اللاذقية  
صورة اليوم
سباق الدراجات الجبلية على "دروب تشرين"
التالي
سباق الدراجات الجبلية على
وجه اليوم
"عبد الكريم أسعد".. متقاعد يتحول إلى دليل سياحي بالفرنسية
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
اتجاهات

الشباب ... الأحداث الأخيرة غيرت منهجية الحياة

داليا عبد الكريم

الجمعة 17 حزيران 2011

ما شهدته سورية من أحداث إجرامية وقتل مجموعات الجيش وعناصر الأمن وتلك الهجمة الإعلامية الشرسة التي شنت عليها من قبل مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية كل تلك الظروف الجديدة على المجتمع السوري ساهمت بخلق حالة من الوعي والحس بالمسؤولية لدى الشباب السوري ولكن ماذا تغير في شخصياتهم؟ سؤال توجهنا به إلى شباب "طرطوس" بتاريخ 15/6/2011 فكانت الإجابة:

تكبير الصورة

الآنسة "صفاء حيدر" وهي طالبة جامعية قالت: «قبل هذه الأزمة لم نكن نشعر بقيمة الأمان حقيقة لم نكن نشعر بمقدار ما يعطينا هذا الوطن الآن شعرنا بتقصيرنا تجاهه وبواجب العطاء له بواجب الجد والاجتهاد لنرفع من شأنه أكثر فأكثر».

الطالبة الجامعية "نتالي أحمد" قالت: «على المستوى الشخصي شعرت بأني كبرت سنوات إضافية فلم يعد تفكيري محصورا بناحية معينة صرت أتابع البرامج السياسية التي لم تكن تستهويني وأصبحت أستعمل النت لأغراض غير التسلية فقد شاركت عبر مجموعة الجيش السوري الإلكتروني لإيصال رسالة الشباب السوري إلى العالم والمساعدة في كشف تزييف المحطات الإعلامية المغرضة تغيرت نظرتي للحياة صرت أشعر بقيمتها أكثر».

الطالب الجامعي "محمد إسماعيل" قال: «منذ طفولتي وأنا أسمع عن القضية العربية من محطات التلفزة اليوم أنا عشت هذه القضية على الأرض شعرت بأهميتها وقيمتها على أرض الواقع أعتقد أن مثل هذه الأحداث تصنع الرجال واليوم الشعب السوري بكل أجناسه أصبح رجالا حتى النساء والأطفال».

الشاب "سليمان معلا" وهو موظف قال: «كنت سابقا أهمل بعض التفاصيل في عملي اليوم صرت بت أشعر بتأنيب الضمير ومهتم بأدق تفاصيل العمل لإتمامه على أكمل وجه فما قيمة عملي أمام أفراد الجيش وعناصر الذين يحملون أرواحهم على أكفهم للدفاع عنا وعن سورية بت أشعر أنه من واجبنا جعل المجتمع السوري كاملا لأن أولادهم سيعيشون فيه علينا أن ننطلق من أنفسنا لإصلاح كل الخلل الموجود في مجتمعنا».

وترى الآنسة "لمياء سلامي" وهي موظفة أن تمكين القيمة الأخلاقية في المجتمع هي غايتها وتقول: «سابقا كنت أحلم بتكوين أسرة ألبي لها كافة احتياجاتها المادية اليوم أرى أن هناك شيء أثمن هو القيمة الأخلاقية التي سأغرسها في نفوس أولادي قبل كل شيء فبها وحدها نصنع مجتمعا متماسكا قويا لا يخترقه أي مخلوق فاسد».

الشابة "سميرة مهنا" قالت: «أنا لا أعمل كنت أجلس في البيت وأهتم بمظهري كثيرا دون البحث عن عمل اليوم أنا خجلة من نفسي أشعر بطاقة كبيرة للعمل والعطاء حاليا أبحث عن عمل أستطيع من خلاله المساعدة بهذا المجتمع والآن أتبع دورة للخياطة فالمهم لدي أن أكون فاعلة بالمجتمع ولست عالة على احد».

الشاب "أسامة إسماعيل" وهو فلاح قال: «لقد شعرت بالإحباط في بداية هذه الأزمة شعرت بالعجز أمام مايجري ولكن مع توالي الأيام شعرت بارتباط كبير مع الأرض فلم يحالفني الحظ في إكمال دراستي ولكنه حالفني بوجود الأرض التي أملك صرت أكثر همة للعمل وفي المقابل صرت أكثر همة لتثقيف نفسي في أوقات الراحة أريد أن أبني أسرة قوية جدا ومتماسكة فبالتربية السليمة يبنى المجتمع السوري القوي».

تكبير الصورة
صفاء حيدر
تكبير الصورة
نتالي احمد
 


شاكر شاكر.. علاقةٌ أزليّةٌ مع المسرح
شاكر شاكر.. علاقةٌ أزليّةٌ مع المسرح
مارس "شاكر شاكر" الرياضة، عشق الفن وأحب الإعلام، وبرز فيها جميعاً، وكان لتنقله بين عدة محافظات سورية دور في تنمية مواهبه الثلاثة، لكن تعرضه للإصابة جعله يغير البوصلة باتجاه عشقه للمسرح الذي كان له مكانة في قلبه ووجدانه.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2021