إدلب  
صورة اليوم
المدينة القديمة.. وحكايات الأجداد
التالي
المدينة القديمة.. وحكايات الأجداد
وجه اليوم
"يوسف بدوي".. صيّاد اللحظة المناسبة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

كلية الحقوق تحتفي بأول دفعة من خريجيها

مالك فتح الله

الخميس 16 كانون الأول 2010

بعد أربع سنوات من الجد والعمل والدراسة كان الموعد الذي سيبقى خالداً في الذاكرة طوال العمر، موعد طال انتظاره وهاهو يتحقق بوصول أول مجموعة من طلاب كلية الحقوق الثانية في "إدلب" إلى نهاية المشوار لتكون أول دفعة تتخرج من الكلية التي أحدثت في العام 2006.

تكبير الصورة

والتي حفرت اسماؤهم بماء الذهب على لائحة الشرف بالكلية، فكانت المناسبة فرصة للاحتفال بهؤلاء الطلبة وعددهم 48 طالباً وطالبة من حملة رسالة العدل التي خطها "حمورابي" قبل آلاف السنين وذلك من خلال الاحتفال الذي أقامته عمادة كلية الحقوق الثانية بالتعاون مع فرع نقابة المحامين وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في المركز الثقافي في مدينة "إدلب" بتاريخ 15/12/2010، أكد خلاله الدكتور "عبد القادر الشيخ" عميد الكلية عظمة هذه المناسبة بالقول: «نحتفل اليوم معاً بتخريج أول دفعة من هذه الكلية بعد رحلة استمرت أربع سنوات منذ العام الدراسي الأول 2006-2007 وأن الأمل معقود على الخريجين في تطبيق ما تعلموه وتحقيق رسالة سامية هي سيادة القانون وإرساء قواعد العدل، لحظة عملنا جميعاً من أجلها طلاباً ومدرسين وإداريين وأهالي ولذلك فإن فرحتنا اليوم كبيرة ونحن نرى طلابنا يحصدون النتائج».

مناسبة عظيمة اعتلى فيها الخريجون منصة التكريم وعيون أسرهم ترنو إليهم بكثير من الفرحة والسعادة وقد
تكبير الصورة
د. عبد القادر الشيخ عميد كلية الحقوق
عبروا عن فرحتهم بهذا التخرج بكلمات ودموع فالطالبة "ايفين ضعون" الخريجة الثانية على الدفعة وفي لقاء مع موقع eidleb قالت: «الشعور بفرحة التخرج لا يوصف لأنه نهاية مرحلة في حياة الطالب وبداية مرحلة أخرى وإن كان العمل والجد هو ما يجمع بين المرحلتين اللتين يقطف فيهما الإنسان ثمار جهده وسهره الليالي، وإن مشاركة الأهالي في الاحتفال زاد من فرحتنا وسعادتنا بهذا التخرج الذي طالما حلمنا به».

وعن شعورها قالت والدتها "باسمة حسو": «هذا اليوم لا يمكن نسيانه أبداً لكل أفراد أسرتنا وفرحتنا به عظيمة لا يمكن أن يوصفها إلا من يعيشها وأتمنى لكل الآباء والأمهات أن يعيشوا هذه اللحظة وهذه السعادة».

وقالت الطالبة "قمر دلال": «التخرج لحظة من لحظات العمر التي لا تنسى لأنها حصيلة تعب سنوات طويلة ولأننا أول دفعة تتخرج من هذه الكلية المحدثة فإن فرحتنا وفرحة أهالينا بنا كانت أكبر لأن اسمنا أصبح على لائحة الشرف بالكلية وهذا بحد
تكبير الصورة
الخريجة الثانية ايفين ضعون على منصة التكريم
ذاته يستحق الفرحة».

وقال الطالب"مصطفى النجم": «كلية الحقوق في "إدلب" هي مكسب لكل أبناء المحافظة على وجه الخصوص لأنها تتيح لهم متابعة تحصيلهم العلمي في محافظتهم وبين أهلهم وتوفير الكثير على أنفسهم وعلى أهلهم، واليوم ونحن نعبر من بوابة الكلية إلى الحياة العملية والعمل الميداني لنطبق ما تعلمناه ونجسده على أرض الواقع نشعر بالراحة التي وفرتها لنا الكلية لنحقق حلمنا في التعليم».

وعن فرحتها بهذا التخرج تقول والدته"هيام النجم": «لحظة غاية في السعادة وشعور لا يوصف وأنا أرى ابني بين زملائه الخريجين يحصد تعب سنوات طويلة، لحظة تعني لنا الكثير وستبقى في مخيلتنا سنوات عديدة».

وتقول شقيقته "وفاء النجم": «لقد حضرت من "دبي" خصيصاً لحضور حفل تخرج أخي ولكي أكون إلى جواره في هذه اللحظات السعيدة التي كنا نحلم بها منذ أن دخل إلى الجامعة وها هو الحلم قد تحقق».

وتقول الطالبة "نسيم حلاق": «قبل إحداث الكليات الجامعية في "إدلب" كانت الدراسة
تكبير الصورة
الطالب مصطفى النجم مع أسرته
في الجامعة هماً وخاصة للطالبات اللواتي يسافرن إلى المحافظات الأخرى للتسجيل في الكليات أما اليوم فقد اختلف الأمر بوجود هذه الكليات وأصبحت الفرصة أكبر للفتاة لمتابعة تعليمها دون مشقة السفر والابتعاد عن الأهل ووسط أجواء من الراحة النفسية التي تساعد الطلاب والطالبات على العطاء والدراسة والوصول إلى هذا اليوم الذي يحمل معه فرحة التخرج من الكلية».



اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار إدلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من إدلب صور من إدلب شخصيات من إدلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019