الحسكة  
صورة اليوم
فعاليات الأولمبياد الرياضي الأول في "القامشلي"
التالي
فعاليات الأولمبياد الرياضي الأول في
وجه اليوم
"فاضل حماد".. صوت "الحسكة" الشاب
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
جولة

حديقة "الكندي بالقامشلي"... مُلتقى الطفولة في العيد

عبد العظيم العبد الله

الأربعاء 28 كانون الأول 2011

تعتبر حديقة "الكندي" بمدينة "القامشلي" من أجمل وأرقى الحدائق، وهي الأكثر استقطاباً لكافة شرائح المجتمع، خاصة الأطفال، لأنها تتميز بمكانها المثالي وأناقة جميلة وجو رائع.

تكبير الصورة

موقع eHasakeh وبتاريخ 24/12/2011 زار الحديقة والتقى بعض الأسر والأطفال وكانت البداية مع السيدة "هيفاء علي الأحمد" التي تحدثت عن زيارتها المستمرة للحديقة بالقول التالي: «نتواصل مع زيارة الحديقة بشكل دائم، والسبب الأهم من أجل أطفالنا، فالحديقة فيها كانت أنواع المتعة والترفيه، ولذلك يقضون أجمل الأوقات والساعات خاصة مع الألعاب الكهربائية، بالإضافة لأنها تشكل نقطة تواصل اجتماعي بين الأطفال وبين الأسر، ولذلك اعتبرها حديقة مثالية بكل ما تعنيه الكلمة».

أما السيد "نورس الخالد" فقد تحدّث عن أسباب زيارته للحديقة قائلاً: «أنا وأسرتي المؤلفة من ستة أشخاص على تواصل دائم لزيارة الحديقة، وهي رغبة دائمة لنا ولأطفالنا حيث الطبيعة الخضراء الجميلة، والأشجار الكثيفة التي تطوّق الحديقة بأكملها، وتوجد أماكن الراحة والهدوء في جميع جوانبها، والصورة الرائعة للأطفال وهم يزينون الحديقة باللعب والمرح، وسعادتنا تكبر عندما نرى الأطفال كلهم في غمرة ونشوة، ويتناقلون من لعبة لأخرى، ومن مكان لآخر كالفراشات الجميلة التي تتطاير من وردة لأخرى، والحديقة تتميز بنظافة مميزة، وعناية فائقة يستحق المعنيون عليها الثناء».

وأضافت السيدة "حليمة السعيد" عن
تكبير الصورة
السيد أنطون سيمون
أهمية الحديقة بالقول التالي: «الحديقة تأخذ كامل علامات الجمالية والنجاح، بالإضافة لكونها تقع في وسط المدينة، وبذلك يصل إليها الأهالي دون عناء كبير، دون مصاريف مادية، فالجميع يرغب الوصول إليها سيراً، خاصة والكثير من العوائل تتفق مع بعضها بعضاً للمجيء معاً، ونضيف نقطة أخرى حيث الحديقة تقع في منطقة راقية جداً، وهي نقطة إيجابية، علماً في الصباح يكون هناك على الأغلب تواجد لنساء الحي بنسبة جيدة لشرب القهوة فقط، ويعودون للمنزل».

الطفلة "فاريا ماجد" تقول: «جئت من بلدة "القحطانية" والتي تبعد 25كم عن مدينة "القامشلي" لنكون مع أهلنا في زيارة لحديقة "الكندي" لأننا اشتقنا للفرح واللعب كثيراً، ولا نقطع زياراتنا لهذه الحديقة بل نطلب من الأهل باستمرار المجيء لها، حتّى إن مكافآت الأهل تكون لنا بهذه الزيارة، والأجمل عندما نجتمع مع أهلنا في "القامشلي" ونذهب سوية ويكون ذلك أيام العيد».

التلميذ "وليد سعيد" قال: «أنا من تلاميذ الصف الأول، ولذلك بين الحين والآخر نأتي مع بعضنا بعضاً للحديقة لتناول إحدى الوجبات هناك، وقضاء أجمل الأوقات الرائعة».

وكان لأحد
تكبير الصورة
قسم الالعاب
كبار السن السيد "عادل خليل يوسف" حديثه عن أسباب زيارته للحديقة عندما قال: «عمري ما يقارب 70 عاماً، وأعتبر هذه الحديقة أفضل وأجمل متنفس لي، فقد تعودنا مجموعة من كبار السن في الحي على المجيء إليها بشكل شبه يومي وبالتحديد في الساعات الأولى من الصباح، وقد نلعب بلعبة ما تليق بسننا كلعبة "الدامة" مثلاً، ونزرع الابتسامات بيننا بالنكت والمرح، حتّى إننا نعالج بعض الأمور المهمة التي قد تحصل في الحي».

البائع "سعد أحمد" يتحدّث عن فائدة الحديقة له ولأمثاله بالقول التالي: «تعتبر مكسب رزق لنا ولأمثالنا البائعين، حيث أتواجد أمام بابها الرئيسي عند الساعات الأخيرة من النهار، وفي العصر بالتحديد حيث توافد الأهالي، وأقوم ببيع المكسرات وشعر البنات، والمقبلات الخاصة بالأطفال، والإقبال الكثيف جداً أيام العيد، فالحديقة تكتظ بالأطفال تحديداً، ويرسمون منظراً جميلاً لجميع من يراقبهم».

وكان لرئيس شعبة الحدائق في المدينة المهندس "آنطون سيمون" حديثه عن الحديقة عندما قال: «تعتبر من الحدائق المميزة، وذات مساحة مقبولة جداً حيث تبلغ 10000م2 وتعد متنفساً لأبناء المدينة والقرى المجاورة وتحتوي
على ألعاب متنوعة للأطفال، وهي ذات مواصفات كاملة لاستقبال الزوّار، وتتزين بمسطحات خضراء، وبالنباتات والطرقات الموسعة وفي وسطها مظلّة شمسية ومقاعد للاستراحة وأعمدة للإنارة الحديثة، ونقوم بتنفيذ أعمال الصيانة والتزيين لها بشكل دوري وفي كل عام تقريباً، أمّا أعمال السقاية والعناية من خلال الحراس والعمّال فهي بشكل يومي، ويمارس فيها بعض أنشطة التلاميذ الصغار من الصف الأول والروضة».



اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار الحسكة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من الحسكة صور من الحسكة شخصيات من الحسكة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018