دير الزور  
صورة اليوم
"سوا.. الأمل يكبر".. رسالةٌ إلى سيّدةِ الياسمين
التالي
وجه اليوم
"عدي شلاح".. سائقُ آليةٍ ثقيلةٍ وخطاطٌ بيدٍ واحدة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"البوكمال" إلى مرحلة التجمع بالعلامة الكاملة

فريد موسى

الأحد 06 شباط 2011

البوكمال

مع نهاية مرحلة الإياب؛ أُسدل الستار عن بطولة دوري الدرجة الثالثة بكرة القدم وذلك بتاريخ 5/2/2011م، إذ تمكّن خلالها نادي "البوكمال" من تعزيز صدارته للمجموعة الثانية بعد فوزه على ضيفه "صبيخان" بهدفين لهدفٍ واحد، في مباراةٍ أُقيمت على أرض ملعب "الباسل" بـ "البوكمال".

تكبير الصورة

ولأن نتيجة اللقاء لم تكن مهمة لصاحب الأرض باعتباره متأهل لمرحلة التجمع مسبقاً؛ فقد دخل لاعبوه أجواء المباراة دون أي ضغطٍ نفسي بعدما أشرك المدرب "إسماعيل السهو" عدداً من لاعبي دكة البدلاء ضمن التشكيلة الأساسية، في حين كانت الأمور مغايرة تماماً في صفوف نادي "صبيخان" الذي بدا القلق واضحاً على لاعبيه؛ لذلك ظهر أداؤهم فاتراً وهجماتهم مشتتة لم تتعدَّ منطقة وسط الخصم الذي ظهر بعض بدلائه على أفضل حال، وأثبتوا أحقيتهم في اللعب كأساسيين. لم ترتق المباراة بمجمل أحداثها إلى المستوى المطلوب باستثناء بعض الهجمات من جانب الفريقين والتي أثمرت عن أهداف المباراة؛ في حين كان العنوان الأبرز للقاء هو ضياع الفرص المجانية وغياب الإثارة.

موقع esyria كان حاضراً ورصد هذه الآراء في نهاية اللقاء:

الكابتن "شكور المصلح" مدرب نادي "صبيخان" وبعد تأكيد بقائه في الدرجة الثالثة؛ قال:

«اللاعبون قدّموا ما بوسعهم لتحقيق نتيجة إيجابية؛ لكن
تكبير الصورة
الكابتن "إسماعيل السهو" مدرب كرة "البوكمال"
يبدو أن الحظ لم يحالفنا هذا العام وسنبقى موسماً آخر ضمن الدرجة الثالثة؛ أملاً بتقديم عروض أفضل في الموسم القادم».

أما الكابتن "إسماعيل السهو" وبالرغم من تحقيق لاعبيه نتيجة إيجابية؛ إلا أن علامات الرضا لم تكن بادية عليه؛ بل كانت ملامحه تُخبأ الكثير من علامات الاستفهام ضد لاعبيه ومع ذلك لم يصرح بها أمامنا بل اكتفى بالقول: «النتيجة بالنسبة لنا طبيعية ولا تهمنا بالأساس؛ لكن الأهم هو الوقوف عند أمورٍ هامة وكثيرة لدى اللاعبين لتفاديها في المرحلة المُقبلة».

اللاعب "اعبيد الرحيل" لاعب خط وسط "البوكمال" قال: «كان استحواذنا على الكرة أفضل لعدم وجود أية ضغوطات نفسية علينا بعكس لاعبي "صبيخان"، الذين ظهروا مُتشنجين ومتوترين لذلك أضاعوا الكثير من الفرص المُحققة».

اللاعب "محمد العلي" قلب دفاع "البوكمال" قال: «أداؤنا بالتأكيد سيكون أفضل في المرحلة القادمة؛ واليوم حقّقنا فوزاً آخر يجعلنا نتفاءل أكثر خلال المرحلة القادمة والحاسمة بالنسبة لنا».
تكبير الصورة
نادي "البوكمال" الرياضي

اللاعب "زهير الأحمد" ظهير أيمن لنادي "البوكمال" قال: «لعبتُ هذه المباراة ضمن التشكيلة الأساسية واستطعت إحراز هدفين لفريقي، في الحقيقة لم أُقدم كل ما لدي وسيكون هناك أداء أفضل خلال المباريات القادمة من المرحلة النهائية، وأنا متفائل بالصعود إلى الدرجة الثانية».

بهذه النتيجة يكون نادي "البوكمال" قد تربّع في صدارة مجموعته الثانية برصيد /18/ نقطة من /6/ مباريات خاضها على أرضه وخارجها؛ يليه في الترتيب كلٌ من أندية (العشارة- القطعة- صبيخان) ولكلٍ منهم /6/ نقاط. وبحساب فارق الأهداف والمواجهات يكون نادي "العشارة" هو المتأهل الثاني الذي سيرافق نادي "البوكمال" إلى مرحلة التجمع وذلك بعد فوزه الأخير على حساب "القطعة" بنتيجة /5/ أهداف مقابل هدف وحيد.

*بطاقة المباراة:

• الأهداف: سجل نادي "البوكمال" هدفين بقدم لاعبه الموهوب "زهير الأحمد" في الدقيقة/19 و 25/ من عمر المباراة، فيما سجل "صبيخان" هدفاً وحيداً بتوقيع اللاعب "بسام العواد" في الدقيقة /56/ من
تكبير الصورة
من مجريات اللقاء
المباراة.

• الإنذارات: أُشهرت البطاقة الحمراء مرتين خلال مجريات اللقاء لكل من اللاعبين "عمر العلي" من نادي "البوكمال"؛ و"ناصر العلي" من نادي "صبيخان". فيما ظهرت البطاقة الصفراء مرة واحدة في وجه لاعب "البوكمال" "زهير الأحمد".

• طاقم التحكيم: قاد المباراة السيد "حمود الحمود" حكماً للساحة؛ والسيد "طالب محمد" حكم مساعد أول؛ والسيد "باسل فريح" مساعد ثان؛ والسيد "عقبة الحويج" حكم رابع.


"عدي شلاح".. سائقُ آليةٍ ثقيلةٍ وخطاطٌ بيدٍ واحدة
الحديثُ معهُ له متعة، يستفيضُ بكلامهِ الممتعِ الممزوجِ بنبرةِ الأسى والحزن، ما يزالُ يتذكرُ ذلك اليومَ الذي يعدّه مأساوياً في حياته وغير مجراها، عندما سقطت قذيفةٌ مصدرُها المجموعات الإرهابية على حي "القصور" وأفقدته يدَه، لكنه بعد أقل من شهرٍ نهضَ من جديد مفعماً بحيويةِ ...
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دير الزور وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دير الزور صور من دير الزور شخصيات من دير الزور
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019