دير الزور  
صورة اليوم
"سوا.. الأمل يكبر".. رسالةٌ إلى سيّدةِ الياسمين
التالي
وجه اليوم
"عدي شلاح".. سائقُ آليةٍ ثقيلةٍ وخطاطٌ بيدٍ واحدة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"بقرص" يخطف الفوز من فريق "موحسن"

فريد موسى

السبت 12 آذار 2011

دير الزور

ضمن مباريات الجولة الثانية من مرحلة تجمع أندية الدرجة الثالثة بمحافظة "دير الزور" المؤهلة للتجمع النهائي من أجل الصعود إلى دوري الدرجة الثانية بكرة القدم؛ تمكن نادي "بقرص" من اقتناص ثلاثة نقاطٍ ثمينة جعله أول المتأهلين للتجمع الأخير على حساب منافسه نادي "موحسن" وذلك في المباراة التي أُقيمت يوم الجمعة المصادف لـ11/3/2011/م على أرض ملعب العشب الاصطناعي بملعب "الباسل" بـ"دير الزور".

تكبير الصورة

وفيها دخل لاعبو "بقرص" المباراة وعينهم على النقاط الكاملة من خلال الخطة الهجومية التي اعتمدها الكابتن "حسين" مدرب "بقرص" إذ تمكن لاعبوه من السيطرة على مجريات اللقاء منذ البداية وسنحت لهم فرصٌ عديدة للتسجيل؛ لكن غياب عامل الخبرة وصحوة دفاع "موحسن" حال دون تحقيق ذلك، فيما ظهر مستوى لاعبو "موحسن" متواضعاً ولعبوا وفق خطةٍ دفاعية أملاً بالحصول على نقطة تعادل والاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف الفوز في أية لحظة. وبين مدٍ وجزر على مدار شوطي المباراة لم يتمكن أحدٌ من الطرفين تغيير النتيجة؛ لكن رصاصة الرحمة أتت في الوقت القاتل من عمر اللقاء إثر عرقلة واضحة للاعب "بقرص" داخل منطقة جزاء "موحسن" نفذها نفس اللاعب ببراعة على يسار الحارس لتنتهي المباراة بفرحةٍ متأخرة لأنصار "بقرص" وتأهلٍ جاء في موعده، لتصبح مهمة "موحسن" صعبةً وباتت فرصته بالتأهل ضعيفةً ومرهونةً بحساباتٍ معقدة.

وخلال حديثه لـesyria عوّل الكابتن "أمين الحاج" مدرب "موحسن" خسارته إلى مجموعة أسباب فيقول:

«ربما انتهى الأمر بالنسبة لفريقي؛ فالمهمة باتت مستحيلة حتى لو فزنا في المباراة الأخيرة، اليوم دخل
تكبير الصورة
الكابتن "أمين الحاج" مدرب نادي "موحسن"
فريقي المباراة وسط غياب الحارس الأساسي ولاعب خط الهجوم وهذا الأمر أثّر على أداء الفريق، تهيأ لنا بعض فرص التسجيل لكن لم يستفد منها اللاعبون، فالفريق الذي لديه نقص ستختلط كل أوراقه ويصبح الفوز صعباً وبالنهاية هذه كرة القدم هناك فائز وخاسر».

بينما تحدث الكابتن "حسين الشاهر" مدرب "بقرص" عن طريقة خطته للعب؛ قائلاً:

«لم يكن أداء فريقي مُقنعاً في الشوط الأول وأهدر فرصاً عديدة؛ لكن مع بداية الشوط الثاني أجريتُ تغييراً لبعض المراكز؛ فدفعتُ بلاعب خط الدفاع ليساند خط الوسط في الهجمات وبالفعل تمكّن ذات اللاعب من الدخول في عمق منطقة الخصم والحصول على ضربة جزاء جاء منها هدف الفوز».

فيما عبّر لاعبو "بقرص" عن فرحتهم من خلال ما قاله "عارف العبد الله" لاعب خط وسط: «قدّمنا مباراة جيدة وجميع اللاعبين كانوا مُنسجمين أثناء المباراة وبفضل ذلك تمكّنّا من تسجيل هدف الفوز الذي سيؤهلنا للمرحلة النهائية».

"علاء العبد الله" لاعب خط هجوم؛ يقول: «الحمد الله حصلنا على نقاط المباراة بفضل الروح الجماعية للفريق؛ كان هناك بعض العصبية من جانب
تكبير الصورة
لقطة من المباراة
لاعبي فريقنا لكن تم تدارك الأمر والعودة لأجواء اللقاء بسرعة ثم تحقيق الفوز الذي تأخر حتى الدقيقة الأخيرة».

"عبد الله الدبل" لاعب خط دفاع وصاحب هدف المباراة؛ يقول: «دخلنا المباراة ونحن نفكر بأسوأ الاحتمالات بالنسبة للنتيجة؛ لذلك كنا نعاني من ضغط نفسي ولم يكن هناك من خيار سوى الفوز لنضمن التأهل المُبكر ونتحاشى الدخول في حساباتٍ معقدة في حال انتهاء المباراة بنتيجةٍ أخرى غير الفوز؛ وبالنهاية لعبنا مباراة قوية وكنا الأكثر سيطرة على الكرة وخطورة على المرمى».

بهذه النتيجة تأهل نادي "بقرص" لمرحلة التجمع النهائي بغض النظر عن مباراته الأخيرة مع نادي "البوكمال" الذي سيلاقي اليوم نادي "العشارة" في مباراةٍ ربما تكون كفة "البوكمال" أرجح للفوز بنقاط اللقاء مستفيداً من عامل الخبرة وقوة هجومه الضارب.

**بطاقة المباراة:

• انتهت المباراة لصالح "بقرص" بهدفٍ دون رد سجّله اللاعب "عبد الله الدبل" من ضربة جزاء في الدقيقة /93/ من عمر اللقاء.

• أُشهرت بطاقاتٌ ملونة للاعبي الفريقين؛ فالبطاقات الصفراء ظهرت في وجه (شادي مصطفى- أكرم الصالح- نذير المصطفى) من نادي "موحسن"؛ ولكلٍ من (عارف
تكبير الصورة
لقطة أخرى من اللقاء
العبد الله- محمد السليمان- مازن الزعين- سفيان الأحمد) من نادي "بقرص". أما البطاقة الحمراء فظهرت ثلاثة مرات لكلٍ من (عبود العبد الله- ملحم الأحمد) من نادي "موحسن" واللاعب (عقبة الشاهر) من "بقرص".

• قاد المباراة طاقم تحكيم مؤلف من السادة الحكام: "محمد المطرود" حكماً للساحة؛ و"علي العواد" حكم مساعد أول؛ "سعيد الداموك" مساعد ثان؛ و"ناصر الحمد" حكم رابع؛ فيما راقب المباراة السيد "وليد جميّان".


"عفيف الساير".. الخروج من عباءة الكلاسيكية
يكادُ يتدفقُ السحرُ من جنباتِ لوحاته، رغم أنّه يرسمُ الواقعَ، لكنّه الواقع الساحر الذي يأخذُك إلى أماكن تملؤُها الدهشةُ.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دير الزور وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دير الزور صور من دير الزور شخصيات من دير الزور
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019