القنيطرة  
صورة اليوم
تعزيز سياحة "القنيطرة" في يوم السياحة العالمي
التالي
تعزيز سياحة
وجه اليوم
"هاجر عطا".. تمحو أميتها في السبعين من عمرها
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

تأهيل حديقة أطفال البعث في مدينة "البعث" في مخيم تطوعي

فادي طلفاح

الأحد 18 تموز 2010

انطلقت في منطقة "نبع الفوار" بمدينة القنيطرة 14/7/2010 أعمال المخيم الطبي التطوعي الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية في المنطقة وعلى مدار عشرة أيام يقدم من خلالها المخيم كافة الخدمات الطبية والاجتماعية.

تكبير الصورة

المخيم الخدمي الاجتماعي التطوعي في محافظة "القنيطرة" تميز بالعمل والنشاط حتى ساعات الليل المتأخرة.

موقع eQunaytra قام بجولات ميدانية خلال عمل المتطوعين في المخيم والتقى الأستاذ "فراس العزب" قائد مخيم "القنيطرة" الذي حدثنا عن أعمال المخيم بالقول: «تقام في محافظة "القنيطرة" مخيمات خدمية واجتماعية وطبية في الفترة الواقعة ما بين 14– 24 تموز 2010م وذلك في منطقة نبع الفوار بمشاركة /63/ متطوعا ومتطوعة من فرع معاهد دمشق وجامعة دمشق وفرع السويداء.

بدأ المخيم الخدمي الاجتماعي عمله بتاريخ 14 تموز 2010م من خلال إعادة تأهيل "حديقة أطفال البعث" الواقعة في "مدينة البعث" بالإضافة إلى إعادة تأهيل ركن من الحديقة العامة المقابلة للطريق العام "بمدينة البعث" من خلال القيام بأعمال تزيينية ضمنها، وإعادة تأهيل مدرسة الشهيد "أحمد متعب البكر" في قرية "الكوم" بشكل كامل، كما تم غرس حوالي /500/غرسه في حرم سد المنطرة وذلك استكمالاً لمشروع التشجير الذي تقوم به محافظة القنيطرة».
تكبير الصورة
الأستاذ فراس العزب

وعن النشاطات الموازية للعمل التطوعي أضاف السيد "فراس": «تم توزيع /950/ هدية إلى أهالي محافظة "القنيطرة" بجميع قراها، والقيام بالعديد من النشاطات من خلال الندوات الحوارية مع المتطوعين ونشاطات رياضية بمشاركة فريق متطوعي المخيم في مباراة مع فريق محافظة "القنيطرة"، وحفل فني والقيام بزيارات اطلاعية إلى قرية "عين التينة" ومدينة "القنيطرة" المحررة».

الأستاذ "موفق مدني" عضو قيادة فرع معاهد دمشق والمشرف على العمل في "حديقة أطفال مدينة البعث" قال: «تم تأهيل الحديقة من خلال التنظيف الكامل لها وإزالة الحجارة منها والتعشيب للأرض وتسويتها، بالإضافة إلى تركيب الإنارة وتركيب ألعاب للأطفال وقد تم تقديم مجموعة من الألعاب من منظمة الاتحاد هدية لأطفال مدينة البعث، وصيانة سور وأرضيات الحديقة وتجهيز كراسي خشبية فيها بالإضافة إلى فرش الأرضية برمل المزار، كما قمنا بطلاء أطراف الأرصفة المجاورة للحديقة».

الطالبة المتطوعة "ريتا صوصاني" عبرت عن سعادتها في العمل التطوعي بالقول: «هذه مشاركتي الأولى في مخيمات
تكبير الصورة
ريتا صوصاني في الأمام
العمل التطوعي وأتيت برغبة مني بتقديم كل ما أستطيع ويمكن أن أقدمه أنا وزملائي لأبناء محافظة "القنيطرة" لأني من خلال العمل التطوعي أعبر عن حبي لوطني حيث قمت بتنظيف الحديقة وزراعة الأشجار والورد».

أما الطالب المتطوع "جانتي محمود" فيقول: «إن فكرة العمل التطوعي فكرة عظيمة لأنها تقدم الخدمات المفيدة للمواطنين وخاصة هذه الحديقة التي كان يعاني أطفال مدينة البعث من خلوها من الألعاب وصلاحيتها للعب، وأنا أشعر بالسعادة والفرح عندما أرى طفل يلعب في الحديقة وهو مبتسم لما قمنا بإنجازه له ولجميع الأطفال».

الأستاذ "فادي عوض" عضو قيادة فرع دمشق والمشرف على أعمال مدرسة الشهيد "أحمد متعب البكر" في قرية "الكوم" يقول: «قمنا بإعادة تأهيل المدرسة بشكل كامل من خلال طلاء جدران وأبواب المدرسة وتمديد شبكة كهرباء جديدة بالإضافة إلى تزويد المدرسة بغرفة للمعلوماتية تحتوي على /10/ حواسيب مجهزة بشكل جيد، وتم غرس حوالي /50/ غرسة زيتون في حديقة
تكبير الصورة
محمد نظام آغا أثناء العمل
المدرسة وتأهيل الملعب بإحداث عوارض للمرمى وتجهيز عوارض كرة السلة، كما قمنا بتجهيز المنصة العامة للمدرسة وصيانة دورات المياه».

الطالب المتطوع "محمد نظام ترك آغا" يقول: «العمل التطوعي عمل جميل وأنا أشعر بالسعادة لما أنجزنه في هذه المدرسة، وأنا أقوم بتصميم مجسم صغير ليبقى لنا بصمة لما قدمناه في المدرسة ويكون هدية لطلاب المدرسة من طلبة سورية».



اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار القنيطرة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من القنيطرة صور من القنيطرة شخصيات من القنيطرة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020