دمشق  
صورة اليوم
لوحاتٌ تكاد تنطق للفنان "أسامة خلف"
التالي
لوحاتٌ تكاد تنطق للفنان
وجه اليوم
"رشا عجاج".. الجمع بين التدريب والطب التكميلي
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

"هيا النابلسي".. بصمات هامة في مجال التجارة الإلكترونية

رامه الشويكي

الثلاثاء 22 أيلول 2020

المالكي

إيمانها بأهمية التسويق وقدرتها على رسم أهدافها بشكل واضح، جعلاها تتميز في مجال التجارة الإلكترونية وتسير في عالم ريادة الأعمال بخطوات مدروسة.

تكبير الصورة

مدوّنةُ وطن "eSyria" تواصلت مع "هيا النابلسي" بتاريخ 19 أيلول 2020 وعن دوافعها لدخول عالم الأعمال تقول: «الدافع الأساسي لدراستي هذا المجال هو أثره الكبير في حياتنا اليومية، إضافة الى اهتمامي الكبير في مجال سلوك المستهلك.

بدأت طريقي المهني في مجال الدراسات وأبحاث السوق، ثم توجهت إلى التسويق الإلكتروني، من بعدها بدأت عملي في مجال التجارة الإلكترونية في منصة "دامازل"، وأشغل حالياً منصب المدير العام للشركة التي تأسست في شهر أيلول 2019، وهي أول منصة إلكترونية في "سورية" سهلت بشكل كبير العمليات التجارية عن طريق التطبيق والموقع الإلكتروني».

فيما يتعلق بدراستها الجامعية تقول: «كانت المرحلة الجامعية ممتعة بالنسبة لي، لم تقتصر على المحاضرات والكتب المقترحة، بل كنت أدعم معلوماتي بالبحث والمقالات وكان ذلك مفتاح التفوق بالنسبة لي، فقد كنت من الخمسة الأوائل على الدفعة، بالإضافة لحصولي على منحة مجانية لمدة سنة إلى جامعة في "إسبانيا"، وبعد تخرجي تقدمت إلى الماجستير البحثي، حيث يتم قبول طالب واحد فقط من المتقدمين من جميع الجامعات الخاصة، وتم اختياري لأكون ذلك الطالب من جميع الجامعات الخاصة في "دمشق"».

وعن متابعتها العمل والدراسات العليا معاً تقول: «يعتقد الكثيرون أن اختيار الطريق الأكاديمي لا يمكّن صاحبه من الانخراط في سوق العمل، لكن
تكبير الصورة
شهادة حاصلة عليها
الطريق الذي اتبعته يخالف تلك النظرية، أعتقد أن ربط العلم بالعمل أصبح اليوم جزءاً لا يتجزأ من نجاح رواد الأعمال، وأعتقد أن سرّ نجاح الطريق المهني بأن يُرسم بالأداة العلمية والبحثية، خاصةً أننا نعيش في عصر التكنولوجيا حيث أصبحت المواكبة للتطور تعتمد على البحث العلمي والانخراط في دائرة التطور التي تكبر كل يوم حول العالم، نحتاج اليوم إلى إدارة الأعمال بشكل عام والتسويق بشكل خاص في جميع المجالات».

وحول توظيف دراستها للتسويق في مجال التجارة الإلكترونية تتابع بقولها: «السبب الأساسي الذي دفعني لأكون جزءاً من مشروع المنصة هو إيماني الكبير بأنّ التجارة الإلكترونية ستشغل حيزاً هاماً من حياتنا اليومية، وأننا أصبحنا نتوجه إلى العالم الإلكتروني في جميع نشاطاتنا وأعمالنا، وأنها ستصبح أول ما يخطر في أذهاننا حين نفكر ببيع أو شراء أي شيء، ونحن هنا أمام تحدٍ صغير، خاصةً أننا نعمل على نشر ثقافة جديدة تهدف إلى تغيير سلوك الجمهور المستهدف».

وعن إدارتها للمشروع وأهدافه تقول: «نحن حالياً في مرحلة النمو، أصبح اليوم عدد الإعلانات على المنصة 45 ألف إعلان، ويبلغ عدد المستخدمين حوالي عشرة آلاف مستخدم، ويتكون فريق العمل من 20 فرداً، لكل منهم له بصمته الخاصة وأثره الواضح في نجاح العمل، والهدف الأساسي
تكبير الصورة
شهادة تقدير
من الموقع والتطبيق هو تسهيل عمليات البيع والشراء، وخلق طريقة عصرية في التجارة الإلكترونية ليتمكن المستخدم من إتمام أي عملية تجارية عن طريق المنصة».

وعن الشهادات التدريبية ونشاطاتها تقول: «خلال الفترة الماضية حصلت على عدة شهادات في مجال التسويق الإلكتروني، وأخرى حول التوعية بمخاطر الألغام في منظمة "الأمم المتحدة"، وكانت تجربة غنية بالخبرات على الصعيد الشخصي والاجتماعي، بالإضافة إلى مشاركتي في الكثير من النشاطات التوعوية مع عدة جمعيات خيرية مثل جمعية "الرجاء" الخيرية، "ساعد" وغيرها، لإيماني الكبير بالمسؤولية الاجتماعية، وواجبنا تجاه المجتمع، وقدرتنا على ترك بصمة إيجابية فيه».

الدكتورة "رانية المجني" محاضرة في الجامعة "العربية الدولية" ورئيسة قسم التسويق في "المعهد العالي لإدراة الأعمال" تقول: «"هيا" من الطلاب المتميزين، هي شخص فاعل بالمجتمع، تتميز بشخصيتها القوية، وطموحها للأفضل، هي طالبة مثابرة ومجتهدة، لديها رؤيتها الخاصة التي تضع من خلالها خطة للوصول إلى أهداف واضحة، ويشكل موضوع التجارة الإلكترونية الذي اتجهت إليه سوقاً واعدةً في بلدنا ومن المهم أن يكون لدينا منصات في هذا المجال».

من جهته الدكتور "جهاد سعد يعقوب" محاضر في كلية إدارة الأعمال قسم التسويق في "الجامعة العربية الدولية"، ومدير مديرية شؤون الطلاب فيها يقول: «قمت بتدريس "هيا" العديد من مقررات اختصاص التسويق
تكبير الصورة
شهادة في التسويق الرقمي
في الجامعة، تتميز بالالتزام، الانضباط والعمل الجاد، كما أنّ لديها رؤية وأهداف واضحة منذ البداية، شخصيتها تؤهلها لتستمر بهذا القطاع، السهل الممتنع، ففيه الكثير من المتطفلين والمدّعين على هذه المهنة المميزة التي تؤثر في حياة المجتمعات وتطورها».

يذكر أنّ "هيا النابلسي" من مواليد "دمشق" عام 1994، حاصلة على إجازة في إدارة الأعمال، اختصاص تسويق، طالبة في المراحل النهائية من الماجستير البحثي الأكاديمي في التسويق في "المعهد العالي لإدارة الأعمال".


"ناتالي عصباتي".. شغف أنثوي بقوة الترومبيت
لمست موهبتها الموسيقية منذ الطفولة، واستطاعت تطويرها بالدراسة الأكاديمية على يد أشهر الموسيقيين، واختارت آلة الترومبيت التي تناسب شخصيتها من حيث القوة والحضور اللافت، فسارت بخطوات مدروسة نحو النجاح في الموسيقا عزفاً وتدريساً.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020