اللاذقية  
صورة اليوم
سباق الدراجات الجبلية على "دروب تشرين"
التالي
سباق الدراجات الجبلية على
وجه اليوم
"عبد الكريم أسعد".. متقاعد يتحول إلى دليل سياحي بالفرنسية
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"أحمد عبد الله".. تحطيم الأرقام القياسية للقوة البدنية

خالد عبد القادر

الجمعة 27 تشرين الثاني 2020

صالة القوة البدنية في ستاد الباسل

اللاذقية

استقر "أحمد عبد الله" الذي حقق لقب "بطل الأبطال" عام 2018 على لعبة القوة البدينة لأنها غير مؤذية، وليس فيها مواجهة مباشرة مع خصم ككثير من الرياضات التي مارسها، وقبل ذلك بدأ مشواره الرياضي باكراً برياضة الجمباز في مدينة "جبلة" بـ"اللاذقية" قبل انتقاله لممارسة الكاراتيه، وخلالها لعب كرة القدم في المدرسة والأحياء الشعبية لمدة عامين، لكنه فضل الاتجاه إلى رياضة الملاكمة حين كان بالصف الثالث الإعدادي عام 1999، وأول مشاركة له كانت في بطولة كأس الجمهورية عام 2001 وفاز بالمركز الثالث، كما حقق المركز الرابع ببطولة الجمهورية في العام نفسه.

تكبير الصورة

وأضاف "عبد الله" في حديثه لمدوّنة وطن "eSyria" أنه توقف عن المشاركة بالبطولات من عام 2003 حتى 2005 بسبب تفرغه للدراسة، مكتفياً بالتدريبات للحفاظ على لياقته، وعام 2005 بدأ برياضة بناء الأجسام في أحد أندية "دمشق"، ليأتي عام 2010 الذي كان نقطة مفصلية بمشواره الرياضي حين بدأ ممارسة القوة البدنية التي وجد نفسه بها ونجح فيها بتحقيق البطولات بفضل تشجيع ودعم كل من المدربين "محمد خضور" و"حيدر رجوب" وبتشجيع رفاقه "فادي شريقي" و"وصفي شاويش" ودعم ومساندة الأهل، ثم حقق المركز الرابع في أول مشاركة له بفئة الرجال قبل أن يحقق لقب بطولة الجمهورية ثماني مرات متتالية بوزن 105 كغ، كما حقق لقب "بطل الأبطال" متفوقاً على كل المشاركين وفي كل الأوزان عام 2018، وفيها حطم الرقم القياسي السوري برفعة "التقبين" والمسجل باسم بطلنا ولاعب منتخبنا "فادي شريقي" وكان 332 كغ، ونجح برفع 335
تكبير الصورة
مع مدربه محمد خضور
كغ قبل أن يقوم بذات اليوم بتحطيم رقمه مسجلاً 340 كغ، ثم أحرز بطولة "سورية كلاسيك" بوزن 105 كغ واختير ضمن تشكيلة المنتخب الوطني وشارك في بطولة "آسيا" المقامة في "هونغ كونغ" عام 2019 وحقق ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، ورفع ما مجموعه 810 كغ بثلاث رفعات.

إضافة إلى ما سبق، حقق "عبد الله" بطولة "سورية" عام 2018 بوزن 120 كغ، وكان يستعد في العام الماضي للمشاركة بالبطولة الأفروآسيوية، لكن عدم وصول تأشيرات السفر أضاعت عليه المشاركة وتحقيق ما لا يقل عن 4 ميداليات متنوعة.

وعن إنجازاته في رياضة بناء الأجسام قال: «أحرزت لقب بطولة "سيد الشاطىء" عام 2013 بوزن 90 كغ، والمركز الثاني في بطولة الدرجة لأولى، والثاني في الدرجة الثانية، والثالث في بطولة "كلاسيك" عام 2014، كما حققت لقب بطولة "المنطقة الساحلية والوسطى" 4 مرات متتالية أعوام 2012، 2013، 2014، 2015".
تكبير الصورة
مع البطل وصفي شاويش

جذبتني رياضة القوة البدنية لسلاستها وعدم وجود أي احتمال لأذية المنافس فيها على عكس الكثير من الرياضات التي سبق ومارستها (كاراتيه وملاكمة)، وأرى أن المنافسة فيها شخصية بالمقام الأول كوني أتحدى نفسي قبل تحدي المشاركين بوزني».

وشكا "عبد الله" من قلة التجهيزات الرياضية وارتفاع ثمنها وعدم وجود راعي للعبة، إضافة لغلاء المكملات الغذائية الضرورية لمن يمارس القوة البدنية، وختم بأن طموحه الوصول إلى العالمية ورفع علم الوطن بالمحافل الدولية.

"محمد خضور" مدربه قال إنه أشرف على تدريب "أحمد" بشكل شبه يومي منذ عشر سنوات، وأكد أنه يمتلك قدرات فنية وبدنية رائعة، إضافة للإصرار والعزيمة والطموح بالانتصار دائماً، وإن توفرت له الإمكانيات المادية والمعنوية سنراه عما قريب ضمن أفضل لاعبي العالم المتوجين بالألقاب.

أما زميله الذي يشاركه التدريب منذ سنوات "وصفي شاويش" وهو أحد أبطال القوة البدنية فقال عنه: «يمتاز "أحمد" بالقوة والتحدي، ويمتلك
تكبير الصورة
يرفع علم سورية ببطولة آسيا في هونغ كونغ مع زميله عبد الله فاضل
إرادةً قويةً وتصميماً لتحقيق طموحه. يرفض مصطلح (أحلام)، بل يضع أهدافاً ويعمل على تحقيقها والتغلب على المصاعب التي تواجهه، ولمدربه "محمد خضور" دور كبير بما حققه وسيحققه لاحقاً».

يذكر أنّ "أحمد علي عبد الله" من مواليد مدينة "جبلة" بمحافظة "اللاذقية" عام 1986، وهو لاعب بنادي "الشرطة".

تم اللقاء بتاريخ 17 تشرين الثاني 2020.



اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2021