"عبد المجيد"، "إستبرق"، "أميرة"، ثلاثة توائم وضعتهم بتاريخ 19 كانون الأول 2009، السيدة "هبة أحمد العلي"، بعد خمس سنوات من الحرمان عاشتها مع زوجها السيد "فايز الدللي".

eDeiralzor زار مشفى "السعيد التخصصي" حيث تقيم الأمّ مع توائمها الثلاثة، وعن شعورها اليوم وهي أمّ لثلاثة أطفال دفعة واحدة قالت:

هذا ما يقوم به المشفى في الحالات التي تستوجب الإعفاء من التكاليف للمرضى ذوي الدخل المنخفض، وهنا أود أن أذكر أننا منحنا الأم وأطفالها الثلاثة إمكانية المراجعة المجانية للمشفى لمدة عام، إضافة إلى تقديم بعض الهدايا الرمزية

«أشعر بسعادة كبيرة، لا يمكن أن يشعر بها أحد غيري، فقد انتظرت هذا اليوم منذ تسعة أشهر، أحسب فيها ثانية بعد الثانية واليوم بعد اليوم، وبدأت الفرحة تكبر عندي بعد أن أخبرني الطبيب بأنني حامل بثلاثة توائم، وانتابني شعور بالسعادة، بأنني سأصبح أماً لثلاثة أطفال دفعة واحدة، بعد أن حرمت من هذا الشعور الجميل على مدى خمس سنوات مضت، وهذا هو كرم "الله" ونعمته يخص به من يشاء... وكل ما اتمنّاه أن أرعى أبنائي وأقوم على تربيتهم على أحسن مايرام».

الدكتور عبد المجيد مرزوك

أحب أن أشير إلى أن هذا حملي الثاني، حيث منّ عليّ "الله" في بداية زواجي بحمل مزدوج أيضاً، لكن مشيئة "الله" أرادت ألا يتم ذلك».

وأضافت: «لاقيت من إدارة المشفى وكوادرها كلّ الاهتمام والرعاية منذ اللحظات الأولى التي وصلنا فيها وأجري لي العمل الجراحي مجاناً، وتقديراَ لذلك أسميت الطفل "عبد المجيد" على اسم الطبيب المشرف عليّ، والطفلة "إستبرق" على اسم الممرضة، والطفلة الأخرى "فاطمة" على اسم القابلة أيضاً».

عدنان العواد

أما السيد "الدللي" والد التوائم الذي يسكن في غرفة واحدة مع شقيقه في حي "هرابش"، ويعمل عاملاً بأجر فوصف لنا شعوره قائلاَ:

«هي فرحة لا تضاهيها أيّ فرحة أخرى، منّ "الله" عليّ بثلاثة أطفال دفعة واحدة، بعد خمس سنوات من زواجنا، وكلّ ما بوسعي قوله أن أشكر "الله" على هذه النعمة فهو على كلّ شيء قدير، وأدعو "الله" أن يرزق كلّ من ليس لديه أولاد كما رزقني بالتوائم، وأن يكون عوناً لي في رعاية الأطفال وتنشئتهم التنشئة الصالحة».

صورة ثانية للتوائم

الدكتور "عبد المجيد شميط" الطبيب المشرف والذي أجرى العمل الجراحي قال:

«لدى السيدة "هبة" سوابق ولادات مبكرة منذ خمس سنوات، وبعد المعالجة حملت طبيعياً بثلاثة توائم، وقمت بمراقبة الحمل منذ البداية حتى الوصول إلى الشهر التاسع، وقد أجرينا لها سابقاً عملية تطويق عنق الرحم في شهرها الخامس، وصلت ظهر أمس إلى المشفى بحالة مخاض، حيث قمنا على الفور بإدخالها إلى غرفة العمليات وإجراء العمل الجراحي– قيصرية- لاستخراج الأجنة الثلاثة، والذين هم بصحة جيدة، وتتراوح أوازنهم بين 2.3 كغ و2.6 كغ، وقد قام الفريق الطبي بعمليات الإنعاش للأطفال الثلاثة وأمّهم وهم الآن جميعاً بصحة جيدة».

مدير المشفى الدكتور "عدنان العواد" وفي رده على سؤالنا حول السبب الذي من أجله تم تقديم المساعدة مجاناً قال:

«هذا ما يقوم به المشفى في الحالات التي تستوجب الإعفاء من التكاليف للمرضى ذوي الدخل المنخفض، وهنا أود أن أذكر أننا منحنا الأم وأطفالها الثلاثة إمكانية المراجعة المجانية للمشفى لمدة عام، إضافة إلى تقديم بعض الهدايا الرمزية».