دمشق  
صورة اليوم
قطع فنية جميلة ومفيدة من فكر جداتنا وروح العصر
التالي
قطع فنية جميلة ومفيدة من فكر جداتنا وروح العصر
وجه اليوم
الراحل "هشام عبد الله النشواتي".. عمّ لكثير من الأطفال
التالي
الراحل
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أنشطة

انطلاق فعاليات ملتقى "الجولان في القلب" الثقافي

آلاء حسين بكر

الثلاثاء 04 كانون الأول 2018

دار الأوبرا

انطلقت فعاليات ملتقى الجولان الثقافي من "دار الأوبرا" في "دمشق"، بلوحات فنية راقصة، بعنوان "الجولان في القلب"، لامست حكايات هذه الفقرات أحاسيس الحاضرين من أبناء "الجولان" ورسخت انتماءهم لأرضه المقدسة.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" حضرت افتتاح الملتقى بتاريخ 3 كانون الأول 2018، والتقت "لميس أحمد" رئيسة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي، التي قالت: «ملتقى "الجولان" هو ملتقى النصر، واليوم من هنا؛ من عاصمة الياسمين أرض السلام نعلن افتتاح ملتقى "الجولان" الثقافي، ونبعث رسالة إلى العالم تؤكد أن ثقافة الوعي رسالةً يحملها أدباء "الجولان" وسلاحهم الكلمة حاملين بيدٍ قلم وبأخرى غصن زيتون؛ لنخطّ به معهم أن الحق عائد و"الجولان" عائد؛ إذ نطلق فعالية اليوم تكريساً لحضارة وإرث وآثار "الجولان" الحاضرة في القلب، كما نبعث بهذا الملتقى تحية إلى أبناء جولاننا الصامدين والمتمسكين بهويتهم الوطنية، وتحية إلى راعي الشأن الثقافي الأول الشامخ شموخ جبل الشيخ، قائد الوطن السيد الرئيس "بشار الأسد"».
تكبير الصورة
"لميس أحمد"

محافظ "القنيطرة" "همام صادق دبيات"، يقول: «هذا الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على الحياة الثقافية والموروث الاجتماعي والشعبي في "الجولان"، والتركيز على هذا الموروث الأصيل وإعادة إحيائه في ذاكرة الأجيال الشابة، وإن أبناء "الجولان" يعملون بإصرار على إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة باستمرار لتبقى مترسخة ومتأصلة كإيمانهم بحقهم في العودة إلى أرضهم المحتلة، وتمسكّهم بهويتهم الوطنية».

"هشام حسن" مدير الثقافة في "القنيطرة"، يقول: «في ظل انتصارات جيشنا على ساحة القطر العربي السوري، ومن ضمنها "القنيطرة"، هذا الجزء الذي له خصوصية في نفس كل عربي وكل سوري خاصة، كان لا بدّ من الاحتفاء بهذا النصر من خلال عمل فني ثقافي يعيد بناء الحياة في محافظة "القنيطرة"؛ لأن ما دمّره
تكبير الصورة
محافظ القنيطرة "همام صادق دبيات"
الإرهاب ليس فقط البنى التحتية، وإنما أراد تدمير العادات والقيم والتقاليد، فكان لا بدّ أن نخوض هذه المعركة من خلال الثقافة. وجاءت تسمية هذا الملتقى: "الجولان في القلب"؛ تأكيداً لمقولة القائد الخالد السيد الرئيس "حافظ الأسد" عندما أراد أن يكون "الجولان" في قلب "سورية" وقلب كل مواطن عربي سوري، واليوم وبتفاعل كبير تمّ افتتاح الملتقى بعرض غنائي مسرحي لفرقة "أجيال"، بعنوان: "حكاية نصر"، وتلتها الفرقة الشركسية بعروضها الراقصة، واختتمت فعاليات اليوم الأول للملتقى بعرض فيلم وثائقي تاريخي وجغرافي عن "الجولان" والتراث الشعبي، كما يتضمّن الملتقى فعاليات ثقافية وأدبية وشعرية وورشات للخط العربي، وأمسيات شعرية موزعة على أرض محافظة "القنيطرة" وتجمعات أبناء "الجولان" على أراضي المحافظات الأخرى».

الجدير بالذكر،
تكبير الصورة
"هشام حسن"
أن الملتقى يقام تحت رعاية أمين فرع "القنيطرة" لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور "خالد وليد أباظة"، ونظّمه مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي بالتعاون مع مديرية الثقافة بـ"القنيطرة"، وتستمر فعالياته أربعة أيام من تاريخ 3 ولغاية 6 كانون الأول 2018.


جمعية
جمعية "صبايا العطاء".. اسم على مسمّى
أثبتن أن الحرب لا تقوى على إجهاض حلم أنثى، وأن الفتاة السورية قادرة على العطاء من اللا شيء، ومن خضم الوجع تعطي قوة كمثال حيّ للاستمرارية والبقاء.. هكذا كانت جمعية "صبايا العطاء".
اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018