حلب  
صورة اليوم
خطوط وألوان بسيطة بأنامل "عبد السلام تومان"
التالي
خطوط وألوان بسيطة بأنامل
وجه اليوم
"فريد حسن".. إبداع متوازن بين العلم والفن
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

شباب "جنديرس" يقومون بحملة لتنظيف شوارع مدينتهم

نضال يوسف

الاثنين 28 آذار 2011

ضمن نشاطات فريق "صقور سورية للمشي والرحالة" تم بتاريخ 26/3/2011 القيام بحملةٍ لتنظيف شوارع مدينة "جنديرس" التابعة لمنطقة "عفرين" شارك فيها أعضاء الفريق بالتعاون مع فئات المجتمع الأهلي والدوائر الحكومية في المدينة.

تكبير الصورة

موقع eAleppo حضر النشاط وهناك التقى عدداً من المشاركين في هذه الحملة، "شوكت رزق" تلميذ في الصف السادس قال: «أحب أن أرى مدينتي نظيفة وخالية من الأوساخ والقمامة ولذلك فقد شاركت في حملة تنظيفها وأنا فخور بهذه المشاركة وإن شاء الله سوف تتكرر بشكل دائم كي تبقى مدينة "جنديرس" نظيفة بشكل دائم».

"يارا العثمان" تلميذة في الصف السادس قالت حول مشاركتها: «إنّ رؤية مدينتنا نظيفة أمر مفرح ولهذا شاركت في هذه الحملة وسوف أشارك في كل الحملات اللاحقة لتنظيف شوارع المدينة وذلك لمساعدة عمال النظافة في هذا العمل الذي يهم جميع السكان».

وقال "نضال حوطو" وهو أحد المشاركين في الحملة: «مشاركتي في هذه الحملة هدفها هو إظهار المدينة بأفضل صورها من خلال تنظيف شوارعها وإزالة المخلفات والقمامة وترحيلها وكذلك تشجيع باقي الشباب على المشاركة فيها من خلال ترسيخ فكرة التطوع وخدمة المصلحة العامة والروح التعاونية والجماعية، فخلال العمل التطوعي في الحملة أشعر اليوم بأنني حققت شيئاً ولو بسيطاً لمدينتي ولأبناء مجتمعي».

الشاب "جمعة محمد" وهو أستاذ مدرسة وأحد المشاركين في الحملة قال: «هذه الحملة هي الأولى من
تكبير الصورة
التلميذ شوكت رزق
نوعها في المنطقة وخاصة في ناحية "جنديرس" ونحاول من خلالها أن نبرز حضارتنا لأنّ النظافة حضارة وعلينا أن نبرهن على ذلك ومن خلال هذه الحملة نود الوصول إلى نظافة العقل والقلب والتعامل وكذلك العمل على توعية المشاركين في الحملة وخاصة الأطفال من منظمة طلائع البعث حول أهمية النظافة في تحقيق التطور الحضاري عموماً وتطبيق هذا المفهوم في مدينة "جنديرس" على وجه الخصوص».

وتابع: «انطلاقتنا كانت من مدينة "جنديرس" وإن شاء سيتوسع عملنا مستقبلاً لتشمل مدنا أخرى في الناحية والمنطقة، وهنا أود القول بأنّ هذه الخطوة هي قدوة للشباب الآخرين الذين ندعوهم للاقتداء بها لأنّ مثل هذه النشاطات من شأنها أن تنمي الوعي بأهمية النظافة في حماية البيئة وبأهمية فكرة التطوع لديهم».

وأخيراً تحدث الشاب "شيخو يوسف"- رئيس فريق "صقور سورية للمشي والرحالة" حول هذه الحملة قائلاً: «إنّ حملة تنظيف شوارع مدينة "جنديرس" هو النشاط الأول لفريق "صقور سورية" الذي قمنا بتأسيسه في مطلع العام الحالي 2011 ويشارك فيها جميع فئات المجتمع الأهلية والحكومية مثل إدارة الناحية والبلدية والفرق الحزبية وباقي الدوائر الرسمية في المدينة».

وأضاف: «تهدف
تكبير الصورة
نضال حوطو -أحد المشاركين
الحملة التي وضعنا لها شعار/ النظافة حضارة فلنبرهن على تحضرنا/ إلى مشاركة فئات المجتمع الأهلية والدوائر الرسمية كما قلت في عملية تنظيف المدينة وجعل مدينة "جنديرس" مدينة نظيفة وصديقة للبيئة وبالتالي تكون قدوة لباقي النواحي والبلدات المحيطة وتكريم عمال النظافة وتغيير النظرة النمطية تجاههم ونشر ثقافة النظافة بين فئات المجتمع عامة وفئة الشباب والأطفال خاصة وتوعية المجتمع بأهمية النظافة في حياتنا وفي مجتمعاتنا وترسيخ فكرة التعاون والعمل التطوعي، وإضافةً إلى ذلك فهي تهدف إلى جعل تاريخ اليوم 26/3/2011 نشاطا سنويا للقيام بحملة تنظيف لمدينة "جنديرس".

لقد قمنا في الفريق بتوجيه الدعوات لكل الدوائر الرسمية وفئات المجتمع الأهلي مثل إدارة الناحية والبلدية وطلائع البعث وجمعية الفردوس في المدينة التي شاركتنا في الحملة بفعالية حيث بدأنا بعملية تنظيف المدينة منذ الساعة الثامنة صباحاً والمنطقة التي نستهدفها بحملتنا اليوم تتضمن الطريق العام الرئيسي في المدينة والذي يبدأ من المدخل الشرقي للمدينة، أوتستراد "عفرين"، ووصولاً إلى المنطقة الصناعية الواقعة في المدخل الغربي للمدينة وتحديداً عند "جامع صلاح الدين الأيوبي"».

وحول برنامج أنشطة فريق "صقور سورية" تحدث رئيسها مختتماً حديثه لموقعنا: «طبعاً
تكبير الصورة
فريق صقور سورية للرحالة والمشي
فريق "صقور سورية للمشي والرحالة" يتبع للجنة رياضة المشي الشعبي والرحالة– الاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع– الاتحاد الرياضي العام وله برنامج أنشطة متنوعة رياضية وثقافية وبيئية واجتماعية مثل حملات التشجير ودوري كرة قدم وبلياردو ومخيم في شاطئ البحر ومخيمات بالجبال ومسيرات من 5-6 كم ويبلغ عدد أعضائه حتى الآن بحدود عشرين عضواً وسيكون لنا قريباً نشاط ثقافي هو عبارة عن أسبوع ثقافي في مدينة "جنديرس"».


"ميغريك يعقوبيان".. تخطي الحاجز العمري في كرة السلة
"ميغريك يعقوبيان" فتاةٌ نما حبّ الرياضة بداخلها منذ الصغر، يجري بعروقها ويثمر إنجازات على المستوى المحلي ومستوى "سورية" والإقليم، طوّرت موهبتها لتصبح من أفضل لاعبات ناديها وتدرب المجموعات الأصغر فئة وسناً لجعلهم يحبون كرة السلة بشغف وحرفية.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019