دير الزور  
صورة اليوم
"سوا.. الأمل يكبر".. رسالةٌ إلى سيّدةِ الياسمين
التالي
وجه اليوم
"عدي شلاح".. سائقُ آليةٍ ثقيلةٍ وخطاطٌ بيدٍ واحدة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"البوكمال".. يُسْقِطُ "العشارة" بسباعية

ويضع قدماً في التجمع النهائي

فريد موسى

الاثنين 14 آذار 2011

ضمن الجولة الثانية لمرحلة تجمع الدرجة الثالثة لأندية محافظة "دير الزور" تمكّن نادي "البوكمال" من إلحاقِ هزيمةٍ ثقيلة بنادي "العشارة" عندما غلبه بسبعة أهداف مقابل هدفٍ وحيد؛ وذلك في المباراة التي أُقيمت بتاريخ 11/3/2011/م على أرض ملعب العشب الاصطناعي بـ"دير الزور".

تكبير الصورة

دخل لاعبو "البوكمال" المباراة رافعين شعار الفوز فقط؛ لذلك استحوذوا على مفاتيح اللعب منذ انطلاق صافرة البداية وحتى النهاية؛ اعتماداً على خطة الكابتن "إسماعيل" الهجومية بإشراكه اثنين من لاعبي خط الهجوم دفعة واحدة وتعزيز وسط الملعب بخمسة لاعبين؛ مما خلق إرباكاً واضحاً في خط دفاع "العشارة" الذي لم يصمد أكثر من نصف ساعة أمام المدّ الهجومي القوي للاعبي "البوكمال" حتى بدأت الأهداف تنهال على مرماهم واحداً تلو الآخر حتى وصل عددها إلى سبعة أهداف؛ فيما تمكن لاعبو "العشارة" من تسجيل هدف الشرف في غفلةٍ من لاعبي "البوكمال" الذين كانوا مُنتشين بالفوز قبل صافرة الحكم بربع ساعة تقريباً.

موقع eSyria تواجد في الملعب وحاول معرفة آراء المُدربين وبعض اللاعبين حول مجريات المباراة من خلال اللقاءات التالية:

"ذيب الحمد" مدرب نادي "العشارة" يقول:

«لم يقدم فريقي أي مستوى فني لذلك فالنتيجة منطقية قياساً لأداء الفريقين؛ ربما اللياقة البدنية لم تخدم فريقي وخرجوا بهذه النتيجة القاسية؛ فحتى التمارين اليومية قبل المباراة لم تكن بالمستوى المطلوب والفريق بشكلٍ عام بحاجةٍ إلى إعادة بناء من جديد ورفده بعناصر رياضية شابة لها قدرة على المنافسة في السنوات القادمة».

قبل بداية المباراة التقينا به وسألناه عن استعداده لمباراة اليوم؛ فأجاب بكل ثقة بأنه سيفوز؛ الكابتن "إسماعيل السهو" مدرب نادي "البوكمال" وعد ووفى بوعده ليؤكد مجدداً قوة فريقه؛ فيقول:

«هذا هو
تكبير الصورة
الكابتن "إسماعيل السهو" مدرب كرة "البوكمال"
فريقي الذي أعرفه ودرّبته ولا يزال يخبئ أفضل من هذا الأداء؛ دخلت اليوم المباراة بطريقة (3-5-2) وهي مختلفة عن خطة المباراة السابقة، لم يكن لدينا بديلٌ عن الفوز فأية نتيجة أخرى غيرها ربما كنا سندفع الثمن غالياً ونعود أدراجنا منهزمين؛ لكن الحمد لله كل اللاعبين قدّموا مباراة جيدة والنتيجة كانت عادلة مقارنةً مع أداء فريقي، ومع ذلك سنحتاج لجهود لاعبٍ آخر لتدعيم مركز خط الهجوم خلال التجمع النهائي فلكل مرحلة ظروفها ومستوياتها».

"مصطفى العبيد" لاعب وسط "البوكمال" وصاحب ثلاثة أهداف في المباراة؛ يقول: «أهم شيء هو القبض على ثلاثة نقاط؛ لعبنا مباراةً جيدة ومغايرة تماماً للمباراة السابقة بفضل تكتيك الكابتن "إسماعيل" إذ لم يكن لدينا خيارٌ إلا الفوز حتى لا ندخل في حساباتٍ معقدة خلال المباراة الأخيرة».

