الحسكة  
صورة اليوم
نشاطات متنوعة للاحتفال بيوم المرأة
التالي
نشاطات متنوعة للاحتفال بيوم المرأة
وجه اليوم
"جازية إبراهيم".. المعلمة الناجحة في الحي والمدرسة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"ثامر العبد الله".. تأسيس الفرق القروية

عبد العظيم العبد الله

السبت 05 أيلول 2015

اليعربية

لم يستسلم لسنوات عمره الطويلة، فتابع مشواره في الملاعب بين إشراف وتدريب باسم المتقاعدين، وحافظ على ذكريات طفولته التي قضاها في ملعب القرية الترابي، والتي منها انطلق إلى مسيرة كرويّة مميزة.

تكبير الصورة

يقود الكابتن "ثامر حسين العبد الله" حالياً فريقاً كروياً شعبيّاً في مدينة "دمشق" يمثّل به المتقاعدين الكرويين، ويشارك به ببطولات ومسابقات ومباريات دوريّة، مع أنه تجاوز الأربعين عاماً من عمره، ومع ذلك يجد أن حبّه وإخلاصه يتطلبان منه البقاء في الملاعب.

مدوّنة وطن "eSyria" التقته بتاريخ 23 آب 2015، وتحدث عن بداية المشوار ويقول: «كان همّ واهتمام شباب قريتنا والقرى المجاورة كرة القدم، فبادرت مع نخبة من شباب القرية لتأسيس فريق للقرية، وخاطبنا وتواصلنا مع جميع القرى المجاورة لتأسيس فرق قروية، لتقام بينهم بطولات ومسابقات، وحققنا الهدف، وكوّنا فرقاً كروية للقرى، وبات لكل قرية فريق شعبي، حتّى تجاوزت عدد فرق القرى التابعة للبلدة أكثر من 40 فريقاً، وتمّ تنظيم بطولات ومسابقات بين القرى، وكل مدة تكون البطولة في قرية معيّنة، ومن خلالها تم بناء علاقات اجتماعية متينة من بين تلك القرى، قائمة حتّى يومنا هذا.

كنتُ لاعباً متميزاً في فريق قرية "قلعة الهادي الغربية"؛ فأصبحت اللاعب والمشرف على
تكبير الصورة
ابنه ينهج نهج والده
الفريق، وحقق فريقنا المركز الأول لمرات عديدة، وسطر اسمه بين أفضل فرق المنطقة، حتى إن نجوم نادي "الجهاد" كانوا يبادرون بإقامة مباريات كروية ودية بينهم وبين فريق قريتنا».

ويضيف: «حدث أن وصل عدد لاعبي الفريق من عائلتي فقط إلى خمسة لاعبين، فكان الهدف زج الشباب في الفريق، لأن الحفاظ على الرياضة في الريف هو الحفاظ على العلاقات الاجتماعية، واليوم شقيقي هو من يشرف على الفريق.

خلال البدايات وتألق فريقنا تمّت الدعوة لأكثر من لاعب من فريق قريتنا لتمثيل نادي "اليعربية" وكانت لي دعوة بينهم، وانضممت إلى النادي المذكور، وكان في الدرجة الثالثة، ووصلنا إلى مرحلة التجمّع النهائي في مدينة "حلب" وحققت معه أفضل مركز بتاريخ النادي وهو المركز الثاني في التجمّع، وبعد التميّز الواضح كان لي شرف تمثيل نادي "الجهاد" لكن لمدة قصيرة، بسبب الالتزام بالدراسة، ومن شدّة تعلقنا بالملاعب وبكرة القدم، كانت الوجهة لتمثيل نادي "عمّال الرميلان"، وبعد عدّة أشهر كان التفرغ لفريق القرية وزجّه في جميع
تكبير الصورة
ثامر حتى اليوم في الملاعب
المسابقات والبطولات، وخاصة بطولات الربيع، ومراكز الصدارة طالما كانت لفريقنا، وأحياناً كثيرة كنت أكبر اللاعبين سناً ضمن صفوف الفريقين».

وعن تجربته في مدينة "دمشق" يقول: «خلال السنوات الماضية، وبحكم العمل كنت في العاصمة، ولأن الكرة حبيب وصديق وأنيس، قمت بتأسيس فريق كروي يشارك ضمن مسابقات وبطولات المتقاعدين، وبخلاف المسابقات، لدينا مباريات وديّة دورية، مع الفرق التي لها باع طويل في "دمشق"، إضافة إلى الحفاظ على البقاء مع المستديرة، فقد حافظنا على العنوان الأهم وهو بناء علاقات اجتماعية من خلال كرة القدم».

السيّد "محمّد الإسماعيل" أحد كوادر نادي "اليعربية" سابقاً يتحدّث عن زميله ويقول: «"ثامر العبد الله" من المؤسسين لكرة القدم في ريف منطقتنا، واستبسل بكل حب وتفانٍ في سبيل ذلك التأسيس، كان نشيطاً للغاية في الملاعب كلاعب ومدرب ومشرف، ولم يبخل بتقديم أي معلومة يستفيد منها لاعبو فريقه، قدّم الكثير من الإضافات والإشراقات الكروية المهمة لجميع فرق المنطقة، حتّى اليوم وعلى الرغم من غيابه عن المنطقة، فهو داعم
ومساند لإقامة بطولات في الريف، وله اهتمام خاص بالحفاظ على فريق قريته، والأهم أن أبناءه الثلاثة يتواجدون في الملاعب الآن على الرغم من صغرهم، فهم يسيرون على نهج أبيهم».

يذكر أن الكابتن "ثامر العبد الله" من مواليد عام 1974 "قلعة الهادي الغربية" التابعة لناحية "اليعربيّة"؛ التي تبعد عن مدينة "القامشلي" 70كم، درس معهد متوسط زراعي وتخرج فيه عام 1998.


"لؤي عبد العزيز".. جناح "الجزيرة" الطائر
أجمع الجماهير والنقاد على أنه الجناح الطائر الذي لا يهدأ، ويملأ أرجاء الملعب نشاطاً ولعباً وحماسة، وكأن له رئتين. هو المنقذ في اللحظات العصيبة التي يمر فيها الفريق، فكان الرجل الذي لن ينساه كل عاشق لنادي "الجزيرة".
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار الحسكة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من الحسكة صور من الحسكة شخصيات من الحسكة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019