حمص  
صورة اليوم
لقطات من مهرجان نادي "السلام" للرياضات الخاصة
التالي
لقطات من مهرجان نادي
وجه اليوم
"فرج الله ديب".. القيادة التربوية بالمحبّة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار حمص وريفها

في بطولة الإمارات: ذهبية و5فضيات لمنتخب الرياضات الخاصة

حسان ابراهيم

الأحد 14 شباط 2021

الإمارات العربية المتحدة

استطاع لاعبو منتخب "سورية" الوطني للرياضات الخاصة تسجيل حضورهم وبقوة خلال منافسات بطولة "فزاع" الدولية الثانية عشرة، وتحقيق نتائج مشرِّفة تمثلت بميدالية ذهبية واحدة إلى جانب 5 ميداليات فضية، فضلاً عن تحقيق أرقام سورية جديدة.

تكبير الصورة

البطولة، التي انطلقت بتاريخ 6 شباط في دولة الإمارات العربية المتحدة، بلغ عدد الدول المشاركة فيها حوالي 68 دولة مثَّلها ما يقارب 600 لاعب ولاعبة، وحملت اسم "مسبار الأمل". وحسب ما قال "هنائي الوز" رئيس الاتحاد العربي السوري للرياضات الخاصة ورئيس بعثة المنتخب في حديثه مع مدونة وطن "eSyria" فالتحضيرات لهذه المشاركة كانت جارية على مدار العام الماضي ولحين انطلاق البطولة، وعزيمة اللاعبين وإصرارهم على تحقيق أفضل النتائج كانت جلية خلال المعسكرات التدريبية الداخلية التي أقامها الاتحاد، وعلى الرغم من فارق المستوى في التجهيزات والأدوات مقارنة مع الدول المتقدِّمة في هذا النوع من الرياضات، إلاَّ أن لاعبينا لم يخيبوا الأمل المعقود عليهم.

وأوضح "هنائي الوز" بعض الأحداث التي منعت لاعبينا من تحقيق الميداليات الذهبية في المسابقات التي شاركوا بها، كلٌ حسب تصنيفه، كما حصل مع اللاعبين "علاء عبد السلام" و"علي أسعد" حيث تفاجأنا بوجود لاعبين منافسين لهم من تصنيف آخر، ومع ذلك استطاعا
تكبير الصورة
الوصول إلى المراحل النهائية واعتلاء منصة التتويج، عدا عن ظروف السفر وما تخللها من فترات انتظار طويلة في الوقت الخاص للمنافسات ما بين الصباح الباكر ووقت المغيب، كل هذا له أثره على تركيز اللاعبين خلال المنافسات، لكن عموماً كانت النتائج إيجابية وخاصة أنَّ هذه البطولة هي محطة هامة ضمن سلسلة محطات أخرى من بطولة "العالم"، والتي تعتمد نتائجها للتأهل إلى أولمبياد "طوكيو" للألعاب البارالمبية

وأشار "عبد الحكيم البكر"، وهو أحد أفراد بعثة المنتخب، في الحديث مع مدونة وطن "eSyria" إلى أن المنافسات كانت قوية في مسابقة رمي القرص ضمن التصنيف F56، وقد استطاع في المرحلة النهائية تحقيق المركز الثاني والحصول على الميدالية الفضية وتحقيق رقم شخصي جديد له وقدرة m33.35. وفي اليوم الأخير من البطولة حقق الميدالية الذهبية الأولى والوحيدة للمنتخب بعد نيله المركز الأول في مسابقة رمي الكرة الحديدية أمام المتسابق الأردني محققاً رقماً وقدره 9.12m، وعن التحضيرات لهذه المشاركة ذكر بأنَّ
تكبير الصورة
دعماً لا محدوداً قدِّم لبعثة المنتخب خلال المعسكرات التي أقيمت له وباهتمام شخصي من رئاسة "الاتحاد الرياضي العام".

أمَّا اللاعب "علاء عبد السلام" فقد أوضح أنَّ ظلماً كبيراً وقع عليه في منافسات مسابق رمي الرمح التي شارك بها ضمن التصنيف f53 من خلال تواجد لاعب فرنسي من التصنيف f54 مما جعله يحقق المركز الثاني والميدالية الفضية برقم وقدره m7.52.

المدرِّب "مصعب عيشة" ذكر خلال تصريحه الخاص لموقع مدونة وطن "eSyria" بأنَّ النتائج التي حققها اللاعبون كانت جيدة قياساً للظروف المرتبطة بانتشار جائحة "كوفيد-19"، والتي تسببت بتوقف أغلب البطولات، وبالتالي ضياع فرصة الاحتكاك الخارجي للاعبينا طوال عام ونصف العام تقريباً، إضافة لظروف التدريبات خلال هذه البطولة والتي منعتهم من التدرُّب لمدة ثلاثة أيام قبل مشاركتهم في المسابقات الخاصة بهم. وتابع حديثه عن باقي النتائج التي تحققت، موضحاً بأنَّ اللاعب "علي أسعد" حقق الميدالية الفضية في مسابقة رمي الكرة الحديدية ضمن التصنيف f11 الخاص به
تكبير الصورة
محققاً مسافة قدرها m12.24 ليحطم الرقم السوري المسجَّل باسمه سابقاً، أمَّا اللاعب الرابع ضمن بعثة المنتخب "محمد خالد المحمد" فقد نال الميدالية الفضية ضمن مسابقة رمي الرمح بعدما حقق مسافة m43.69.

يذكر أنَّ البطولة قد اختتمت بتاريخ 14 شباط، وفور انتهاء منافسات المنتخب الوطني تواصلت مدونة وطن مع بعثة المنتخب وأجرت اللقاءات السابقة.



اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حمص وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حمص صور من حمص شخصيات من حمص
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2021