القنيطرة  
صورة اليوم
وقفة احتجاجية في "القنيطرة" و"الجولان" استكاراً لتصريحات "ترامب"
التالي
وقفة احتجاجية في
وجه اليوم
"هاجر عطا".. تمحو أميتها في السبعين من عمرها
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أنشطة

الفائزون في مسابقة الجولان يكرمون

سعاد حجازي

الجمعة 27 تشرين الثاني 2009

أقامت محافظة "القنيطرة" حفل تكريم الفائزين بجائزة الجولان الفنية والمخصصة للشعر هذا العام، فقد كرّم أمين فرع "القنيطرة" الرفيق "محمد العفيش" والسيد المحافظ الدكتور "رياض حجاب" الفائزين في المراكز الثلاث الأوائل.

تكبير الصورة

موقع eQunaytra التقى الأستاذ "عبدو سليمان الخالد" الذي نال المركز الأول عن قصيدته سيدة الأحرار والذي قال لنا: «هذه الجائزة تخلد اسم الجولان لأنه غالي، وهذه التظاهرة الأدبية عظيمة لأنها تجمع أبناء "القنيطرة" والوطن تشد من أزر الأدباء وتكرمهم، وقصيدتي من الشعر الوجداني الوطني الذي يتميز بالالتزام من خلال رؤية خصوصية يتحكم فيها الفكر والعاطفة، لاسيما عندما يخامر إحساس الشاعر بأنه ذرة من ثرى وطنه يدرك ما حوله من الحياة فيعرف إن الوطن أم حقيقية لا تختلف عن أمه التي أنجبته، وبدوري اشكر كل من قام على هذا العمل الذي ينمو وأتمنى أن لا ينحصر في سورية بل يشمل الأمة العربية».

وتميز الشباب في الحفل فكان الأداء التلقائي الذي امتزج بجمال الرؤى ودقة المعاني وقال الأستاذ "أحمد عثمان": «الشعر رؤية فلسفة فكر وعاطفة هو لغة الروح، يمكن في الزمن الذي نحن فيه خلق جديد للواقع، خاصة إننا نعاني من الاحتلال ».

وعن نصه الشعري أضاف الأستاذ "أحمد": «ركزت على إلقاء النص وقمت بحفظه، وأقول إن تجربتي قليلة وأكتب منذ عامين، وعلى الإنسان أن يقرأ باستمرار لصقل موهبته الشعرية وتطويرها، ويفهم آليات النقد الحديثة».

بينما أكد الأستاذ "جابر أبو حسين" أنه يشارك في هذه الجائزة لتكون الجولان حاضرة دائما، وقد نال المركز الثالث مناصفة مع الأستاذ "عبد الكريم بدرخان" طالب في كلية الحقوق يقيم في "حمص" وفي
تكبير الصورة
فيصل المفلح
حديثه قال: «أكتب الشعر منذ ثلاث سنوات ولدي قصائد متفرقة في الصحف، اكتب الشعر الوجداني القريب من الرومانسية والوجدانية وقد تأثرت بوالدي الذي اصدر عدة روايات منها ذاكرة الرحيل، وأشكركم على جائزة الجولان التي تحتضنها مديرية الثقافة وهي تقدم الرعاية للشباب وتهتم بهم».

"إياد محمود رمضان" الذي حضر من "طرطوس" إلى المركز الثقافي لاستلام جائزة أخيه التي نوه بها خلال الحفل في لقاء معه قال: «الجائزة تهم أبناء الوطن العربي وسورية، وتهم حياتنا السياسية لأنها جائزة القضية العربية وأملنا أن يعود الجولان المحتل قريبا».

الأديب "فيصل المفلح" من لجنة التحكيم قال: «جائزة الجولان عريقة وتضم أدباء من إنحاء سورية ومعظم الذين فازوا في جائزة الجولان صعدوا إلى مراكز متقدمة وعدد منهم فاز بجوائز عربية "حسن بعيتي" جائزة العرب و"هيمى المفتي" الإمارات "حسن الحسن" في الشارقة ونقوم بتحكيم الجائزة بمستوى رفيع ونعطي الجوائز لمن يستحقونها».

وعن قواعد التحكيم أضاف: «يقوم بالتحكيم لجنة من اتحاد الكتاب العرب، ويجب أن يكون النص يرقى لمستوى الإبداع ويترفع عن التقليد، ويتمتع بتقنيات جديدة في الشعر، نتمنى أن تأخذ في التحكيم المستوى المطلوب ونتمنى لهم مزيدا من التقدم، نحن نهتم بشريحة الشباب على ان يكون خارج الكتاب العرب لإظهار مواهب الشباب الجدد وأجيال أخرى وهناك شباب نالوا علامات أكثر من 50% ونهيب مع الشبيبة برفدنا بمواهب جديدة تعرض على شكل أمسيات».


"سورية أمنا".. احتفالية "القنيطرة" بعيد الأم
بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم؛ أقامت محافظة "القنيطرة" بالتعاون مع مديرية سياحة "القنيطرة"، وجمعية "نور" للإغاثة والتنمية، احتفالية بعنوان "سورية أمنا"، وذلك في بناء المدرسة الفندقية بمدينة "البعث"، حيث تضمنت الاحتفالية عرضاً لأعمال يدوية من صنع سيدات "الجولان"، وقصائد شعرية وعروضاً مسرحية عن الأم، ...
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار القنيطرة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من القنيطرة صور من القنيطرة شخصيات من القنيطرة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019