القنيطرة  
صورة اليوم
تعزيز سياحة "القنيطرة" في يوم السياحة العالمي
التالي
تعزيز سياحة
وجه اليوم
"هاجر عطا".. تمحو أميتها في السبعين من عمرها
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

"جلال الفريج" وحكاية تفوق

فادي طلفاح

الاثنين 25 تموز 2011

"جلال محمد الفريج" شاب طموح نشأ في أسرة متميزة بمعارفها تقدر العلم حق قدره وتشجع على اكتساب العلم والمعرفة، وهذا ما شجعه على تحقيق التفوق والنجاح في امتحان الشهادة الثانوية الفرع العلمي وحصوله على المرتبة الثالثة على مستوى محافظة "القنيطرة" بمجموع 285/290.

تكبير الصورة

موقع eQunaytra زار الطالب "جلال الفريج" في منزله والتقى به مع أسرته حيث بدأ حديثه بالقول: «التفوق شيء جميل ورائع، وهو ثمرة المثابرة والتعب والاجتهاد خلال عام كامل وكل إنسان يحلم بأن يكون ناجحاً في دراسته وعمله، فمنذ كنت في المرحلة الدراسية الابتدائية بمدرسة الشهيدة "غالية فرحات" أصبح التفوق هدفي الأول والأخير، وتابعت ذلك حين نلت المركز الأول في شهادة الدراسة الإعدادية بمدرسة "إعدادية البعث"، وتابعت التفوق والاجتهاد إلى أن حصلت على المرتبة الثالثة على مستوى محافظة "القنيطرة" في امتحانات الشهادة الثانوية العامة».

عن طريقة الدراسة التي كان يتبعها قال: «مع بدء العام الدراسي الجديد وبداية الدوام في المدرسة بدأت بمتابعة الدروس والواجبات يوما بيوم حتى لا تتراكم الدروس، ثم دراسة وتحضير دروس اليوم التالي حتى أبقى على تواصل مع المدرس، وبهدف الاطلاع أكثرعلى المنهاج، وخلال فترة الانقطاع عن المدرسة للتحضير للامتحان وضعت برنامجاً زمنياً لدراسة المنهاج بشكل منظم بين الفترة الصباحية والمسائية مع مراعاة أوقات الاستراحة والغذاء، ولم أشعر بالتعب بسبب
تكبير الصورة
"جلال محمد الفريج"
التحضير الدائم في بداية العام الدراسي».

وتابع حديثه: «للأسرة دور كبيرة في تحقيق التفوق والنجاح من خلال المتابعة المستمرة وتوفير الجو المناسب لتأمين الدراسة، وكان هناك فضل كبير للمدرسين الذين تابعوني خلال العام الدراسي في ثانوية "خان أرنبة للبنين" التي درست فيها حيث بذلوا جهوداً كبيرة في تبسيط المعلومات وسهولة فهمها، وأشكر مدير الثانوية الأستاذ "تيسير سعد الدين" الذي كان يشرف علينا خطوة بخطوة ويعطينا التوجيهات بشكل دائم».

أما عن مستوى الأسئلة لهذا العام فقال: «كنا نشعر بالخوف من الأسئلة التي يمكن أن تأتي في الامتحان، ولكن كانت الأسئلة مقبولة وموزعة من أول الكتاب إلى آخره».

وأضاف: «أنصح الزملاء الطلبة بجميع المراحل الدراسية ومن هم بصدد تقديم امتحانات الدورة التكميلية لامتحانات الشهادة الثانوية العامة عام 2011م عدم الارتباك وعدم الخوف من جو الامتحان وطبيعة الأسئلة، والإيمان بقدرتهم على تحقيق النجاح والتفوق».

السيدة "عائشة كنفاني" والدة "جلال" قالت: «للأسرة دور كبير في تحقيق التفوق ووقوفها بجانب الطالب، حيث كنا نسعى دائماً لتوفير الجو
تكبير الصورة
"جلال" مع والدته
المناسب لتأمين الدراسة له من خلال دعمه ومتابعته دراسياً، و"جلال" متفوق منذ الطفولة ويتميز بقدرة عالية على الاستيعاب وسرعة البديهة، وكنت أتوقع نجاحه وتحقيقه للتفوق لأنه كان متابعاً لدروسه ويسعى لتحقيق هدف النجاح، والحمد الله حقق هدفه وتفوق بجدارة».

المهندس "محمد الفريج" والد الطالب قال: «التفوق أداء متميز من خلال قطف ثمار تعب وجهد متواصل خلال المسيرة الدراسية بدءا من الصف الأول وحتى الشهادة الثانوية، وبالنسبة لـ"جلال" كان متفوقاً منذ الصغر وكان يعتمد على نفسه ولم يكن لي دور في تفوقه إلا من خلال التوجيه والمتابعة المستمرة والاطمئنان على دراسته وتفريغه بشكل كامل للدراسة، حيث شعرت بالفرح والسرور بنجاحه وتفوقه، وأتمنى من محافظة "القنيطرة" الاهتمام بالطلاب الأوائل ودعمهم معنوياً لأنهم في المستقبل سيقدمون الخبرات والعطاءات للوطن، وإلى الآن لم نجد أي اهتمام اتجاه الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة منذ سنوات عديدة».

التقينا السيد "تيسير سعد الدين" مدير ثانوية "خان أرنبة للبنين" الذي حدثنا عن تفوق "جلال" فقال: «"جلال" من الطلاب المتفوقين
تكبير الصورة
"جلال" ووالده المهندس "محمد الفريج"
في المدرسة منذ أن كان في الصف العاشر (الأول الثانوي)، ومتابع لدروسه وواجباته، وكان يتصف بالهدوء والاخلاق الحسنة ومحب لزملائه، حيث كانت الهيئة التدريسية في الثانوية متفائلة بنجاحه ويتوقعون له التفوق والتميز والمستقبل الزاهر».

الجدير بالذكر أن الطالب "جلال محمد الفريج" من مواليد 18/8/1993م وهو من "وادي السمك" في الجولان ومقيم في "مدينة البعث" بمحافظة "القنيطرة".



اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار القنيطرة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من القنيطرة صور من القنيطرة شخصيات من القنيطرة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019