حلب  
صورة اليوم
خطوط وألوان بسيطة بأنامل "عبد السلام تومان"
التالي
خطوط وألوان بسيطة بأنامل
وجه اليوم
"فريد حسن".. إبداع متوازن بين العلم والفن
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

10 آلاف توقيع أمام قلعة "حلب" رفضا للتزييف الإعلامي

محمد علو

الخميس 09 حزيران 2011

شهدت قلعة "حلب" صباح 7/6/2011م عرضاً إعلامياً للرول القماشي الذي جمع توقيع آلاف الطلاب من معاهد "حلب"؛ رفضاً للتزوير والتزييف الإعلامي الذي تمارسه وسائل الإعلام المشاركة في التآمر على "سورية".

تكبير الصورة

المئات من طلاب "حلب" احتشدوا أمام القلعة مستعرضين التواقيع التي جمعوها وهم يستنكرون مواصلة القنوات الإعلامية لمسلسل الكذب والتزوير الذي تمارسه ضد "سورية"، كما أكد المحتشدون مواصلة الدور الوطني في تعرية تلك القنوات وفضحها أمام الرأي العام.

eSyria كان حاضراً في العرض الإعلامي والتقينا هناك بالأستاذ "محمد زعزوع" رئيس فرع معاهد "حلب" للإتحاد الوطني لطلبة "سورية" الذي حدثنا عن هذا النشاط قائلاً:

«نقيم اليوم عرضاً إعلامياً للرول القماشي الذي وقع عليه ما يقارب عشرة آلاف طالب وطالبة من معاهد "حلب" معبرين خلاله عن استنكارهم للدور الذي قامت به القنوات المغرضة ضد "سورية"، كما عبروا عن مدى حبهم للوطن وقائد الوطن واستمرار مسيرة الإصلاح والتحديث التي يقودها ربان السفينة الرئيس "بشار الأسد".

وأردنا من خلال هذه الأنشطة أن نؤكد على دور الشباب في التصدي لهذه الحملة الشرسة ونعمل على تنشيط المشروع الإعلامي لدى الشباب الذين استطاعوا التمييز بين الإعلام الصادق وذاك الكاذب الذي
تكبير الصورة
يحاول نشر الأكاذيب والأباطيل وتزوير الحقائق والوقائع».

ومن جهته الطالب "نضال نعساني" أكد على الدراية والوعي لدى الشباب لكل ما يحاك ضد الوطن وأهله، قائلاً: «نحن كطلاب لدينا الدراية والوعي الكافي لنرى ما يحصل بالإعلام والتحضير للمؤامرة الكبرى ضد "سورية"، وذلك من خلال ما لمسناه على أرض الواقع من تزييف وتزوير وتضليل. في البداية صدمنا بما يحصل لأننا كسوريين غير معتادين على حالات الفوضى والتأزم واختلال المعايير والقيم.

لذلك قررنا محاربة هذا الإعلام وعلى رأسه قناة الجزيرة وبعض القنوات الأخرى، ورفض أي تدخل ضد "سورية" وندعو العالم لأن يرى حياتنا على حقيقتها كيف نعيشها كشعب سوري بكل تماسك وتضامن. وعلينا الالتفاف حول القيادة لمواجهة عدونا الحقيقي وهو "إسرائيل" ومن ورائها "أمريكا"، لأننا لا نملك عدو في الداخل فعدونا في "سورية" هو العدو الخارجي فقط..».

وعن الأنشطة التي قام بها الشباب لفضح هذه الممارسات قال "نعساني": «نحن كشباب عقدنا فيما بيننا العديد من اللقاءات والحوارات،
تكبير الصورة
ياسمين سعيد و نضال نعساني
كما نحضر لملتقى حواري شبابي نستقبل فيه العديد من رجال السياسة والفكر في حوارات شفافة مع الشباب تأسيساً لنادي حواري شبابي..».

كما تحدثت الطالبة "ياسمين سعيد" عن التعاون بين الشباب والتكاتف في مواجهة هذه المخططات قائلةً: «ليس غريباً على شبابنا التعاون الذي قام به الشباب في ما بينهم لفضح هذه القنوات وأخبارها الكاذبة. فأنا من مدينة "بانياس" وكنت على تواصل دائم مع أهلي الذين كانوا يكذبون لي كل ما تبثه تلك القنوات وبالتالي هذا أكبر مثال على التلفيق والتزوير الذي كانت تقوم به تلك القنوات التي أرادت أن تعزف على وتر الطائفية، متناسية وعي الشعب السوري والأخوة التي يعيشها منذ آلاف السنين..».

وعن الدور المناط بالشباب في هذه المرحلة تحدثت الطالبة "مارل كرابتيان" قائلةً: «ما هو مطلوب من الجميع وخصوصاً من فئة الشباب هو الوقوف بجانب وطنهم، من خلال وعيهم ووحدتهم الوطنية وتعرية المؤامرة التي تحاك على "سورية" وخصوا الإعلامية منها. ومن ناحية أخرى
تكبير الصورة
علينا زيادة التوعية فيما بيننا من خلال لقاءاتنا وحواراتنا وعلاقاتنا، وما لمسناه من وعي من الشباب والأهل زاد في حماسنا ودفعنا للعمل أكثر. كما يجب علينا أن نعي فعلاً معنى الحرية التي ينادي بها البعض، فالحرية ليست باللباس أو التقييد على الآخر، بل هي حرية التعبير والرأي بما ينسجم في ضمان أمن وأمان الوطن والمواطن ويسهم في تطويره وارتقائه..».


"ميغريك يعقوبيان".. تخطي الحاجز العمري في كرة السلة
"ميغريك يعقوبيان" فتاةٌ نما حبّ الرياضة بداخلها منذ الصغر، يجري بعروقها ويثمر إنجازات على المستوى المحلي ومستوى "سورية" والإقليم، طوّرت موهبتها لتصبح من أفضل لاعبات ناديها وتدرب المجموعات الأصغر فئة وسناً لجعلهم يحبون كرة السلة بشغف وحرفية.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019