اللاذقية  
صورة اليوم
لوحة فنية في "وطى الخان" ألوانها النهر والجبل
التالي
لوحة فنية في
وجه اليوم
د. "حسن أحمد".. نشر الأعمال التطوعية الخيرية
التالي
د.
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
فن

"عامر لاوند".. شاعر الأغنية الحديثة

يزن نبيه خضور

الثلاثاء 23 حزيران 2020

جبلة

كاتبٌ متميز أثبت وجوده في ساحة الكلمة الغنائية مؤلفاً أهم الأغاني الناجحة التي حققت جماهيرية كبيرة لأهم الفنانين السوريين والعرب.

تكبير الصورة

مدوّنةُ وطن "eSyria" تواصلت مع الشاعر الغنائي "عامر لاوند" بتاريخ 18 حزيران 2020، ليحدثنا عن موهبته في الكتابة، فقال: «بدايتي كانت عام 2010 ولم يكن ذلك بالمصادفة بل كان عن شغف وحب كبيرين، وكانت بأغنية كتبتها للفنان "كنان حمود" بعنوان: "تسلملي عيونك"، وتابعت بعدها بأغنية "رح روح" للنجمة "حنين كرم" إلى أن كتبت أغنية "ياكل الدني" للفنان السوري "روجيه خوري" التي حققت جماهيرية عالية وشجعتني على الاستمرارية، إلا أنني أعتبر بدايتي من اليوم، لأن كل يوم هو بداية جديدة لي.

تخليت عن دراستي بسبب الظروف المادية التي مررت بها، لكنني تابعت في مجال الفن وأعطيه كل وقتي وجهدي، وأنا أكتب بكل حب وهذا ما يساعدني على الإبداع والتجدد».

وعن الأجواء التي تساعده على الكتابة قال: «لست مرتبطاً بجو معين، ولا بجبل وبحر أو ليل وقمر لأحصلَ على الإلهام، وأعتبر أن الفكر والمزاج عندما يكونان في
تكبير الصورة
الملحن حسان عيسى
حالة جيدة هما مصدر الإلهام، لأن راحة البال قادرةٌ على خلق جو مناسب للإبداع في كل مجالات الحياة».

وعن طبيعة الشعر الذي يكتبه واختياره له، حدثنا قائلاً: «الشعر الغنائي هو شعر وجداني، ويتميز عن غيره بالبساطة والمواضيع التي تلامس عقول وقلوب الناس بلهجة مألوفة مأنوسة وتعبير بسيط، وهو شعر مرتبطٌ بالعواطف والأحاسيس؛ من فرح وحزن وحب، لذلك الشاعر وكتاباته مجرد صورة عن إحساس داخل قلوب الناس».

أما أهم أعماله فقال عنها: «كتبت العديد من القصائد المغناة لنخبة من النجوم، وكنت سعيداً بكل أغنية وبالأصداء التي تحققها، ومن بعض الأغاني التي كتبتها؛ "ملعون أبو العشق" للفنانة القديرة "نجوى كرم"، وتعاونت مع الفنان "أيمن زبيب" في أغنيتي "مشكلتي بحبك" و"لا تقولولي تكبر"، وتشرفت بالتعاون مع نجم جيل الشباب "جوزيف عطية" بأغنية "بعيوني" وكررت التجربة مع "روجيه خوري" في "دخلك يا قلبي" و"حاولت اتغير"، وتعاونت أيضاً مع الفنان
تكبير الصورة
صورة تجمع بين عامر لاوند والفنان زكريا رضوان
"ربيع الأسمر" في أغنية "بعالي الصوت"، ومع الفنانة "سارية السواس" في أغنية "غيابك يعني الموت"، والفنان "ناصيف زيتون" في "عم يغمرك متلي" و"مجد موصللي" في "تكرم" وغيرهم كثر».

وختم حديثه بالقول: «كل الأغاني التي كتبتها أعتبرها قطعة من روحي، وأفتخر بكل فنان غنى من كلماتي، أما عن طموحي فليس له حدود، هو أفقٌ لا نهاية له، أتمنى أن أثبت خطواتي وأقدم الأفضل وأكون عند حسن الظن دائماً».

الفنان "زكريا رضوان" تحدث عن موهبة عامر فقال: «"عامر" فنان مجتهد، طموح، وشاعر حساس، كلامه يصل إلى القلوب، فضلاً عن كونه يتمتع بروح الشباب الي تواكب كل ما هو جديد، وقد تعرفت عليه بعد كتابته أغنية "ياكل الدني" عندها التقينا وحصل تعاون بيننا في أغنيتي "أنتِ ملكي" ومن بعدها أغنية "أستاذ كبير" والأغنيتان حققتا نجاحاً ومحبة لدى الناس، أتمنى له دوام الإبداع وتحقيق النجاح».

"حسان عيسى" فنان وملحن
تكبير الصورة
زكريا رضوان
سوري قال عنه أيضاً: «لم تأتِه الفرصة على طبق من ذهب، إنما حفر بالصخر ليصل إلى ما هو عليه اليوم، متسلحاً بعزيمته وموهبته ومشاعره التي يترجمها كلماتٍ تلامس الروح، فالأغنية التي تلامس الروح تترك أثراً في القلب وتستمر لأجيال وأجيال ولا تنسى».

جدير بالذكر أنّ "عامر لاوند" من مواليد مدينة "اللاذقية" عام 1989.


"حسام عمران".. اختار الطب والفن اختاره
صنع لنفسه عالماً خاصّاً وسط مرسمه، وبصمة مميزة من خلال رسوماته ولوحاته، و لم تمنعه دراسته للطّب من تنمية موهبته، فبقي إحساسه المرهف بكلّ ما حوله المُلهِم لإبداعِ لوحاتٍ جميلةٍ تصوّر الواقعَ حيناً، وتترجم المشاعرَ بالألوانِ أحياناً أخرى.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020