حمص  
صورة اليوم
تعلم الأطفال واليافعين بواسطة اللعب في مسابقة HOUR of code""
التالي
تعلم الأطفال واليافعين بواسطة اللعب في مسابقة HOUR of code
وجه اليوم
"نزار بدور".. علمٌ من أعلام اللغة العربية في "حمص"
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

"حسن الخضور" تخطي الإصابة بالعمل والعلم

سلمى درويش

السبت 12 تشرين الأول 2019

المهاجرين

أصيب بطلقٍ ناريّ أثناء تأديته واجبه الوطني، أدت إلى شلل ثلاثي الأطراف، إلا أنّ ذلك لم يمنعه من افتتاح مشروعه الخاص في التسويق وتعلّم العزف على الغيتار والحصول على منحةٍ دراسية.

تكبير الصورة

مدوّنةُ وطن "eSyria" تواصلت بتاريخ 16 آب 2019 مع "حسن الخضور" ليتحدث عن نجاحه في تخطي الإصابة فقال: «أثناء تأديتي لواجبي في الخدمة العسكرية في منطقة "خان طومان" بمدينة "حلب" عام 2015 أصبت بطلقٍ ناريّ من قناصة، اخترق كتفي الأيمن وخرج من الجهة اليسرى في الرقبة فأدى إلى شللٍ ثلاثي الأطراف.

في البداية كان تقبل الأمر صعباً جداً، حيث بقيت مدة خمسة أشهر في المشفى العسكري بمدينة "دمشق" لتلقي العلاج، وبعد المعالجة الفيزيائية استطعت تدريجياً استعادة حركة يدي اليمنى ومن ثم اليسرى وصولاً لمنطقة الكتف، كنت مصراً على العودة كالسابق وكنت ملتزماً بالعلاج الفيزيائي والتمارين الرياضية، واستطعت بإرادة كبيرة تجاوز الكثير من المواقف الصعبة التي تعرضت لها، بعد إصابتي بقيت مدة سنةٍ كاملة في المنزل وأردت الخروج والاختلاط مع العالم، حيث قام معالجي الفيزيائي بتعريفي على مرشدة نفسية وفوجئت حينها بمقدراتي ومعنوياتي العالية، وعرضت عليّ الانضمام لفريق كورال "دير المخلص"، وتدربت
تكبير الصورة
حسن وشقيقته إيمان
مدة 9 أشهر على العزف على الغيتار، واجهت بعض الصعوبة بالبداية إلّا أنّي استطعت تخطي الأمر بممارسة التمارين الرياضية، فيما بعد شاركت مع الفريق في إحدى الاحتفاليات».

ويتابع قائلاً: «منذ سنة بدأت بالتخطيط لمشروع السوق الإلكتروني، بدأت العمل عليه واستطعت جذب عروض من شركاتٍ كبيرة ومعروفة، كما حصدت الصفحة خلال شهرٍ واحد 60000 متابع، كان المشروع سهلاً بالنسبة لي لأنّه بإمكاني العمل على اللابتوب، كما عمل صديقي "علي" على مساعدتي بتصميم الصفحة وإضافة بعض البصمات الضرورية لها، وكنت سعيداً جداً بالكم الكبير المتعاون من الناس في دعم وشهرة الصفحة، وشكّلت التجربة لدي حافزاً إيجابياً كبيراً».

مشروع التسويق لم يكن المشروع الأول الذي عمل به ويحدثنا عن ذلك بقوله: «في عام 2018 اتبعت دورة تدريبية لإعادة تدوير المشاريع المتوقفة بدعم من السيدة الأولى، وبعد تبادل الأفكار والأحاديث قررت افتتاح صالة ألعاب بلايستيشن، فوصلتني التجهيزات كاملة وقمت باستئجار محل وعملت بهِ مدة خمسة
تكبير الصورة
علي محمد
أشهر، ولكن وضعي الصحي بدأ بالتراجع خصوصاً في فصل الشتاء بسبب الإصابة العصبية فقمت بإغلاق المشروع، إلا أنّه كان تجربة محفزة استطعت خلالها الاختلاط بالناس بشكل يومي».

أما عن المنحة الدراسية التي حصل عليها يحدثنا عنها فيقول: «قام أحد الأصدقاء الجرحى بإخباري عن منحة جامعة "الحواش الخاصة" للجرحى لكلّ الأعمار، تقدمتُ للمنحة عبر الإنترنت ورتبت رغباتي بين الإعلام ،الحقوق، التغذية والعناية بالبشرة، ونجحت بالاختبار فحصلت على منحة لدراسة الحقوق وأنا أتحضر حالياً لبدء عام دراسي جديد».

"علي المحمد" صديقه تحدث عن معرفته به فقال: «تعرفت على "حسن" منذ سنة ونصف السنة عن طريق صالة البلايستيشن عند حضوري للمباريات في الصالة، إرادته القوية دفعتني للتقرب والتعلم منه، فقد استطاع التأقلم مع الإصابة بروحه المرحة وصبره وابتسامته الدائمة، كما شجعني دائماً على إكمال تعليمي وتخطي جميع العوائق».

"إيمان الخضور" شقيقة "حسن" حدثتنا عن قوة إرادته فقالت: «رغم إصابته في أول شبابه إلا أنّ
ذلك لم يمنعه من إكمال حياته بشكلٍ طبيعي، فهو مصدر القوة والأمل لكلّ من يعرفه، عدا عن حنانه وصبره، فأنا أقرب شخصٍ إليه، وأعلم أنّه استطاع خلال فترة زمنية قصيرة نسبية تخطي الإصابة ووضع أهدافه الخاصة واستطاع تحقيق قسم كبير منها».

من الجدير بالذكر أنّ "حسن الخضور" من مواليد محافظة "حمص" عام 1995.


"ريم العلي".. بالألوان ترسم فرح الطفولة
فنّانةٌ بالفطرة، أدواتُها ألواحُ الطبشور وأقلامُ الحمرة وجدرانُ المنزل، لتصقلَ موهبتها بالدراسة الأكاديمية، ثمّ تدّرس في كلية الهندسة المعمارية، فهي المدربة والراعية لمواهب الأطفال في مرسمها الخاص وفي العديد من المدارس والجمعيات والمراكز.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حمص وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حمص صور من حمص شخصيات من حمص
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020