الحسكة  
صورة اليوم
أبناء الجزيرة يحتفون بيوم السلام بجميع لغاتها
التالي
أبناء الجزيرة يحتفون بيوم السلام بجميع لغاتها
وجه اليوم
"شعبان خليل".. صوت حلبي جميل في ملاعب "القامشلي"
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار الحسكة وريفها

"الحسكة" تعتصم... تنديداً بالتفجيرات الإرهابية في دمشق

كسار مرعي

الأحد 25 كانون الأول 2011

اعتصم أبناء محافظة "الحسكة" استنكاراً وتنديداً بالتفجيرين الإرهابيين، اللذان وقعاً في العاصمة "دمشق" صباح الجمعة، وأوقعا عدداً كبيراً من الضحايا.

تكبير الصورة

وعبر المعتصمون عن سخطهم وغضبهم لاستهداف الشعب السوري واستباحة دمه دون وجه حق وقتل الأبرياء وترويع الآمنين، وقد أشعل المعتصمون الشموع توديعاً لكوكبة الشهداء التي طالتها يد الغدر والخيانة، كما ردد المعتصمون شعارات تندد بالمتآمرين على الشعب السوري وأكدوا على الوحدة الوطنية والتعايش السلمي على كامل رقعة الوطن والتفافهم حول القيادة للخروج من المحنة التي تعصف ب"سورية".

موقع eHasakeh حضر الاعتصام الذي أقيم بتاريخ "23/12/2011" والتقى "شعلان الشيخ علي" فقال: «إن استهداف المقرات الأمنية والأبنية العامة، ما هو إلا دليل واضح على إفلاس المتآمرين، وأن هذا العمل الإرهابي الجبان هو الوجه الحقيقي الذي يتعامل به أعداء "سورية" وشعبها، مؤكداً أن "سورية" قوية بشعبها ووحدته وتلاحم نسيجه الاجتماعي، وأن هذا البلد وشعبه الأبي يدفعون اليوم ثمن الصمود في
تكبير الصورة
يشعلون الشموع على ارواح الضحايا
وجه التآمر ومحاولة تفتيت الوطن العربي، إلا أن الشعب السوري قال كلمته ولن يتراجع عنها، وسيبقى الحصن المنيع في وجه المخططات الامبريالية والصهيونية، وستبقى القضية الفلسطينية في مقدمة الأولويات».

وأكد أمين رابطة الشهيد "وليد نوفل" الرفيق "محمد الخالد": «أن العمل الإرهابي الذي شهدته العاصمة ليس غريباً على أعداء الحرية، فهو ورقة ضغط من الأوراق الكثيرة التي لعب بها المتآمرون على الوطن، فقد جربوا أكثر خياراتهم لكنهم فشلوا، وها هم اليوم يتجهون إلى المشهد الدموي، لكنهم في كل مرة يخرجون خاسرين يجرون ورائهم ذيول الهزيمة، وهذه المرة أيضاً نعدهم بالفشل ونعدهم أننا سنكون أقوى مما كنا عليه، وستنتصر كلمة الحق في النهاية».

من جهتها رأت "رهف عليوي": «أن هذا الإجرام يستهدف بالدرجة الأولى الشعب السوري، وأنه جاء بالتزامن
تكبير الصورة
طفل يشارك في الاعتصام
مع دخول بعثة الجامعة العربية ليبث في قلوبهم الرعب، وليمنعهم من تقصّي الحقائق، فهم يعرفون أنهم لن يجدوا ما يدينون به "سورية"، لذلك بادروا بالقتل والتخريب، لذا نحن نقول للبعثة يجب أن توثّقي هذا الإجرام لكي تفضحي كل من يتآمر على هذا الوطن الصامد، فنحن لن نغادر الساحات حتى يتراجع الخونة ويتركوا "سورية" لتعيش بسلام دون وصايتهم غير المرحب بها».

واستنكرت الشاعرة "جازية طعيمة": «هذه اللغة الهمجية والدموية التي تعامل بها أعداء الشعب السوري وأعداء السلام والحريات، مشيرةً إلى أن الشعب السوري واعٍ للمؤامرة التي يمسك بخيوطها بعض أزلام الغرب من الحكام العرب، وأن أسيادهم أمروهم أن يضعفوا دور "سورية" الممانع، لأنهم عجزوا وعلى مدى عقود أن يقتحموا قلاع المقاومة، لهذا على العرب الذين وضعوا أيديهم بأيدي
تكبير الصورة
جانب من الاعتصام
القتلة أن يراجعوا أنفسهم وأن يحتكموا إلى ضمائرهم، فهل هان عليهم الدم السوري لهذه الدرجة، لكي يشاركوا في قتل الأبرياء، وإذا كانوا ينتظرون أن تركع "سورية" أو أن يستكين شعبها، فنقول لهم لن تروا هذا اليوم ما دام الدم يجري في عروقنا».


"ليندا سليمان".. ورثت الشعر من والدها وتورثه إلى أبنائها
اقتدت بوالدها الشاعر المعروف "أحمد سليمان"، وسارت على خطاه، وانضمت إلى ميادين الأدب والشعر والقصّة، وسطّرت منذ بداياتها رحلة حافلة في ذلك الميدان، فتوّجت مسيرتها بالوقوف على منابر الشعر في المحافل المحلية والعربيّة.
اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار الحسكة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من الحسكة صور من الحسكة شخصيات من الحسكة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018