طرطوس  
صورة اليوم
سحر الإطلالات الجبلية في "تعنيتا"
التالي
سحر الإطلالات الجبلية في
وجه اليوم
"علي عديس".. خمسة وعشرون عاماً في البحث عن المستحاثات
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
فن

"تماضر غانم".. عودة دائمة إلى الطفولة

ابتسام بوسعد

الثلاثاء 07 آب 2018

المزرعة

اختارت "تماضر غانم" أن تكون حياتها ضمن عالم الفن، فشعرت بالرّضا عن تجربتها كممثلة، خاصة على مسرح الطفل. وتعزّز شعورها هذا بالمحبة العارمة التي لمستها لدى الأطفال بعد العروض التي قدمتها، وخلال لقائهم في الشارع، وتتفاءل بنظرتها إلى مستقبل "مسرح الطفل"، وتستمر بالعمل فيه، فهو باقٍ على الرغم من كل احتياجاته.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" بتاريخ 3 آب 2018، التقت الفنانة "تماضر غانم"، فتحدثت عن بدايتها مع الفن بالقول: «منذ الصّغر تكررت عبارتي: (سأكون ممثلة)، فقد أحببت التّمثيل كثيراً، وقلّدت الكثير من الشّخصيات التّلفزيونيّة، مثل: "شريهان"، و"نيللي"، وكان الحس الكوميدي لدي عالياً، وروح الدّعابة حاضرة دائماً، وسمعت الكثيرين يقولون عني: (أنت شخص مهضوم). قدّمت على المعهد العالي للفنون المسرحية، ولظروف معينة لم أستطع المتابعة في ورشة عمل القبول. وتقدمت لوظيفة التّمثيل في المسرح العسكري التي أُعلن عنها، فكانت بداية الطريق، واشتغلت بالتمثيل مع الفنان "سعد الدين بقدونس"، وكنا نزور الكليات العسكرية وقطع الجيش، ونقدم مسرحيات كوميدية هادفة. انتسبت إلى نقابة الفنانين ونجحت، وكانت لي تجربة ممتعة في السّينما، وعملت بالتلفزيون بعض الأعمال القليلة، منها مسلسل "رجاها"، وانتظرت الفرصة الحقيقية مع المخرج "نجدة أنزور" بمسلسل "وحدن" لأظهر كل ما لدي من مخزون».

وتتابع حديثها عن العمل في المسرح،
تكبير الصورة
لقطات من تصوير مسلسل "وحدن"
وتقول: «إن تمثيل الدراما والسينما يختلف أحدهما عن الآخر؛ أمام الكاميرا الممثل يعيد ويكرر ويضيف ويطور بدوره ليحدد معالم الشخصية التي يؤديها. أما المسرح، فهو أبو الفنون، وهو من يحدد موهبة وأدوات الممثل ويتواجه الممثل مباشرة مع الجمهور الذي يتحول إلى حكم، ومع بداية عام 2000 دخلت هذه المواجهة من خلال مسرح عرائس الدّمى، وهو الأحب على قلبي مع المخرجة "سلوى الجابري" لمدة أربع سنوات تعلمت خلالها كيفية تصنيع الدمى وتحريكها، كما تعلمت حب هذه الدّمى لأتمكن من أداوت نقل إحساسي بالدور الذي أقدمه لهذه الدمى، ومنها إلى جمهوري من الأطفال المعلقين بهذه العرائس قلباً وقالباً. أخذ المسرح مني الاهتمام الأكبر، وكان مسرح الطفل -على صعوبته وخصوصيته- همّي واهتمامي؛ فأنا أحب هذا الجمهور لما يحمله من صدق وبعد عن عالم المجاملات، فهو قطعة خام بيضاء، ولا يمكن الاستهانة به، يتلقف كل ما يقدم له من
تكبير الصورة
من على خشبة مسرح الأطفال
معلومات بشغف ولهفة كبيرة، لذلك الوقوف أمامه على خشبة المسرح ليس بالأمر السهل. تكرر وقوفي على هذا المسرح وشاركت بعدة مسرحيات، منها: "ضيف الدّب"، و"الملك شرحبيل والفتى النّبيل"، و"رحلة الأصدقاء السّتة"، و"دو، ري، مي". واستمراري بالعمل في مسرح الطفل لقناعتي بما يمثله هذا المسرح، فأنا أعدّه تحدياً بين المسرح والعولمة، وإنه انتصار كبير وجميل لحظة تفوقه، حيث يحضر الطفل تاركاً الهاتف المحمول والتكنولوجيا لمدة ساعة ليتعلم ويحضر ويشاهد المسرح».

الفنانة "دينا خانكان" تحدثت عن رفيقتها "تماضر غانم"، وقالت: «منذ سنوات طويلة عرفتها الممثلة النّشيطة خفيفة الظّل على المسرح، وفي الحياة. تشاركنا العمل في التمثيل بالإذاعة والتّلفزيون، وتوطدت صداقتنا، فكانت لي مصدر لا ينضب من الطاقة الإيجابية، وأحرص على لقائها اليومي، فهي إنسانة محبة للجميع، عصامية، مجدة في فنها وعملها بالنقابة، وتسعى وراء حقوق زملائها الفنانين وتقاتل في سبيلهم، وتفوقت بهذا المسعى من خلال الأماكن التي
تكبير الصورة
الفنان "دينا خانكان"
شغلتها في العلاقات العامة، ثم أمانة سرّ فرع نقابة "دمشق"، فحازت محبة كل الزملاء بجدارة. وهي فنانة كوميدية من الطراز الأول».

يذكر أن الفنانة "تماضر غانم" من مواليد مدينة "طرطوس" عام 1977، تتابع عملها بنفس وتيرة الحماسة والشّغف التي عهدها فيها زملاؤها ورفاقها سواء بالتمثيل، أو في النقابة بيتها الثاني.


"لمى عرنوق".. صناعة المحبة بكورال
عشقت الموسيقا فأبحرت بكورال "المحبة"، ونذرت وقتها الثمين له، فعدّته ولداً من أولادها لتجسّد عشرين عاماً من النجاح، حققت فيها مكانة مرموقة في المجتمع.
اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار طرطوس وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من طرطوس صور من طرطوس شخصيات من طرطوس
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018