دير الزور  
صورة اليوم
تنويعات فنية ولونية بأنامل "أكرم العلي"
التالي
تنويعات فنية ولونية بأنامل
وجه اليوم
"خليل العاني".. بصيرة تتحدى الظلام بالتدريس
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"تموز عبيد".. الرياضي الذي احترف لعبتين

عبد العظيم العبد الله

الثلاثاء 07 شباط 2017

مركز المدينة

وهب جلّ سنوات عمره لرياضة "دير الزور" وأنديتها الرياضية، انتقل من لعبة كرة اليد بعد عدة نجاحات، إلى كرة القدم بعالمها الواسع، ليقتنص ما يستطيع من الخبرة، وينقلها إلى من يحمل الراية بعده.

تكبير الصورة

مدوّنة وطن "eSyria" بتاريخ 5 كانون الثاني 2017، تواصلت مع الكابتن "تموز صالح عبيد" في مكان إقامته الحالية بمدينة "دمشق"؛ للحديث عن مشواره الرياضي ومحطاته منذ البدايات، فقال: «عندما كنتُ تلميذاً في مراحل الدراسة الأولى، عشقت الرياضة وألعابها المختلفة، وكان هاجسي الوحيد ممارستها، سواء في الحي أو المدرسة، أو التنقل بين ملاعب مدينتي، من أجل ذلك الحب تابعت دراستي وتجاوزت جميع مراحلها، حتّى ما بعد الثانوية، كان التخصص في مجال الرياضة، وتجاوز دراسة معهد التربية الرياضية، في سبيل التخصص الذي وهبته جلّ ساعاتي اليومية.

في صغري انضممت إلى البراعم ضمن نادي "الفتوة"، فمارست لعبتي اليد والقدم معاً، لكن عندما وصلت إلى مرحلة الشباب تفرغّت لممارسة كرة اليد، التزاماً بقرار الاتحاد الرياضي العام بعدم الازدواجية في لعبتين، في تلك المرحلة انتقلتُ إلى نادي "اليقظة" ولعبت
تكبير الصورة
الكابتن معمر الهمشري
معه ضمن فئة الرجال، وفي تلك المدة تمت دعوتي لتمثيل المنتخب الوطني بكرة اليد لفئة الشباب، وبعدها بعام دعيت لتمثيل المنتخب بفئة الرجال».

يتابع الكابتن "تموز" عن مشوار الملاعب: «بعد مشوار ناجح كلاعب في ملاعب كرة اليد، تفرغت للتدريب تحديداً في نادي "اليقظة"، وتوليت تدريب سيدات النادي لعدّة سنوات، ولجميع الفئات، ولموسم واحد كنت مدرّباً للفريق الأول بكرة اليد، جميع المحطات المذكورة شهدت إنجازات وتتويج ومراكز متقدمة على مستوى المحافظة والقطر، ولا بد من الإشارة إلى مهمة تدريب منتخبات مدارس المحافظة بكرة اليد للجنسين ولجميع مراحلها. بعد هذا المشوار الطويل انتقلت للعمل في الجانب الإداري، بصفة عضو مجلس إدارة لنادي "اليقظة" ولدورتين متتاليتين، ورئيساً للجنة تسيير أمور النادي في مدة زمنية معينة. وبعد تلك الخطوة عينت عضواً في فرع الاتحاد الرياضي بمدينة "دير الزور"
تكبير الصورة
فريق اليقظة الذي يكنّ له عبيد حباً كبيراً
ولدورتين أيضاً، أمّا بالنسبة للأوقات الحالية، فالتفرغ كامل لنادي "الفتوة" كعضو مجلس إدارة، والإشراف على الألعاب الجماعيّة.

أمّا أجمل المحطات التي تبقى في ذاكرتنا، فهي تمثيل المنتخبات الوطنية، التي معها حققنا نتائج رائعة في أكثر من مشاركة رسمية، والمحطة الثانية التي أعتزّ بها أنّ كرة اليد في نادي "اليقظة" حققت اسماً رائداً ومكانة مرموقة على الساحة المحلية، بل أكثر من ذلك مثلت بالمشاركة مع أندية الدرجة الأولى».

الكابتن "معمّر الهمشري" من كوادر مدينة "دير الزور" الرياضية، وأحد أعمدة كرة القدم في نادي "الفتوة"، قال: «ما قدّمه الكابتن "تموز عبيد" لرياضة المحافظة يستحق الإشادة بكل تقدير واحترام، بصمته كانت في كل الأندية، وقد منح من خبرته وطاقته الكثير لناديي "اليقظة"، و"الفتوة"، لكونهما كانا من أندية الدرجة الأولى في أكثر من لعبة، يملك حكمة كبيرة في
الجانب الإداري، فهو يتعامل بحنان الأب الحريص على أبنائه، ويتطلع لتحقيق الانتصارات بحكمة وهدوء ودراية، لا يتردد في تلبية أي مهمة تفيد رياضة الوطن عامة، ورياضة مدينته خاصة؛ فقد وهب نفسه لهما كما يقول ذلك باستمرار».

يذكر أنّ الكابتن "تموز عبيد" من مواليد مدينة "دير الزور"، عام 1964.


"عيسى شريدة".. مهندس داخل الملعب وخارجه
نشأ في كنف أسرة رياضية تعشق لعبة كرة القدم، وبرزت موهبته في التهديف بشكل واضح مع ناديه "الفتوة"، وكان لأهدافه دور مهم في إهداء فريقه بطولة الدوري، وإنقاذه من الهبوط للدرجة الثانية في أحد المواسم الكروية.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دير الزور وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دير الزور صور من دير الزور شخصيات من دير الزور
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019