حماة  
صورة اليوم
التعبيرية في لوحات "علي الصابوني"
التالي
التعبيرية في لوحات
وجه اليوم
"فداء شدود".. من شلل الأطفال إلى بطولة الجمهورية
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"مهند ريهاوي".. خبرة المستوى الدولي في كمال الأجسام

حسن سراقبي - تحرير: فراس القاضي

الأحد 06 كانون الثاني 2019

حي البعث

استطاع البطل "مهند ريهاوي" أن يحقق بإصراره وطموحه، تاريخاً حافلاً بالألقاب في رياضة بناء الأجسام؛ عبر العديد من البطولات المحلية والخارجية التي أثبت فيها نفسه كرقم صعب في هذه الرياضة.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقت بتاريخ 18 كانون الأول 2018، البطل "مهند الريهاوي" ليتحدث عن بداياته قائلاً: «نشأت في مدينة "حماة"، وبدأت أمارس الرياضة في سنّ مبكر، وكانت تجاربي الأولى في المصارعة الرومانية، حتى استقريت في رياضة كمال الأجسام عام 1999 في نادي "النجم الذهبي" تحت إشراف المدرّب "أحمد زغرات". واخترت لعبة كمال الأجسام، لأنني أحب وأعشق هذه الرياضة، وكانت هوايتي منذ الصغر.

شاركت في العديد من المباريات والمسابقات الرياضية، وكانت أولى مشاركاتي عام 2001، في بطولة الجمهورية في مدينة "حمص"، وحصلت على المركز الثالث في وزن 80كغ، كما شاركت في ذات العام بدورة الناشئين وزن 80كغ، وحصلت على المركز الأول، وشاركت عام 2002 في بطولة الجمهورية للرجال، وحصلت على المركز الثاني، وفي عام 2006 شاركت في بطولة الجمهورية، وحصلت على
تكبير الصورة
الريهاوي في إحدى البطولات
المركز الأول في وزن 100كغ، كما حصلت على المركز الثاني في بطولة "سيد الشاطئ" في "اللاذقية" عام 2011، وحصلت على المركز الأول وبطل الأبطال في "حماة".

أما المشاركات الخارجية، فقد شاركت عام 2017، وحصلت على المركز الثاني فضية المتوسط في "الجزائر"، وفضية "آسيا" في "منغوليا"».

وعن عمله كمدرّب، قال: «اتبعت دورة تدريب وتحكيم درجة أولى وحصلت على شهادتها، وقمت بالتحكيم في الكثير من البطولات المحلية، وشاركت في اختبارات "آسيا" عام 2013 في "دمشق"، كما شاركت في ذات العام ببطولة الجمهورية وحصلت على المركز الأول».

وتابع قائلاً: «بداية حياتي العملية كانت في مدينة "حماة" في نادي "سيد العرب"، حيث قدم النادي الكثيرين من الأبطال على مستوى المحافظة والجمهورية، وحالياً أقوم بالتدريب في نادي "حماة" الدولي.

وفي عام 2014 شاركت في اختبارات
تكبير الصورة
فيصل الشامي
بطولة العالم ضمن فعاليات بطولة "سيد الشاطئ"، وحصلت على المركز الثاني».

وعن نظامه الغذائي، قال: «موجهي الأول إرادتي وعزيمتي ونفسي، أنا أتناول الأغذية الصحية يومياً، ومنها اللحوم، وخاصة صدر الدجاج الذي يحوي كميات كبيرة من البروتين، والأرز، إضافة إلى الخضراوات والفواكه، وأتدرّب ستة أيام في الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، كما أطلب من اللاعبين المواظبة على التمارين والاهتمام بالنظام الغذائي الصحي والابتعاد عن الهرمونات الضارة والفيتامينات التي تُعطى من دون استشارة الطبيب».

وختم قائلاً: «يوجد لدي الكثير من الطموحات والمشاريع المستقبلية، الآن أقوم بالتحضير لبطولة العالم في "الفجيرة" بدولة "الإمارات"، وأجهز نفسي لهذه البطولة وأتدرّب تدريباً مكثفاً».

رئيس اللجنة الفنية في "حماة" الكابتن "فيصل الشامي"، تحدث عنه قائلاً: «بالنسبة للبطل "مهند ريهاوي"، فهو لاعب بدأ مشاركاته في عمر مبكر (18
عاماً)، ولديه العديد من الإنجازات، وهو لاعب طموح ومجتهد، وكافح كثيراً حتى وصل إلى المستوى الدولي بجهوده وإصراره وعزيمته، وكمدرّب يمتلك خبرة كبيرة في مجال بناء الأجسام وقدم الكثيرين من اللاعبين والأبطال، وشارك كثيراً في البطولات على مستوى المحافظة والجمهورية والخارج».

الجدير بالذكر، أن "مهند ريهاوي" من مواليد "حماة"، عام 1982.



اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حماة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حماة صور من حماة شخصيات من حماة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019