دير الزور  
صورة اليوم
"سوا.. الأمل يكبر".. رسالةٌ إلى سيّدةِ الياسمين
التالي
وجه اليوم
"عدي شلاح".. سائقُ آليةٍ ثقيلةٍ وخطاطٌ بيدٍ واحدة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"البوكمال" و"بقرص" إلى مرحلة التجمع النهائي

فريد موسى

الثلاثاء 22 آذار 2011

تأهّل ناديا "البوكمال" و"بقرص" رسمياً إلى المرحلة النهائية المؤهلة للصعود لدوري الدرجة الثانية بكرة القدم؛ وذلك بعد المباراة الختامية التي أقيمت على أرض ملعب العشب الاصطناعي بـ"دير الزور".

تكبير الصورة

وفيها تمكّن "البوكمال" من اعتلاء صدارة المجموعة بفوزهِ المُستحق على منافسه "بقرص" وبنتيجة /6/ أهدافٍ لهدف، وكان "البوكمال" يكفيه التعادل لضمان التأهل؛ أما "بقرص" فلم تكن المباراة بالنسبة له سوى تحصيل حاصل لكونه متأهل مسبقاً بغض النظر لنتيجة هذه المباراة، لذلك دخل لاعبوه أرض الملعب دون أي ضغط نفسي وحاولوا تقديم مستوى فني جيد لتحقيق نتيجة إيجابية تمنحهم ثقة أكبر بإمكانياتهم، لكنهم فوجئوا بالضغط الهجومي منذ الدقائق الأولى من جانب لاعبي "البوكمال" الذين دخلوا اللقاء لتأكيد أفضليتهم وزعامتهم لرأس المجموعة، فسيطروا على مجريات الشوط الأول كاملاً حقّقوا خلاله ثلاثة أهداف، في الشوط الثاني ظهر "بقرص" بحالٍ أفضل وفرض سيطرته على مدار النصف الأول وتمكن من تسجيل الهدف الوحيد له في المباراة، بينما بدأت صحوة البوكماليين من جديد وأرغموا الفريق المنافس للتراجع ومع ذلك تلقى مرماهم مزيداً من الأهداف حتى وصل عددها إلى ستة، لتنتهي بعدها المباراة وسط فرحة لاعبي الفريقين وتبادل التهاني بالتأهل معاً للتجمع النهائي.

وبعد نهاية المباراة تحدث الكابتن "حسان عبد الله" مدرب نادي "بقرص" عن استعداده للمرحلة المُقبلة؛ قائلاً: «بالتأكيد لا تهمنا نتيجة هذه المباراة لأننا تأهلنا مسبقاً؛ لذلك نقوم الآن بالتحضير لدخول معسكر مغلق والتعاقد مع بعض اللاعبين الجدد من أجل تعزيز
تكبير الصورة
الكابتن "حسان العبد الله" مدرب نادي "بقرص"
خط الهجوم والوسط، وخلال فترة الاستراحة التي تسبق التجمع النهائي سنجري مباريات ودية مع فرق المحافظة للوقوف على مكامن الثغرات في الفريق، أما بالنسبة للمكافآت المادية للاعبين؛ فبصراحة إمكانياتنا متواضعة وجميع أعضاء الفريق من أبناء البلدة ومنتسبين للنادي دون أي مقابل مادي، لذلك فميزانيتنا لا تسمح حالياً بصرف أي مبلغ إلا بعد انتهاء التجمع الأخير».

كما أكد السيد "محمود العويد" نائب رئيس نادي "بقرص" على ضرورة الوقوف عند الثغرات في بعض المراكز المؤثرة للفريق؛ فيقول: «ما يهمّنا الآن هو تلافي الأخطاء التي حصلت في المباريات السابقة ومحاولة الوقوف عندها مطوّلاً، وقبل ذلك علينا الاستعانة بجهود لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفريق؛ لأننا سندخل إلى مرحلة أخرى ونقابل فرقاً لا نعلم عنها شيئاً».

