حققت شركة "طرطوس" لصناعة الاسمنت خطتها الإنتاجية المقررة على خطوط الإنتاج خلال الثمانية أشهر من عام 2012 بالرغم من الظروف الاستثنائية القاسية التي تمر بها سورية.

وأكد المهندس "علي أحمد جوهرة" مدير عام شركة طرطوس لصناعة الاسمنت بتاريخ 12/9/2012 أن الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء في المحافظة استمرت بجهود إدارتها وكادرها الفني بتنفيذ خطط الإنتاج والصيانة وإجراء العمرات المقررة على خطوط الإنتاج.

إن شركتنا تضع أولوية بيع الإسمنت عن طريق مؤسسة عمران وما يزيد على خطة مؤسسة عمران يتم بيعه للمواطنين عن طريق نافذة البيع المباشر في الشركة وفق الدور والطاقة الإنتاجية المتاحة

وبلغت قيمة إجمالي مبيعات الشركة من الإسمنت لمؤسسة العمران والبيع المباشر للمواطنين عن طريق الشركة مبلغاً وقدره 5100 مليون ليرة سورية حول منها مبلغ وقدره 1188 مليون ليرة سورية للخزينة العامة للدورة (رسم إنفاق استهلاكي) وبلغت قيمة الأرباح التقريبية للشركة خلال النصف الأول لعام 2012 مبلغاً وقدره 450 مليون ليرة سورية.

وأشار مدير عام شركة إسمنت طرطوس لصناعة الإسمنت ومواد البناء إلى أن أسباب عدم تحقيق خطة المبيعات بشكل كامل يعود إلى عدم قدرة مؤسسة العمران على تأمين السيارات لاستجرار كامل الكميات المخصصة للمؤسسة خلال الربع الأول من العام ما اضطر الشركة وبسبب محدودية المقدرة على تخزين كامل إنتاج الإسمنت في السيلوات المخصصة إلى زيادة كميات الإسمنت المباعة عن طريق نافذة البيع المباشر المخصصة للمواطنين والشركات (المجابل).

أما في الربع الثاني فقد قامت مؤسسة عمران باستجرار كامل الإسمنت المخصص لها وفق خطة الالتزام معها.

وأضاف "جوهرة": «إن شركتنا تضع أولوية بيع الإسمنت عن طريق مؤسسة عمران وما يزيد على خطة مؤسسة عمران يتم بيعه للمواطنين عن طريق نافذة البيع المباشر في الشركة وفق الدور والطاقة الإنتاجية المتاحة».

المصدر: تشرين