دمشق  
صورة اليوم
دقاقات البيوت.. ميثيولوجيا "دمشق" في معرض فني
التالي
دقاقات البيوت.. ميثيولوجيا
وجه اليوم
"عصام تاجا".. المخترعُ الناجحُ ورسّامُ الطبيعة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

"دانا وهيبة".. اسمٌ لامعٌ وموضعٌ للثقة

رنيم الهوشي

الاثنين 02 كانون الأول 2019

مركز المدينة

فرضت نفسها في الوسط الإعلامي بكلّ جرأة، وخلال فترة قياسية اكتسبت الخبرة في مجالات متنوّعة من فن واقتصاد ومجتمع، لتحفر اسماً إعلامياً بات موضع ثقة لدى المتابع، وتنقل صورة الفن السوري عبر المنصّات الإعلامية الخارجية.

تكبير الصورة

مدوّنةُ وطن "eSyria" التقت الإعلاميّة "دانا وهيبة" بتاريخ 21 تشرين الثاني 2019، لتتحدث عن مسيرتها مع الإعلام، فقالت: «بدأ شغفي في الإعلام منذ الطفولة عندما كنت أتابع البرامج التلفزيونيّة الشبابيّة، وتمنيّت أن أصبح مذيعة، وعندما كبرت وضعت كامل جهدي في الثانويّة العامّة لكي أدخل كليّة الإعلام، وكانت فرحتي لا توصف بخطوتي الأولى في هذا المجال، فبدأت رحلتي في الميدان العملي، وخلال تصويري لفيلم قصير ضمن مشاريع التخرّج في الكلية عام 2013 علمت بأن إذاعة "فن" بحاجة كادر إعلامي ولديها فرص للأشخاص الموهوبين، فتقدّمت وقبلت كمعدّة برامج وكمشرفة على فريق العمل، واستمريت في الإذاعة من عام 2014 حتى نهاية عام 2015، وفي هذه الأثناء كنت أتابع المذيعين والمذيعات في تدريباتهم وأدائهم، وهذا ترك لدي مخزون أفادني لاحقاً في التقديم، ومن ثمّ قدّمت فقرة في برنامج صباحي على ذات الإذاعة، وبدأ تدريبي يزداد لتزداد خبرتي معه، فقدّمت برنامج "up to date" الفني، ثمّ برنامج صباحي، وتلاه برنامج عن شؤون الطلاب وقضاياهم.

انتقلت بعدها إلى إذاعة "سورية الغد" عام
تكبير الصورة
الإعلامية "دانا وهيبة"
2016، فقمت بإعداد وتقديم برنامج اجتماعي بعنوان "عجقة عالستة"، وبعده برنامج فنّي بعنوان "فانتاستيكو"، ومن ثم قدّمت برنامجاً صباحياً لعدّة أشهر، لأعود من بعده لتقديم موسم ثانٍ من برنامج "فانتاستيكو"، وانتقلت للجانب الاقتصادي، من عام 2018 حتى عام 2019، فعملت معدّة ومقدّمة نشرات اقتصادية، واستضفت اختصاصيّين في الاقتصاد على الهواء مباشرة، كما شاركت ببرامج رمضانيّة مثل "خيمة رمضان"».

وأضافت عن تجربتها في العمل الصحفي: «لم أكن أحب العمل في الوسائل الإعلاميّة المكتوبة كثيراً، لكني قررت أن أتحدّى نفسي، فانضممت إلى فريق عمل موقع "بوسطة"، وعملت كمحرّرة، وفي تغطية الكواليس ومعدّة تقارير مصوّرة بصوتي، منذ عام 2015 حتى الآن، كما أعمل بالتعاون مع فريق عامل في تخديم مواقع إعلامية خارج "سورية" كمسؤولة عن تقديم تقارير لتغطية الكواليس والفعاليات الفنية التي تحدث في "سورية"، وهي برنامج "trending" الذي يعرض على شاشة "mbc"، وبرنامج "the insider" الفني الذي يعرض على شاشة "دبي"، و"بالعربي et" الذي كان يعرض سابقاً على شاشة "mbc" أيضاً، وحالياً أصبح يعرض "on line"».

الفنانة "رنا
تكبير الصورة
"دانا وهيبة" مع الفنان "ميلاد يوسف"
شميس" عنها قالت: «"دانا" من الأشخاص الذين أحترمهم على الصعيدين الشخصي والمهني، فهي تحب مهنتها ومحترفة بها، تحمل طاقة إيجابية كبيرة، وأرى أنها إعلامية جديرة بالثقة على الصعيد المهني».

الفنان "ميلاد يوسف" قال عنها: «الإعلامي شخص مسؤول بكل ما تحمله الكلمة من معنى، و"دانا" جديرة بهذا اللقب، فهي دوماً تتابع الخبر الفني من ميدان العمل بشكل مباشر، وهذا ما يميزها عن غيرها، بالإضافة لانتقائها اللحظات المناسبة التي تأخذ مقابلاتها فيها بأسلوب خاص بها، دقيقة في كلماتها وتعبيرها لتوصل مقصد الفنان دون تحريف، كما أنّها مجتهدة وتتابع عملها دون ملل».

الإعلامية "ريما نعيسة" قالت: «كنت و"دانا" مجرّد زملاء مهنة، وعندما القينا في إذاعة "سورية" أصبحنا أصدقاء، فتعاملها الراقي محبّب لديّ جداً، وعلى الصعيد المهني هي شخصية مثابرة وتحب عملها، ولهذا أجدها ناجحة جداً في مجال الصحافة الدرامية، وهي السباقة دوماً لأي خبر وحدث في هذا الشأن. كما تحظى بثقة كبيرة من قبل الممثلين والممثلات، وأعتقد أن هذا خير دليل على مهنيتها العالية».

وأضاف الإعلامي "وائل العدس" قائلاً:
تكبير الصورة
الإعلامية "ريما نعيسة"
«ما يلفتني في "دانا" أنها نشيطة جداً، ودوماً على اطلاع كامل بكافة مستجدات الوسط الفني، وبرأيي هي من أفضل الأسماء التي تعمل في مجال الصحافة الفنية في "سورية" وأكثرهم احترافاً، وأصبح لديها خبرة واسعة في الصحافة عموماً، وفي الإذاعة خاصة، ولا سيّما أنّها تمتلك خامة صوت مميّزة وأداء متقن».

يذكر أنّ "دانا وهيبة" من مواليد "دمشق" عام 1989.


"دانا وهيبة".. اسمٌ لامعٌ وموضعٌ للثقة
فرضت نفسها في الوسط الإعلامي بكلّ جرأة، وخلال فترة قياسية اكتسبت الخبرة في مجالات متنوّعة من فن واقتصاد ومجتمع، لتحفر اسماً إعلامياً بات موضع ثقة لدى المتابع، وتنقل صورة الفن السوري عبر المنصّات الإعلامية الخارجية.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019