من جانبه تحدّث الكابتن "إسماعيل السهو" مدرب كرة "البوكمال" قائلاً:

«حاولت حسم نتيجة المباراة في شوطها الأول بالضغط المكثف على منطقة نادي "بقرص" وكان لنا منها ثلاثة أهداف؛ في الشوط الثاني أجريتُ بعض التبديلات وعزّزت خط الوسط والدفاع بعدما حسمنا النتيجة منذ الشوط الأول. ما يهمنا الآن هي الفترة القادمة التي تسبق التجمع الأخير؛ بعد هذه المباراة سيكون هناك اجتماع مُطوّل مع مجلس الإدارة لمناقشة الأمور الفنية لّلاعبين واقتراح الاستعانة بجهود لاعبين جدد في
تكبير الصورة
الكابتن "إسماعيل السهو" مدرب كرة "البوكمال"
مركز الهجوم ولا بد أن يكون هناك وقفة جدية من جانب الإدارة حول هذه الاقتراحات؛ لأنه لن يتهيأ لنادي "البوكمال" فرصة أغلى من هذه للصعود إلى الدرجة الثانية وعلينا استغلالها».

"ياسر التركي" لاعب خط هجوم "البوكمال" قال عن المباراة:

«قدّمنا مباراة جيدة وتصدّرنا المجموعة؛ لكن هذا لا يعني أننا سنصعد للدرجة الثانية؛ فأمامنا اختبار أصعب ومختلف عن أجواء هذا التجمع كما أن مستوى الأندية التي سنقابلها مغاير تماماً للفرق التي واجهناها ضمن المرحلة الأولى، ونجاحنا مرهونٌ بأداء اللاعبين وجديتهم في التعامل مع كل المباريات».

بدوره تحدّث الأستاذ "محمد العلي" رئيس نادي "البوكمال" قائلاً:

«المرحلة القادمة ستكون حاسمة ولا مجال للتعويض؛ وسنناقش في اجتماعنا المُقبل موضوع تعزيز بعض مراكز اللعب وإجراء بعض التغييرات؛ كما سيكون هناك صرف مكافآت مالية للاعبين لتميّزهم في هذه المرحلة وتقديمهم أداء مُقنع، أما فيما يخص إقامة معسكر للنادي فالمسألة لم تُقرر بعد وبحاجة إلى مناقشة مع المدرب وبقية أعضاء مجلس الإدارة».

*** المباراة بالألوان:

• الأهداف: انتهت النتيجة بفوز "البوكمال" بـ/6/ أهداف مقابل هدف وحيد؛ سجّلها للـ"البوكمال" (عمر العلي هدفين في الدقائق /21و70/ ورامي العلي في الدقيقة /15/ ومصطفى العبيد /6/ واعبيد الرحيل /44/ وياسر التركي في الدقيقة /88/ من المباراة) فيما
تكبير الصورة
من مجريات اللقاء
سجّل هدف "بقرص" اللاعب "علاء العبد الله" في الدقيقة /28/.

• الإنذارات: رُفع الإنذار الأصفر في ثلاث مناسبات لكل من اللاعبين (أحمد المبارك؛ عارف العبد الله) من نادي "بقرص" و"عمر العلي" من "البوكمال" فيما ظهرت البطاقة الحمراء مرة واحدة لـلاعب "بقرص" "مازن الدخيل".

• طاقم التحكيم: قاد المباراة كلٌ من السادة الحكام: "حمود الحمود" حكماً للساحة؛ "طالب المحمد" حكم مساعد أول؛ "علي العواد" مساعد ثان؛ والحكم الرابع "يوسف المحمد" فيما راقب المباراة إدارياً السيد "فيصل الهزاع".


"عدي شلاح".. سائقُ آليةٍ ثقيلةٍ وخطاطٌ بيدٍ واحدة
الحديثُ معهُ له متعة، يستفيضُ بكلامهِ الممتعِ الممزوجِ بنبرةِ الأسى والحزن، ما يزالُ يتذكرُ ذلك اليومَ الذي يعدّه مأساوياً في حياته وغير مجراها، عندما سقطت قذيفةٌ مصدرُها المجموعات الإرهابية على حي "القصور" وأفقدته يدَه، لكنه بعد أقل من شهرٍ نهضَ من جديد مفعماً بحيويةِ ...
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دير الزور وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دير الزور صور من دير الزور شخصيات من دير الزور
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019