"عمر العلي" لاعب خط هجوم "البوكمال" وصاحب هدفين؛ يقول: «الحمد لله خرجنا من المباراة بنتيجةٍ جيدة تُمكننا مبدئياً من التأهل إلى التجمع الأخير؛ كل اللاعبين بذلوا جهدهم للظفر بنقاط المباراة ولا يزال أمامنا اختبار أصعب في التجمع النهائي».

"محمد الحسن" لاعب خط هجوم "البوكمال" صاحب هدفٍ وحيد والذي قدّم أداءً أفضل من المباراة الأولى له؛ يقول:

«لم يحالفني الحظ في المباراة السابقة لأننا كنا نلعب تحت ضغطٍ كبير في ظل غياب عدد من اللاعبين المؤثرين؛ أما اليوم فكانت الأمور أكثر استقراراً بالنسبة لنا؛ لذلك حقّقنا نتيجة إيجابية».
تكبير الصورة
"عبد المجيد العبد الله" لاعب وسط "البوكمال"

"عبد المجيد العبد الله" لاعب وسط "البوكمال" دائماً يقدم أفضل ما لديه ويؤكد للجميع أنه أفضل لاعب في المباريات التي يخوضها فريقه؛ فهو صانع معظم أهداف المباراة لكنه يبتعد عن التسجيل؛ يقول: «لا أبحث عن الأهداف لنفسي بل يعنيني الفوز لفريقي ولا يهم من يُسجل الأهداف بل الأهم هو تحقيق نتائج إيجابية؛ استطعنا تعويض نتيجة المباراة الماضية بنتيجة جيدة في لقاء اليوم؛ لأن خطة المدرب كانت واضحة كذلك طموح اللاعبين ومعنوياتهم بالفوز كانت عالية؛ لذلك دخلنا المباراة بروحٍ قتالية واستطعنا تسجيل هذا الكم من الأهداف».

بهذا الفوز وضع نادي "البوكمال" قدماً في التجمع النهائي وباتت حظوظه أكبر بالانتقال إلى المرحلة الأخيرة المؤهلة للصعود إلى الدرجة الثانية ويكفيه نتيجة التعادل في مباراته المقبلة أمام نادي "بقرص" الذي فاز في مباراته الثانية على غريمه "موحسن" بنتيجة هدفٍ وحيد، فيما سيبقى نادي "العشارة" عاماً آخراً في مصافي أندية الدرجة الثالثة.

**ترتيب الفرق:

بعد نهاية الجولة الثانية أصبح ترتيب الفرق كالتالي: في الصدارة نادي "بقرص" بـ/6/ نقاط يليه "البوكمال" الوصيف بـ/4/ نقاط؛ ثم نادي "موحسن" في الترتيب الثالث بنقطة وحيدة؛ بينما بقي "العشارة" مُتذيّلاً للترتيب بدون أية نقطة.

** مفكرة المباراة:

• الأهداف: انتهت النتيجة لصالح "البوكمال" بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد؛ سجل للـ"البوكمال" كلٌ من "مصطفى العبيد" ثلاثة أهداف في الدقائق /30-88-89/ و"عمر العلي" هدفين في
تكبير الصورة
من مجريات اللقاء
الدقيقتين /46-71/ و "اعبيد الرحيل" هدف في الدقيقة /45/ و"محمد الحسن" في الدقيقة /48/. فيما سجل هدف "العشارة" اللاعب "محمد الحسين" في الدقيقة /73/.

• الإنذارات: لم يظهر الإنذار الأصفر إلا أربعة مرات لكل من اللاعبين (عبد الله الفاضل- بهجت الحمادة- باسل الجاسم) من "العشارة" و(خالد الفرج) من "البوكمال".

• طاقم التحكيم: قاد المباراة كلٌ من السادة الحكام "يوسف الحمد" حكماً للساحة؛ "طالب محمد" حكما مساعدا أول؛ "زكريا الفندي" مساعدا ثانيا؛ و"بشار البيك" حكما رابعا؛ بينما راقب المباراة السيد "زياد المهيدي".


"عدي شلاح".. سائقُ آليةٍ ثقيلةٍ وخطاطٌ بيدٍ واحدة
الحديثُ معهُ له متعة، يستفيضُ بكلامهِ الممتعِ الممزوجِ بنبرةِ الأسى والحزن، ما يزالُ يتذكرُ ذلك اليومَ الذي يعدّه مأساوياً في حياته وغير مجراها، عندما سقطت قذيفةٌ مصدرُها المجموعات الإرهابية على حي "القصور" وأفقدته يدَه، لكنه بعد أقل من شهرٍ نهضَ من جديد مفعماً بحيويةِ ...
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دير الزور وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دير الزور صور من دير الزور شخصيات من دير الزور
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019