دمشق  
صورة اليوم
معرض "سورية الأم".. أجيال مختلفة وأعمال متنوعة
التالي
معرض
وجه اليوم
"إلهام محفوض".. خبرات متراكمة في حفظ التراث السوري
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أنشطة

"الأم بتلم".. منبر تسويقي للمنتجات بهوية إنسانية

رامه الشويكي

الخميس 14 آذار 2019

ساحة النجمة

بمناسبة "عيد الأم"، وبهدف تسويق منتجات النساء المعيلات للأسر المحتاجة، وتأمين مردود مادي لهن؛ تستمر فعاليات بازار "الأم بتلم"، بمشاركة ما يزيد على مئتي سيدة من المسجلات في الجمعيات المشاركة، وصاحبات المبادرات الخاصة.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" حضرت افتتاح البازار في فندق "الفورسيزن"، بتاريخ 14 آذار 2019، والتقت من المشاركات الفنانة التشكيلية "صفاء عبد المجيد"، التي قالت: «أشارك اليوم للمرة الثانية مع أختي "سناء" لعرض منتجاتنا اليدوية، وعدد من اللوحات التشكيلية التي رسمت بعضها خصيصاً لهذا البازار حول موضوع الأمومة، إضافةً إلى منتجاتنا اليدوية التي تضمنت كتابة عبارات بالخط العربي على الفناجين والصحون والإكسسوارات الخاصة بالمناسبة، وهذه المشاركة إلى جانب تسويق المنتجات، تتيح لنا فرصة للتواصل مع الآخرين، وعرض إبداعات المرأة، وإيصال رسالة حول فاعليتها ودورها في المجتمع، فهي شريك في الإنتاج مهما كان بسيطاً».

ومن زوار البازار، تحدثت "غالية عثمان" عن رأيها بما شاهدت، وقالت: «هذه المعارض والبازارات تسهم بتنشيط الوضع الاقتصادي، ولا سيما أنها تتزامن مع عيدي الأم والمعلم، وهي فرصة مميزة بالمعروضات الموجودة من أعمال يدوية وتراثية، وما يجده الزائر فيها لا يمكن أن يجده في الأسواق التجارية، والأسعار تبدو جيدة مقارنةً
تكبير الصورة
"عبير العلبي" مؤسسة مبادرة أهل الشام
بالجودة والنوعية، إضافةً إلى الجانب الإنساني من خلال مشاركة الجمعيات الخيرية التي تتيح فرصة تقديم الدعم لها عند شراء منتجاتها، ويدرك الزبون أنه سواء دفع أكثر من سعر السوق أو أقل، أنه يسهم بدعمها، فهي تقدم خدمات متنوعة للعائلات المحتاجة أو الأيتام».

من جهتها "غادة زادة" مشرفة في مشروع "كفافي" التابع لجمعية "حفظ النعمة"، تقول: «معروضات اليوم هي منتجات النساء المسجلات في المشروع اللواتي يزيد عددهن على ستين سيدة بسبب الظروف التي مرّ بها البلد. من معروضاتنا اليدوية: التطريز، الكروشيه، المفارش، والحقائب اليدوية الصنع، حيث يقوم المشروع بتأهيل السيدات لإنتاج قطع مميزة، من خلال توفير المواد الأولية، وتسويق المنتجات، وتمثل هذه البازارات فرصة حقيقية لدعمهن من خلال تأمين دخل مادي للسيدات المعيلات للأسر، ولا سيما أن بعضهن لديهن أطفال صغار، ولا يمكنهن ترك المنزل».

بدورها "عبير العلبي" عضو مجلس أمناء مؤسسة "مبادرة أهل الشام"، تقول: «أحبت مؤسستنا التي تعنى بجمعيات في
تكبير الصورة
"نانسي عجلاني" مدير عام "بريغما"
"دمشق" وريفها، والتي يتمحور عملها حول التطوير والتنمية، أن تقدم الدعم للسيدات المسجلات في الجمعيات المشاركة اليوم اللواتي تم تأهيلهن وتطوير إمكاناتهن، ونحاول أن نؤمن لهن المشاريع والفعاليات التي تدعم وتطور عملهن، ليصبحن قادرات على إعالة أسرهن، واليوم هناك نوعان من المشاركات، سواءً صاحبات العمل الخاص، أو السيدات المعيلات لأسرهن. ومن الجمعيات المشاركة: "الندى"، "حفظ النعمة"، "أمل الغد"، "صندوق الرجاء"، حيث نحرص على مشاركتهن بهدف تسليط الضوء على عملهن، وتسويق منتجاتهن. وبمناسبة عيد الأم أردنا أن يختار الزوار هدايا مميزة، نقدم لهم أجود البضائع، وأفضل الأسعار، وبالنتيجة من يشتري يقوم بعمل خير ويدعم أسرة، لأنه وراء كل منتج حكاية وقصة لأسرة محتاجة».

أما "نانسي العجلاني" مدير عام شركة "بريغما" لتنظيم المعارض والبازارات، فقالت: «يتميز هذا البازار بأنه الأول لنا في فندق "فورسيزن"، وهو انطلاقة لمؤسسة "مبادرة أهل الشام"، وسعيدون بهذا التعاون من خلال بازار عيد الأم، وهي مباردة مهمة تقوم بدعم
تكبير الصورة
لقطة عامة
العديد من الجمعيات الخيرية، حيث يعود ريع البازار لدعم المبادرة، ولنا الفخر أننا نشارك في تقديم الدعم لها، كما يتميز بتنوع المعروضات، ولا سيما الأعمال اليدوية المنفذة بأفكار جديدة وخلاقة، ومشاركة أصحاب المشاريع الصغيرة والشركات، والأسعار متفاوتة حسب المنتج».

يذكر، أن بازار "الأم بتلم" يستمر يومي 14-15 آذار 2019، برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.


"ميسم الحصرية".. السفر لعلاج أطفال التوحد
حظيت بالكثير من التفوق والتميز في دراستها بمراحلها الثلاث، وتسلحت بالعزيمة والإرادة، وعادت إلى مقاعد العلم والتعليم بعد تحسن أحوالها الصحيّة الجامعية، لتقدم أجمل معاني الإخلاص والنجاح لأطفال التوحّد، فتوّجت بباقات كثيرة من الثناء.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019