دمشق  
صورة اليوم
12 فناناً رسموا الجمال في مهرجان نادي "شام" الثقافي
التالي
12 فناناً رسموا الجمال في مهرجان نادي
وجه اليوم
"حسن حناوي".. القطبة المخفية في "حكم العدالة"
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"لين سلهب".. القوة والجرأة في حضور أنثوي رياضي

سمر وعر

الأربعاء 13 حزيران 2018

المزة

دفعها عشقها للرياضة أن تكون واحدة من المثابرات على التدريب والحصول على مراكز متقدمة لرياضتي "الكيغ بوكسينغ والتايكوندو"، إلى جانب ممارستها لكرة السلة والسباحة وهواية المطالعة.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقت الرياضية "لين سلهب"، بتاريخ 5 حزيران 2018، وعن بداياتها الرياضية تحدثت: «البدايات كانت بعمر 13 سنة مع رياضة " الكيك بوكسينغ" التي مارستها قبل "التايكوندو"، وكانت لي مشاركات بعدد من البطولات، منها بطولة "البحر الأبيض المتوسط" في "لبنان"، وحصدت المركزين الثاني والثالث في أسلوبي "السيمي واللايت"، إلى جانب مشاركتي محلياً في أولمبياد 2015، وحصولي على المركز الثالث، كما مارست رياضتي كرة السلة والسباحة، ومنذ سنة، انتقلت لممارسة لعبة "التايكوندو" التي لفتتني بها مرونة حركاتها إلى جانب تمتعي بلياقة عالية، وهي تعدّ إحدى وسائل الدفاع عن النفس التي تساهم بتعزيز شخصيتي.

البدايات كانت مع الماستر "شريف ديركي" إلى جانب المدربين "يوسف صياد، أسامة إدلبي"، ولا بد من التأكيد هنا على دور المدرب بالنسبة للرياضي؛ فهو الأساس لأي لعبة، والداعم للاعب سواء بالفوز أو الخسارة،
تكبير الصورة
خلال إحدى مشاركاتها
يقدم له النصائح التي من شأنها تطوير الأداء وتصحيح الأخطاء وتحقيق النجاحات.

استطعت من خلال مشاركاتي ببطولات "التايكوندو" الحصول على المراكز التالية: ثاني أولمبياد، ثالث جمهورية فئة الشابات، أول أندية فئة الشابات، ثالث جمهورية سيدات، أول أندية سيدات».

وتتابع القول: «رياضة "التايكواندو" بحاجة إلى جسم قوي وسليم، لذلك لا بد من التركيز على موضوع التغذية للاعب والابتعاد عن الوجبات المضرة، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، مع الابتعاد عن التدخين؛ لأن هذه الرياضة بحاجة إلى نفس قوي».

وتضيف عن الفائدة المقدمة للاعب من خلال الاحتكاك والمشاركة بالبطولات سواء كانت محلية أو خارجية: «برأيي الاحتكاك ضروري لأي لاعب للتعرف إلى الأساليب الجديدة، وكثرة المشاركات تؤدي إلى الثقة، وتضيف خبرة للاعب، كما أنه يمثل بلده من خلال هذا الإحتكاك والمشاركات».

وعن دور الجهات الرياضية تجاه المواهب الرياضية الشابة،
تكبير الصورة
شهادة مشاركة
تقول: «يجب ألا يقتصر دور الجهات المسؤولة على إنشاء المراكز التدريبية، بل لا بد من الاهتمام بالمواهب الرياضية، ولا سيما الشابة منها، وتنميتها ورعايتها وتقديم الدعم بكافة النواحي لهذه الطاقة الرياضية».

وتختتم قولها: «الفوز لحظة لا تنسى من العمر، عندها تعود بك الذاكرة إلى ساعات التدريب والتمرين والتعب والمشقات التي تحملتها، لكنها تتلاشى بتحقيق ما كنت تحلم به، والتكريم يقدم حافزاً معنوياً لتقديم المزيد من النجاحات، طموحي كطموح أي لاعب بتقديم الأفضل والوصول إلى العالمية، أما علمياً، فهو الحصول على الشهادة الثانوية بمعدل مرتفع».

عنها قال الكابتن "خالد حاجو" مدرب الكيغ بوكسينغ: «"لين" لاعبة مميزة، مجتهدة، مثابرة، صاحبة طموح كبير، رافقتها منذ 3 سنوات في بطولة الناشئين لـ"الكيك بوكسينغ" وفازت بالمركز الأول، متميزة بالإمكانات الجسدية والقوة والجرأة، أتمنى لها دوام التفوق والنجاح».

وأضاف الكابتن "يوسف صياد" مدرب
تكبير الصورة
لين سلهب مكرمة
"التايكوندو": «لاعبة متميزة عن باقي اللاعبات، تتمتع بليونة الجسم، والصبر والأخلاق، تتقبل الملاحظات المقدمة لها بكل رحابة صدر، شاركت بعدد من البطولات المحلية والخارجية، وحققت نتائج جيدة، أتوقع أن أراها في المستقبل على منصات التتويج ببطولات خارجية».

يذكر أن "لين سلهب" من مواليد "دمشق" عام 2001، طالبة في الصف الحادي عشر.


فريق
فريق "RadioActive" الأول في المسابقة البرمجية العربية
حصل فريق الجامعة الافتراضية السورية، "RadioActive" على المركز الأول في المسابقة البرمجية العربية "Acpc 2018" محققاً البطولة الإقليمية وكأس المسابقة على مستوى الوطن العربي، وغرب "أفريقيا"، ويعدّ هذا الفوز الأول لـ"سورية" منذ بداية مشاركاتها الحديثة في هذه المسابقة عام 2011.
اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018