الشباب الذين حضروا الندوة
"حلب" لاتحاد شبيبة الثورة قال: «يقيم مكتب المعلوماتية والإعلام في فرع "حلب" لاتحاد شبيبة الثورة هذه الندوة الشبابية الحوارية الإعلامية لكي يرتوي شبابنا من بحر الضيفين الكريمين المشاركين فيها وذلك من خلال أسئلتهم ومداخلاتهم التي ستشكل بالنسبة إلينا في هذا اليوم بوصلة عمل.

الدكتور "طالب إبراهيم" –الباحث والمحلل السياسي- تحدث لموقعنا حول الندوة بالقول: «في هذه الندوة تطرقت إلى الأحداث التي تدور على الأراضي السورية مع بيان حقيقة ما يجري والبعد الخارجي في الحدث الداخلي السوري وحقيقة وجود مؤامرة كبيرة جداً ولعبة إستراتيجية بكل ما للكلمة من معنى تدور على الأراضي السورية وكذلك إلى التداعيات المحتملة والآثار التي ستترتب على هذه الحالة التي تعيشها سورية داخلياً وخارجياً، إضافة إلى المواقف الدولية والأبعاد الإستراتيجية والتداعيات المحتملة لما يدور في سورية».

وحول ما يريد إيصاله لشريحة الشباب من خلال هذه الندوة قال: «في الحقيقة إنّ جيل الشباب هو جيل رائع وعظيم وهم المستقبل في حين أننا أصبحنا أو أوشكنا أن نصبح جزء من الماضي، فعلى سواعد هذا الجيل سوف يتم بناء مستقبل سورية ولذلك يجب العمل على توعية هذه الشريحة بما يجري ويجب وضعهم في صورة الأحداث بطريقة صادقة وحقيقية، وبيان أبعاد ما دار وما
تكبير الصورة
الدكتور طالب إبراهيم -الباحث والمحلل السياسي السوري
يدور في المنطقة لهم وكذلك ما هو المطلوب من سورية ولماذا سورية الآن وما هو الهدف النهائي من هذه المؤامرة الكبيرة وكيف نواجهها، كل هذه الأمور لا بد لنا أن نتطرق إليها مع جيل الشباب الرائعين الذين أكن لهم كل المحبة والاحترام».

أما الأستاذ "أحمد حاج سليمان" –رئيس فرع "حلب" لنقابة المحامين وعضو مجلس الشعب- فقد تحدث حول الندوة بالقول: «تحدثت في هذه الندوة الحوارية الشبابية حول مفهوم الإصلاح وأبعاده ولا سيما ما يخص الجانب التشريعي والدستوري في سورية إضافة إلى آفاق هذا الإصلاح كونه عملية مستمرة وإن شابها في الآونة الأخيرة بعض التلكؤ لاعتبارات موضوعية أحياناً وذاتية أحياناً أخرى.

وحول مشكلات الشباب وتحديداً البطالة وغياب الحوار أحياناً وتهميش دورهم أحياناً أخرى والتركيز على مشكلة الهوية والانتماء والتعصب والتطرف ودور الإعلام في المرحلة الحالية في صناعة ذهنية ما ترتبط بهذا الموضوع، وتحدثت أيضاً حول موضوع الحوار بين الأجيال ودور الشباب في المساهمة في صنع القرار بشكل عام والخطوات الإصلاحية في سورية».

وختم: «من خلال ثقافة جديدة يجب علينا أن نصنع دور فاعل ومؤثر لجيل الشباب في الحفاظ على هوية الأمة وعلى استقرار البلد وعلى أن يكون هناك فعالية حقيقية وحضور متميز بلغة مسؤولة لا
تكبير الصورة
لقطة للحضور الكثيف في الندوة
يكون فيها حالة صنع إشكالات في الواقع بالعكس يجب أن يكون الحوار والموضوعية واللغة الصريحة المباشرة والعقل المؤسساتي موجودة في حياتنا وأن نتخلص من حالة الصدأ التي علقت بالكثير من مؤسساتنا خلال فترات طويلة جداً ربما ساهمت بصنع مناخ سلبي في هذا الاتجاه».

يُذكر أنّ الندوة حضرها عدد من أعضاء قيادة فرع "حلب" لحزب البعث العربي الاشتراكي والجبهة الوطنية التقدمية ورئيس فرع "حلب" لاتحاد شبيبة الثورة وحشد كبير من الإخوة الشباب.



اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019