حلب  
صورة اليوم
خطوط وألوان بسيطة بأنامل "عبد السلام تومان"
التالي
خطوط وألوان بسيطة بأنامل
وجه اليوم
"فريد حسن".. إبداع متوازن بين العلم والفن
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

"عفرين" تكرّم أطفالها بنهاية العام الدراسي

نضال يوسف

السبت 04 حزيران 2011

احتضن المركز الثقافي العربي في عفرين عشرات الأطفال المتوفقين من مدينة عفرين في نهاية العام الدراسي /2010-2011/، حيث خصص مساء "2/6/2011" لتكريم المتوفقين وتوزيع الهدايا عليهم.

تكبير الصورة

موقع eAleppo كان حاضراً في الحفل وهناك أجرى عدداً من اللقاءات مع الأطفال المكرّمين وذويهم، والبداية كانت مع الطفلة "شفين يوسف" -طالب من مدرسة "أزهار عفرين" التعليمية الخاصة- التي كانت عريف حفل التكريم أيضاً فقالت: «أوجّه جزيل الشكر لمدرستي وإدارتها على هذا التكريم الرائع للتلاميذ المتفوقين لأنه يعمل على تشجيع باقي الأطفال على المزيد من الجد والدراسة والتعب.

وأقول ما أجمل أن نجتمع اليوم في موسم الحصاد بعد أن نهلنا من بيادر العلم والمعرفة وما أجمل هذا اليوم الذي نلتقي فيه بمعلمينا وإداراتنا وأسرنا لنقول لهم شكراً على كل ما قدمتموه لنا من علم وأدب وتشجيع ورعاية مستمرة فكان كل ذلك معيناً لنا في تحصيلنا الدراسي».

الطفل "رونيار بركات" –الصف الأول قال: «الحفلة جيدة وقد حصلت خلالها على هدية بسبب تفوقي في العام الدراسي وهذا يشجعني على متابعة التفوق في الأعوام القادمة».

الطفل "محمد عربو" –الصف الثالث قال: «هذه الحفلة رائعة جداً وتشجّع التلاميذ على المزيد من الدراسة وتحقيق النجاحات مستقبلاً».

ومن ذوي الأطفال المكرمين
تكبير الصورة
السيدة سوزان محمد
التقينا بالسيدة "سوزان محمد" التي قالت: «تشكر المدرسة "أزهار عفرين" على هذه اللفتة الكريمة والجميلة وذلك بتكريم التلاميذ من خلال حفل فني متنوع لأنّ مثل هذه الحفلات تؤثر بشكل ايجابي على مسيرة التعليم في المدينة وريفها من خلال تشجيعهم على المزيد».

السيد "فوزي بركات" قال: «حفل التكريم هي خطوة الايجابية ، فهي تقدم دعماً معنوياً كبيراً لهم وتحفّزهم على تحقيق المزيد من التفوق والنجاح مستقبلاً وهذا الأمر ينعكس بشكل ايجابي على الوضع التعليمي في المنطقة عموماً».

السيد "عابدين عربو" قال: «برأيي أنّ تكريم الأطفال في هذا العمر يترك فيهم أثراً كبيراً فهو من جهة يمنحهم الثقة بالنفس ويقوي من إرادتهم وعزيمتهم ومن جهة ثانية يجعلهم يفكرون بالحفاظ على سويتهم التعليمية هذه من خلال بذل المزيد من الجهد والتعب ليحصلوا على التكريمات وبشكل سنوي».

الدكتور "صلاح يوسف" قال: «طبعاً الحفل التكريمي جيد جداً وهو عنصر تشجيعي مهم للتلاميذ لتحقيق التقدم والتطور سنة بعد أخرى، ما لفت نظري في الحفل أمرين مهمين هما: هذه الإبداعات الطفولية الفنية الرائعة
تكبير الصورة
السيد فوزي بركات
التي قُدمت على خشبة المسرح وهذا الحضور الكبير من ذوي الأطفال وأسرهم وهذا بحد ذاته يشكل أمراً تشجيعياً مهماً للتلاميذ ويحقق عملية التواصل بين إدارة المدرسة وأهالي التلاميذ فيكون الطرفين في صورة وضع التلاميذ سواء في البيت أو في المدرسة فيتساعدا في حل بعض الإشكاليات لديهم كالتقصير وغيرها».

وأخيراً تحدث الأستاذ "جمال حسو" مدير مؤسسة "أزهار عفرين" التعليمية الخاصة بالقول: «هذا الحفل التكريمي والفني تقيمه المؤسسة بهدف تشجيع الأطفال على المزيد من النجاح والتفوق وكل عام والجميع بخير.

لقد تضمن الحفل فقرات منوعة فنية وفلكلورية، فبعد الوقوف دقيقة صمت على روح القائد الخالد وشهداء الأمة وترديد النشيد العربي السوري أُلقيت عدة كلمات هي: كملة إدارة المؤسسة ألقتها الزميلة "فهيمة حومد" وكلمتين للمتفوقين ألقاهما التلميذين "عبد الرحمن شيخو" و"سليمان السليمان" ومن ثم فقرة فنية تضمنت أغنية وطنية بعنوان "ملايين السوريين" أدتها كل من التلميذتين "فرح" و"مرح رزق"، ومن فقرات برنامجنا أيضاً رقصات فلكلورية أداها تلاميذ الصف الرابع بالزي الفلكلوري في منطقة "عفرين"، وفقرة "أغاني للطفولة" أدتها الطفلة
تكبير الصورة
السيد عابدين عربو
"كلجين حسين"، وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على التلاميذ في المؤسسة وتكريم المتفوقين منهم، وفي الختام تم ترديد نشيد منظمة "طلائع البعث"».

يُذكر أنّ الحفل التكريمي الفني حضره الأستاذ "زهير سيدو" أمين شعبة "عفرين" لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء قيادة الشعبة والأستاذ "جمال حسو" مدير مؤسسة "أزهار عفرين" التعليمية الخاصة -الجهة الراعية للحفل- وحشد كبير من أهالي التلاميذ وذويهم.



اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019