دمشق  
صورة اليوم
لمسات شرقية بريشة "ريم قبطان"
التالي
لمسات شرقية بريشة
وجه اليوم
"جميلة الصمادي".. التجربة العملية في نشر الوعي الغذائي
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
فن

فريق "الجود".. فن فريد بخيطٍ ونار

لينا الخنساء

الجمعة 18 كانون الثاني 2019

التضامن

"إيهاب وأمجد شاكر" و"جودت جندي" فريق فني متكامل في مجال جديد للفن، يصورون الحياة بخيطان ومسامير على لوح خشب، يضرمون النار بلوحاتهم لإحياء روح في كل رسمة.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقت الفريق بتاريخ 9 كانون الثاني 2019، في مرسمهم الخاص بمنطقة "التضامن"، حيث قال "أحمد شاكر": «درست في معهد تصميم أزياء وإعلانات، بدأت الرسم بعمر الرابعة، وكنت أشارك بمعارض المدرسة، وتكرمت برواد الطلائع مرتين، في الصغر كان علينا النوم باكراً؛ كنت أختبئ في غرفتي وأرسم على ضوء خافت حتى ساعات متأخرة من الليل، في المرحلة الثانوية توقفت قليلاً ثم تابعت دراستي بالمعهد وتخرجت فيه بمعدل عالٍ، عملت بالعديد من المجالات لأستطيع تحقيق حلمي باقتناء مرسم خاص بي، ابتعدت عن العمل التقليدي وقررت أن أبتكر فكرة جديدة أوصل بها رسالتي، من خلال مقطع "يوتيوب" جاءتني فكرة الرسم بالخيط والمسمار؛ وهي طريقة تعلمناها في المعهد لكن بطريقة هندسية ومبسطة جداً طورتها حتى استطعت التحكم بالرسوم.

طريقة الرسم عبارة عن لوح خشبي أرسم عليه الرسمة التي أريدها ثم أخططها، بعد ذلك أقوم بدقها بالمسامير وأملؤها بالخيوط، نميتها بنفسي من دون مساعدة أحد سوى
تكبير الصورة
أحد أعمال إيهاب شاكر بالخيط والمسمار
فريقي، أيضاً أرسم الوجوه بطريقة الحرق بالنار؛ وذلك بحرق الوجوه على لوح الخشب؛ وهو عمل دقيق جداً؛ وأي خطأ صغير يجعلني أعيد العمل من البداية، ويحتاج إلى تركيز عالٍ جداً، وأجمل ما فيه أنه يكون بتدرجات اللونين البني والأسود فقط، أبدعت بعملي، ونحن فريق متكامل؛ إذ نرسم بكل الأساليب، ومنها: الرسم بالفحم، والباستيل، والرسم على القماش. وبعد جهد أصبح لدي المرسم الخاص بي بمساعدة أخي "أمجد" وصديقي "جودت جندي" اللذين أصبحا حرفيين أيضاً ويملكان موهبة بهذا المجال، وتعاونا على العمل تحت اسم "الجود"، وأخذنا ريع برنامج شبابي لإذاعة "أرابيسك"؛ وذلك بتقديم لوحة إلى ضيف الحلقة».

"جودت جندي" قال: «أنا أدرس في كلية الحقوق وكلية الرياضة في جامعة "تشرين"، لاعب "جودو" وأعمل مدرّباً وحكماً ومنقذ سباحة، وحالياً حكم لكرة الطاولة في الاتحاد العام الرياضي، وحصلت على مراكز كثيرة في بطولات متعددة.

بدأت العمل مع الفريق عن طريق صديقي "أمجد"، وبدأت أتعلم من "إيهاب" وأحاول
تكبير الصورة
أحد أعمال إيهاب شاكر بالحرق على الخشب
تطوير نفسي حتى بدأنا إيصال أعمالنا إلى شرائح كبيرة، ونطمح أن يتعرف الكثيرون من الناس إلى هذا النوع الجديد من الرسم. هنا وجدت نفسي، وأسعى إلى الإبداع بهذا المجال».

أضاف "أمجد شاكر" الطالب في كلية الأدب الإنكليزي: «مشروعنا هذا يعني لي الكثير؛ العمل بروح الفريق هو الذي يدفعني إلى محاولة ابتكار الأشياء الجديدة، والاستمرار والمكافحة حتى يعرف الجميع باسم "الجود"»

"محمد خضور" فنان ورسام تشكيلي، قال: «"إيهاب" شاب موهوب أدخل نوعاً جديداً من الفن إلى "سورية"، أراه يحب عمله جداً ومتفانياً إلى أبعد حد لكي يعطي أجمل صورة عن فنه الفريد، استطاع تكوين فريقه والعمل بطريقة لافتة، يعمل بمهنية كبيرة ودقة، ويعتمد المصداقية والدقة في إنجاز العمل».

"نوار خليل" رسام كاريكاتور، قال: «بعيداً عن علاقة الصداقة التي تربطني بـ"إيهاب" أراه شخصاً مميزاً، الغرابة بالفن الذي يعمل به سببت له انتشاراً، والأهم من ذلك المهنية التي يعمل على تطويرها باستمرار، يعمل "إيهاب" باحترافية
تكبير الصورة
أحد أعمال إيهاب شاكر بالخيط الملون والمسمار
عالية وسرعة لافتة، أجمل شيء في عمل فريق "الجود" الاهتمام بالتفاصيل، كالخلفية والتناسق، وكل الأشياء الصغيرة في اللوحة، والأجمل الشغف والعمل بطريقة بعيدة عن التجارة، وإنما صناعة اسم يذكر طويلاً».

يذكر، أن "إيهاب شاكر" من مواليد محافظة "حماة" عام 1993، و"أمجد شاكر" من مواليد محافظة "حماة" عام 1998، و"جودت جندي" من مواليد "دمشق" عام 1998.


"سونيا أحمد" تعود مع أول دكتوراه في "البيم"
في ظل تطبيق نظام نمذجة معلومات البناء عالمياً، بادرت الدكتورة "سونيا أحمد" لتبادل الخبرات مع الباحثين والمهندسين والمفكرين والمختصين بالعلوم الهندسية؛ بهدف نشر هذه التكنولوجيا مع زملائها المهتمين بذات المجال في مركز "بيم أرابيا" للبحث العلمي.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019