اللاذقية  
صورة اليوم
سباق الدراجات الجبلية على "دروب تشرين"
التالي
سباق الدراجات الجبلية على
وجه اليوم
"عبد الكريم أسعد".. متقاعد يتحول إلى دليل سياحي بالفرنسية
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
اتجاهات

عام 2008 كيف عاشه أهل "اللاذقية".. وماذا ينتظرون من عام 2009

غزوان يوسف

الاثنين 29 كانون الأول 2008

ها هي السبحة تشارف حباتها المتسلسلة على النهاية وهي تعد أيام السنة يوما بعد يوم، إلى أن همّ كانون الأول على الرحيل، تاركاً وراءه ذكريات وأمنيات تنتظر من العام القادم 2009 تحقيقها.

تكبير الصورة

موقع eLatakia استطلع يوم الأربعاء الموافق لـ24/12/2008 آراء الناس في شوارع "اللاذقية" ورصد منهم ما حققوه خلال العام 2008 وإلى ماذا يتطلعون لتحقيقه خلال العام 2009.

"هبة سهيل" قالت لموقعنا: «سنة 2008 كانت بمجملها سنة جيدة عليّ شخصياً، وهذا خالف ما توقعه المنجمون لبرجي، أتمنى تحقيق الأفضل لي ولعائلتي وأصدقائي في السنة الجديدة وأنا أرسم لوحات جميلة لتحقيقها في الـ2009».

أما "ربا أوزون": «سنة 2008 سنة السوريين بامتياز ليس برأيي وإنما برأي الصحف والمواقع الالكترونية، طبعاً أنا أوافق هذا الرأي لأنه صحيح تماماً، ومن الناحية العائلية فقد كانت سنة جميلة، لا يمكن اعتبارها خالية من المنغصات ولكن ايجابياتها كانت أكبر من سلبياتها، أما سنة 2009 فاعتبرها امتداداً لسنة 2008 على صعيد الوطن ومن ناحية عائلتي أيضاً».

في حين قال "محمد ديب": «مازالت السنين لدي تعادل بعضها طالما أني مازلت أعتمد في مصروفي على أهلي، أحاول أن أنهي جامعتي بهدوء ومن ثم خدمتي
تكبير الصورة
السيد عمر بديوي
الإلزامية، لبدء حياة مستقلة تحمل آرائي وأفكاري معها، 2008 كانت سنة عادية وأتخيل الـ2009 لها نفس المنحى ولكن سأعمل على تحويلها نحو الأفضل إن شاء الله».

أما "نانسي حلبي" فتقول: «أعوام تذهب وأعوام تأتي بأرقام تتغير ولكن الآمال واحدة والأحلام تتجدد، جميعنا مررنا بأيام وساعات حزينة وساعات سعيدة ونتمنى أن تكون ساعاتنا وأيامنا بالسنة الجديدة فرحة وسعيدة أكثر».

وتتابع "نانسي" لتقول: «سنة 2008 كانت قليلة الايجابيات والسعادة تمنيتها أن تكون أكثر ابتساماً، ولكن آمالي وأحلامي لا تقف على هذه السنة فقط، بل أتمنى أن تكون 2009 أكثر سعادة وأفضل من جميع من النواحي وذلك لا يقف فقط على الصعيد الشخصي بل على جميع الأصعدة وخاصة السلام في العالم الذي لم يعرفه أطفال فلسطين والعراق».

وختمت "الحلبي" بتمنياتها قائلةً: «سنة 2009 أتمنى أن تكون أجمل وأحسن حالاً من التي سبقتها وأن يعم السلام العالم بأجمعه، ولكن الأهم أن تصحوا الضمائر التي دخلت في
تكبير الصورة
السيد محمد عطار
سبات عما يدور في عالمنا، ولا أحد يستطيع أن يتحرك ولو بكلمة مفيدة، وأخيراً علينا أن نبقى متفائلين وراغبين بالحياة والعيش الآمن بهدوء وسلام».

في حين يقول "عمر بديوي" في حديثه: «سنة 2008 عام خير على كل الوطن، شخصياً أعتبره على الرغم من أنه لم يحقق كل ما أريده وما كنت أبغيه إلا أنه أفضل الأعوام، تعرفت على أصدقاء جدد، تعلمت منهم وتعلموا مني، وشعرت بالكثير من المسؤولية تجاه شخصيتي بحد ذاتها، كما أني أطمح إلى تحقيق كل ما لم أستطع تحقيقه في 2008».

أما "غروب كجو" فتقول: «بدأ عام 2008 لدي بالكثير من المشاكل والانتكاسات على الصعيد الشخصي والعملي، ولكن سرعان ما انفرجت الأمور في نهاية العام 2008 بشكل عام جاء عاماً مميزاً، والباقي جميعه مرتبط بمدى قدرتنا على تحقيق ما نبغيه خلال العام القادم 2009 كما أتمنى أن نرى العالم وهو يعيش السلام بمعناه الحقيقي وأن تنتهي الحروب وكل مظاهرها
تكبير الصورة
السيدة هبة سهيل
المؤلمة».

وختمنا مع "محمد عطار": «لقد ساد العالم الكثير من المشاكل والحروب التي أرقت أيامه وسنينه الماضية، لقد آلمتنا صور الحياة في فلسطين والعراق وفي جميع أنحاء العالم والمناطق التي طغت عليها الحروب والاتفاقيات الاستعمارية، أما على الصعيد الشخصي أتمنى أن انتهي من ضغوطات كثيرة ألمت بي خلال مراحل دراستي وأن أتعلم حقيقة مما أخطأت فيه».


شاكر شاكر.. علاقةٌ أزليّةٌ مع المسرح
شاكر شاكر.. علاقةٌ أزليّةٌ مع المسرح
مارس "شاكر شاكر" الرياضة، عشق الفن وأحب الإعلام، وبرز فيها جميعاً، وكان لتنقله بين عدة محافظات سورية دور في تنمية مواهبه الثلاثة، لكن تعرضه للإصابة جعله يغير البوصلة باتجاه عشقه للمسرح الذي كان له مكانة في قلبه ووجدانه.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2021