اللاذقية  
صورة اليوم
المعرض الأول لجمعية "مورد" في "اللاذقية
التالي
المعرض الأول لجمعية
وجه اليوم
"نعمة داوود".. شغف ربع قرن في عالم التكنولوجيا
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أنشطة

معرض جمعية "مورد" لدعم عمل المرأة

خالد عبد القادر

الأحد 10 آذار 2019

شناتا

بالتزامن مع عيد المرأة العالمي، أقامت جمعية "مورد" لتطوير وتفعيل دور المرأة في التنمية الاقتصادية معرض "مورد الأول" في "اللاذقية" للأعمال اليدوية والصناعات التقليدية في مقهى "شناتا".

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقت يوم الافتتاح 9 آذار 2019، "ياسمينة أزهري" رئيس مجلس إدارة جمعية "مورد"، التي تحدثت قائلة: «هذا أول معرض للجمعية خارج "دمشق"، وسيكون هناك معارض مماثلة لاحقاً، الهدف من المعرض تسويق منتجات السيدات من كل المحافظات السورية وتحفيزهن للارتقاء بمنتجاتهن؛ وهو ما تابعناه خلال السنوات السابقة، لدينا 26 جناحاً تضم منتجات متنوعة، منها: مشغولات يدوية، وإكسسوارات، وأقمشة، وتطريز وشك، إضافة إلى الرسم، وصناعة الصابون، والحلويات. جمعية "مورد" لها فروع في كل المحافظات، ومن أولوياتنا دعم المرأة وتأهيلها وخلق فرص عمل لها وتمكينها للنهوض بالمجتمع».

"ريمة خير الله" مشاركة من "دمشق" تقول: «أشارك بمجموعة من المنتجات، منها أعمال وأشغال يدوية من تراثنا، وأعمل جاهدة لدمج ما هو شرقي مع الغربي لتقديمه بحلة جديدة. منتجاتنا يدوية تصنعها مجموعة من السيدات من "بروكار آت" ونقدمها للجمهور في المعارض، ومن المنتجات لدينا قطع قماشية مطرزة ولوحات فنية وحقائب وأحجار كريمة».

"وديعة قعقع" من جمعية "بشائر النور" لذوي الاحتياجات الخاصة، قالت: «نشارك بمجموعة من أعمال أبناء الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة، ما بين صناعة الشمع، والأشغال اليدوية، والإكسسوارات، ومطبخ حلويات.

أطفال الجمعية يكتسبون مهارة، وبالنسبة للمنتجات، يعود قسم من ريعها إلى الطلاب، وقسم للجمعية، والأهم من المال أن طلبتنا يندمجون مع المجتمع؛ وهو ما نصبو إليه».

الفنانة التشكيلية "عواطف صفوت" قالت: «أشارك بعدد من اللوحات الفنية التي رسمتها بالألوان الزيتية، وهي تتنوع ما بين المناظر الطبيعية، والوجوه، وشخصيات الرسوم المتحركة، وتتنوع اللوحات بحجمها ما بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة تناسب الأذواق المختلفة وطرائق العرض. هذه مشاركتي الأولى، أتمنى أن تكون فاتحة خير لي وتحفزني على الاستمرار بهواية الرسم الزيتي».

"جوزيف غريبة" من "بيت القطن" المشارك الوحيد من الذكور، قال: «منتجاتنا عبارة عن ألبسة قطنية للجنسين ولجميع الأعمار، ويكمن تميزننا بأننا قدمنا ملبوسات قطنية كُتبت عليها بأنواع الخط العربي عبارات وجمل عشق وطنية ترمز إلى تعلقنا بالوطن وكافة المدن السورية؛ وفي مقدمتها "دمشق"، أحببنا أن نقدم لجيل الشباب منتجاً يعمق الترابط بين المواطن والوطن بأجمل العبارات، ومنها: "خُلق العشق لدمشق"، و"هذي دمشق وهذي الكأس والراحُ"، و"حلوة يا بلدي"، و"قصة حب لا تنتهي"، وعبارات أخرى لكافة المدن السورية».

الجدير ذكره، أن جمعية "مورد" أُسّست قبل 15 عاماً، ولها فروع في كافة مدن "سورية"، وسبق لها إقامة عدة معارض في "دمشق" ودورات تدريبية، ويستمر معرض "مورد الأول" حتى 11 آذار 2019.

تكبير الصورة
ابتسامة من المشاركة ريمة خير الله
تكبير الصورة
من المعرض
تكبير الصورة
ملبوسات قطنية


"حسن داود".. ربان "منارات" الملتزم بقواعد النغم والعروض
من الحب والمعاناة استلهم أفكاره، ونظم قصائده، وفي قلبه وطنه حاضر أبداً، ولطالما كانت القصيدة الوطنية بالنسبة له الغذاء للروح. أسس مجموعة "منارات"، التي تحولت بجهوده من العالم الافتراضي إلى مؤسسة أدبية تركت بصمتها على الساحة الأدبية السورية.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019