إدلب  
صورة اليوم
المدينة القديمة.. وحكايات الأجداد
التالي
المدينة القديمة.. وحكايات الأجداد
وجه اليوم
"حبيب كروم".. الإعلاميُّ النشيطُ في أقسى الفترات
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"فادي معيري".. بطل المصارعة الحرة منذ عمر الثماني سنوات

غادة حورية

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020

مركز المدينة

يعدُّ من الشخصيات الرياضية في مدينة "إدلب" المشهود لها بالكفاءة، والإخلاص للرياضة، فوجوده في حلبات المصارعة منذ عمر الثماني سنوات جعل اسمه مرتبطاً بهذه الرياضة بقوة.

تكبير الصورة

مدوّنةُ وطن "eSyria" التقت بتاريخ 18 كانون الأول 2019 اللاعب والمدرب "فادي معيري" ليتحدث عن بداياته فقال: «عندما كنت طفلاً في عمر الثماني سنوات، ذهبت للملعب البلدي كي أرى الرياضيين والألعاب، وفي البداية اخترت كرة القدم، ولكن لم أرَ فيها رغبتي فانتقلت للمصارعة الحرة، وفي السنة الأولى حققت نجاحاً مميزاً، وبعمر العشر سنوات حققت بطولة الجمهورية، فانتقلت للفئات الأعلى خطوة خطوة حتى فئة الرجال».

ويتابع عن اشتراكه في فئة الرجال: «لعبت في البداية في الوزن 74 كيلو غرام، وبقيت حوالي الست سنوات، لألتحق بعدها في الخدمة الإلزامية بنادي "الجيش"، وبقيت مدة ثلاث سنوات في النادي، حيث تم طلبي لنادي "الشرطة" المركزي، فالتزمت معهم لأبقى بعدها في المنتخب السوري، حيث ذهبت إلى "مصر" ثلاث مرات لتمثيل المنتخب ببطولات العرب وبطولة الجيوش العربية، حيث لعبت باسم "فلسطين"
تكبير الصورة
مع طلابه الأبطال
عام 2008، وحصلت على المركز الأول».

وأضاف: «والداي من دفعاني لهذه اللعبة، فكانا معي في البطولات التي أذهب إليها منذ عمر الثماني سنوات حتى اللحظة، وبعد استشهادهما أشعر أنهما معي في كل خطوة، فوالدي كان يستقبلني باحتفال كبير في كل مرة أذهب بها للبطولة وأعود بالمركز الأول، ومعظم عائلتي يمارسون رياضة المصارعة الحرة».

عن انتقاله لمرحلة التدريب يقول: «تجربتي في التدريب لا تختلف عن تجربتي في اللعب، فالعمل واحد لأنني أحب هذه اللعبة، ولكن بسبب إصابتي منعت من اللعب، حيث أصبت خلال الحرب في الفخذين الأيمن والأيسر، وأصبح لدي تفتت في العظم من الحوض وحتى الركبة، وبقيت أربع سنوات طريح الفراش، ولكن بسبب إرادتي والعضلات القوية استطعت الوقوف من جديد».

وعن البطولات التي خاضها وعدد المتدربين الذين يدربهم أضاف: «خضت الكثير من البطولات في "مصر"،
تكبير الصورة
من بطولاته
و"لبنان"، و"العراق"، بالإضافة إلى بطولات الجمهورية؛ حيث حصلت على الكثير من الميداليات والشهادات معظمها بقي في منزلي في مدينة "إدلب"، وعلى شهادات وميداليات في بطولة نادي "الشرطة"، وشهادات تكريم من مديريات وفرع الحزب في "إدلب"، فشعور الفوز بالمركز الأول شعور عظيم، ولأنني حرمت اللعبة بسبب إصابتي قررت أن أكمل مسيرتي من خلال المتدربين لدي، وعددهم تجاوز أربعةً وعشرين لاعباً جميعهم أبطال أوائل، ومنهم "مجد معيري"، "محمد معيري"، "نصر خليف" وغيرهم».

المدرب "فراس المصري" قال عنه: «فادي معيري" من أوائل لاعبي نادي "أمية"، بدأ بفئة الأشبال لينتقل خلال فترة وجيزة لفئة الرجال، حيث أحرز بطولة الجمهورية عدة مرات في جميع الفئات، ليلتحق بنادي "الجيش" ويحرز معه عدة بطولات. انتقل بعدها لنادي "الشرطة" المركزي ليحرز البطولات أيضاً، يعتبر من ركائز المنتخب السوري للمصارعة، وهو حالياً مدرب لمنتخب
"إدلب" لكافة الفئات العمرية، حيث أخرج عدداً كبيراً من الأبطال في مختلف الأعمار تجاوز عددهم خمسةً وثلاثين بطلاً، وحصلوا على عدة ميداليات باسم نادي "أمية، ورغم إصابته الكبيرة إلا أنّه يتمتع بإرادة وعزيمة قلّ نظيرهما».

يذكر أنّ "فادي معيري" من مواليد مدينة "إدلب" 1986، مقيم حالياً في مدينة "حماة".


"فادي معيري".. بطل المصارعة الحرة منذ عمر الثماني سنوات
يعدُّ من الشخصيات الرياضية في مدينة "إدلب" المشهود لها بالكفاءة، والإخلاص للرياضة، فوجوده في حلبات المصارعة منذ عمر الثماني سنوات جعل اسمه مرتبطاً بهذه الرياضة بقوة.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار إدلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من إدلب صور من إدلب شخصيات من إدلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020