اللاذقية  
صورة اليوم
نشاطات منوّعة في اليوم المفتوح للجمعية المعلوماتية في "اللاذقية"
التالي
نشاطات منوّعة في اليوم المفتوح للجمعية المعلوماتية في
وجه اليوم
"غالب الصالح".. شخصية مصقولة بالاقتصاد والسياسة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار اللاذقية وريفها

ماراثون "سورية السلام".. رسالة سلام إلى العالم

خالد عبد القادر

السبت 22 أيلول 2018

وسط المدينة

لأجل السلام والوطن، اشترك ما يقارب 600 سوري من مختلف الأعمار في ماراثون "سورية السلام"، وكان الجميع على "قدّ التحدي"، حيث أكملوا مسافة السباق 3كم من "دوار الزراعة" إلى مبنى "المحافظة"، مروراً بعدة مناطق وسط المدينة.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تابعت الحدث بتاريخ 21 أيلول 2018، والتقت المتسابق "بشير يوسف هارون" جريح حرب، حيث قال: «الماراثون أكثر من رائع، رفع معنوياتي كجريح، وحفّزني نحو الأفضل؛ خاصة وأنا أتنافس مع متسابقين من كل الأعمار، وهو أول مشاركة رياضية لي بعد إصابتي، حيث أنهيت السباق على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة».

المشارك "محمود عبد الله" بطل "سورية" لفئة الناشئين بألعاب القوى لمسافتي 1500-3000 متر، قال: «الأجواء جيدة والتنظيم متميز، والسباق اليوم تحضير لي للمشاركة ببطولة الجمهورية التي ستقام الأسبوع المقبل. الماراثون دليل عافية بمجال الرياضة، وهناك تحسن واضح من خلال نوعية ومستويات المشاركين».

المتسابقة "مريم محمد" (15 سنة)، قالت: «شاركت لإيصال رسالة إلى العالم أجمع بأن "سورية" بلد السلام، وأهلها يعشقون الحب والسلام. أنا لاعبة ألعاب قوى، وقد سبق لي المشاركة بعدة سباقات، ودائماً أكون ضمن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، واليوم نلت المركز الأول لفئة الشبلات».

الدكتور "ماهر خياطة" نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، شارك بالماراثون، وعنه قال: «"سورية" تستحق السلام بعد سنوات من الحرب التدميرية التي طالت البشر والحجر، وقدمت فيها خيرة شبابها قرابين ليبقى الوطن عزيزاً غالياً، والماراثون ترجمة للعمل التشاركي بين مؤسساتنا الوطنية الرسمية والخاصة، ودليل تعاون مشترك لخدمة أبناء الوطن. نشدّ على أيادي مؤسساتنا الخاصة لدعم ورعاية الرياضة، وسنقدم كل التسهيلات لخلق جيل رياضي متميز، فهم شركاؤنا في عملية بناء "سورية" في كل المجالات».

الفنانة "غادة بشور" شاركت بالسباق، وقالت: «وجودي اليوم واجب وطني بسباق حمل اسم السلام، أريد إرسال رسالة إلى العالم أجمع بأننا لسنا هواة حروب، بل نحن نعشق السلام؛ لهذا شاركت وركضت مع المتسابقين الذين جمعني وإياهم حبنا لـ"سورية" السلام، وأنا سعيدة بهذه الفعالية التي تؤكد أن الرياضة والفن لديهما هدف واحد».

"نور السمان" منسق قسم الرعاية والفعاليات في "سيريتل"، قال: «فكرة الماراثون ترجمة لاستعادة "سورية" عافيتها بخير وسلامة، بمشاركة واسعة لعشاق الجري في المحافظات، والتنافس بماراثون يختص بالسلام لـ"سورية". سنقوم بتكريم ثلاثة فائزين من سباق اليوم بمهرجان سنقيمه في "دمشق"، فالسباق إحدى الفعاليات التي نشارك برعايتها مع الاتحاد الرياضي، ومنها بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت مطلع الشهر في "اللاذقية"».

يذكر أن "ماراثون سورية السلام" أقيم الساعة الثامنة والنصف صباحاً بالتعاون ما بين الاتحاد الرياضي العام وشركة "سيريتل" في مدينة "اللاذقية" وفي محافظات "دمشق، وطرطوس، وحلب، وحمص، والسويداء، وحماة".

تكبير الصورة
بشير يوسف هارون تحدّى الإصابة بالسلام
تكبير الصورة
مشاركة من كل الفئات
تكبير الصورة
ماراثون سورية السلام


"أليكسي يوسف".. تفكير مميز إيجابي وأنشطة بحثية طبية
بطموحه الكبير، ورغبته الحقيقية في المساهمة بتطوير القطاع الصحي في "سورية"، استطاع الدكتور "أليكسي يوسف" الحصول على منحة "رودز"، ليكون أول طالب من جامعة "تشرين" يقبل في جامعة "أكسفورد" تقديراً لتفكيره الإيجابي، ونشره العديد من المقالات في مجلات محكمة عالمياً.
اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018