اللاذقية  
صورة اليوم
نظرة منوعة للطبيعة بريشة "يعرب أحمد"
التالي
نظرة منوعة للطبيعة بريشة
وجه اليوم
"ميسون بدور".. مبادراتها الفردية ترتقي بالمدرسة تعليمياً وتربوياً
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"أحمد السيد".. اللاعب المتكامل والحالم بـ"غينيس"

هديل صباغ - تحرير: ضياء الصحناوي

الأربعاء 07 تشرين الثاني 2018

الكورنيش

كثيرون الذين يتقنون مجالاً واحداً ليبدعوا به، لكن "أحمد السيد" لم يشأ أن يكون إنساناً عادياً، فتخطّى جميع الحواجز وأبدع في مجالات عديدة؛ ليكون الإصرار والطموح عنوانه.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت مع المربية "أميرة السعيد" والدة البطل "أحمد" في مكان إقامتهم في "اللاذقية"، بتاريخ 28 تشرين الأول 2018، لتتحدث عن طفولة ولدها، فقالت: «هو من الأشخاص الذين يسعون لإتقان عملهم، فأي شيء يشارك به يكون من المميزين ويحاول إتقانه على الرغم من صعوبته، وعدم حبه له، فالكمالية في العمل شيء مهم وأساسي.

لديه مشاركات كثيرة، فهو يلعب التايكواندو منذ 7 سنوات، وحاصل على ميداليات عديدة بها، إضافة إلى مشاركته الدائمة بالعروض. وقد حصل على أحزمة عديدة بالتايكواندو وصولاً إلى الحزام البني مع شهادة في كل حزام، لم يأخذ الحزام الأسود حتى الآن، لأن المدرّب يقوم بتدريبه للمشاركة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية في تمرين المعدة؛ ليصبح اليوم قادراً على الوصول إلى أربعة آلاف مرّة متواصلة. وكانت له مشاركة بالسباحة على مستوى مدينة "اللاذقية"، وحاز ميداليات، محققاً المركز الأول، إضافة إلى مشاركته بكرة الطائرة الشاطئية، ونشاطات أخرى أهمها الرسم؛ هوايته المحببة، فهو يرسم رسماً جميلاً».

وتضيف عن أهم منجزاته
تكبير الصورة
متوجاً مع المنتخب في "أبو ظبي"
الجماعية: «شارك ابني كلاعب أساسي في المنتخب السوري لكرة الطائرة الذي شارك بالبطولة الإقليمية للأولمبياد الخاص بـ"أبو ظبي"، حيث حصل المنتخب السوري حينئذٍ على المركز الثاني بالبطولة ليتأهل إلى كأس العالم، وهو إنجاز غير مسبوق على المستوى الجماعي للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة».

وتابعت حديثها قائلة: «شارك بالأولمبياد الخاص الذي أقيم في "القلمون"، وأحرز ميداليات ذهبية بالجري لحصوله على المركز الأول، وتوّج بطلاً للجمهورية بالجري، وقد تم تكريمه في مدينة "الجلاء" الرياضية من قبل السيدة الأولى "أسماء الأسد"».

وعن مساهمته في الجمعيات الخيرية، وأعماله التطوعية الأخرى، قالت: «في جمعية "بشائر النور"، ومن الشهر الأول الذي أسّست به عام 2006 وإلى الآن. فللجمعية نشاطات كثيرة، كالصناعة اليدوية، منها التطريز والخياطة وصناعة الصابون والشمع، إضافة إلى الأغذية والحلويات، مثل اللوزيات والمربيات، وقد حرص دائماً على الحضور، وهو من المشاركين الفاعلين في جميع هذه النشاطات، وأيضاً لديهم حفل سنوي خاص بالجمعية ومشاركته فيه قوية جداً».

وتابعت والدة "أحمد" عن بداياتها ومتابعتها له قائلة: «هو من
تكبير الصورة
الواثق من خطواته
مواليد 20 أيار 1997 وقد تقصدنا أن تتباعد بينه وبين أخيه بالولادة 7 سنوات لأكون قادرة على الاهتمام به ومتابعته بطريقة صحيحة، وأكرّس وقتي له، بعد أن علمنا واقع حياته، ومنذ تسجيله بالجمعية وأنا معه خطوة خطوة بأي شيء، مثل الاجتماعات والمقابلات، إضافة إلى أي نصيحة كانت توجه لي وتعود بالفائدة عليه، أكون السباقة للعمل بها».

لاعب المنتخب السوري لكرة الطائرة "فايز موسى" تحدث عن معرفته باللاعب "أحمد"، قائلاً: «إنه مهذب جداً، وذو أخلاق عالية، متميز عن رفاقه جميعاً، ولديه طموح كبير جداً، وأي هدف يضعه برأسه يسعى إليه مهما كلّف الأمر، ولم يسبق لي أن رأيت أحداً مثله بهذا الطموح والإصرار».

المدرّب "إسبر الياس" الذي يتابع العمل مع "أحمد" على دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، قال: «أقوم بتدريبه منذ 6 سنوات، إنه لاعب طبيعي جداً ومميز بالتمرين والاحترام والمعاملة، ملتزم جداً.

أصبح يتدرب مع اللاعبين الكبار، وهو متفاعل معهم، وحالياً نسعى بالتدريب على "عدّات" المعدة لنحقق الرقم القياسي لموسوعة "غينيس"؛
تكبير الصورة
أثناء تتويجه في رياضة التايكوندو
وهو ما يقارب ألفي "عدّة"، لكن "أحمد" تخطى الحدود، وأصبح الآن قادراً على الوصول إلى أربعة آلاف "عدّة".

إنه صبور جداً، ومجتهد، وقادر أن يتدرب ثلاث ساعات ونصف الساعة متواصلة، وهو أمر غير طبيعي للكثيرين، فالإنسان الطبيعي لا يستطيع تحمل مجهود التدريب بهذا الوقت، إضافة إلى ذلك أصبح قادراً على تأدية حركات معينة بالتايكواندو من الصعب جداً أن يؤديها الآخرون».


"أحمد السيد".. اللاعب المتكامل والحالم بـ"غينيس"
كثيرون الذين يتقنون مجالاً واحداً ليبدعوا به، لكن "أحمد السيد" لم يشأ أن يكون إنساناً عادياً، فتخطّى جميع الحواجز وأبدع في مجالات عديدة؛ ليكون الإصرار والطموح عنوانه.
اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018