دير الزور  
صورة اليوم
"سوا.. الأمل يكبر".. رسالةٌ إلى سيّدةِ الياسمين
التالي
وجه اليوم
"عدي شلاح".. سائقُ آليةٍ ثقيلةٍ وخطاطٌ بيدٍ واحدة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"البوكمال" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

ونادي "القطعة".. آخر ضحاياه!!

فريد موسى

الأحد 30 كانون الثاني 2011

البوكمال

استطاع نادي "البوكمال" نيل العلامة الكاملة بجدارة خلال جميع مبارياته التي خاضها ضمن المجموعة الثانية لبطولة دوري الدرجة الثالثة بكرة القدم؛ وبذلك حجز رسمياً بطاقة العبور الأولى إلى مرحلة التجمع المؤهلة للصعود إلى الدرجة الثانية. وآخر انتصار له كان في مرحلة الإياب من الدوري الكروي على ملعب "الباسل" بـ"البوكمال" على حساب ضيفه "القطعة" بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ يتيم للضيف، سجل للـ "البوكمال" كلٌ من اللاعبين "محمد الحسن" هدفين (د/10و92) و "عمر العلي" في الدقيقة /86/ أما هدف "القطعة" فجاء في الدقيقة /88/ بتوقيع لاعبه المُخضرم"عبد الله البرغش".

تكبير الصورة

فبتاريخ 29/1/2011/م كان عشاق نادي "البوكمال" على موعدٍ مع فوزٍ جديد آخر مُستحق خطفه رجال "السهو إسماعيل" في مباراةٍ غلب عليها طابع الندية منذ إطلاق الصافرة الأولى؛ البوكماليون وكعادتهم أمْطروا منطقة خصمهم بوابلٍ من الهجمات لكن معظمها لم تحقق المرجو؛ ولولا سوء أرضية الملعب من جهة وغياب التركيز من جهة أخرى لضاعفوا الغلة، أما "القطعة" وبالرغم من المشاركة الأولى له في الدوري؛ إلا أن لاعبوه ظهروا بمستوى جيد وبروح قتالية كما عهدناه في مبارياتٍ سابقة؛ ليؤكدوا مجدداً علوّ كعبهم أمام الفرق الأخرى وليثبتوا بأنهم الحصان الأسود في البطولة، وبغض النظر عن النتيجة السلبية له في هذه المباراة فإن لديه فرصة أخرى ثمينة للتعويض خلال الأسبوع الأخير عندما يلتقي نادي "العشارة" في مباراةٍ ربما تكون الفيصل.

موقع esyria كان حاضراً في الملعب ورصد بعض الآراء بعد إطلاق صافرة النهاية:

الكابتن "إسماعيل السهو" مدرب كرة "البوكمال" قال:

«كانت هذه المباراة تحصيل حاصل بالنسبة لنا ولتأكيد ثقة اللاعبين بأنفسهم، فبغض النظر عن نتيجة اليوم سلبيةً كانت أم إيجابية فإننا حجزنا مكاناً ضمن مرحلة التجمع، لكن الأهم هو محاولة التركيز في الأيام القادمة للاستعداد جيداً من
تكبير الصورة
الكابتن "شحاتة رحيم" مدرب نادي "القطعة"
أجل الدخول في مرحلة جديدة ونحن متفائلون بالصعود إلى دوري الدرجة الثانية وبالنهاية النادي الأفضل هو من سيحقق مبتغاه».

الكابتن "شحاتة رحيم" مدرب نادي "القطعة" قال:

«بالرغم من خسارة فريقي إلا أن النتيجة منطقية؛ فنادي "القطعة" هو حديث التأسيس ولم يمض على ولادته سوى عدة أشهر، ومع ذلك قدّم اللاعبون مباراةً جيدة. حاولتُ قبل المباراة تنبيه اللاعبين من الهفوات الدفاعية لكن وقع ما كنت أخشاه؛ فالأهداف التي تلقيناها جاءت نتيجة أخطاء دفاعية، ومن جهةٍ أخرى تسبّبتْ أرضية الملعب السيئة بعرقلة هجماتنا المرتدة، تبقى لدينا فرصة أخيرة مع "العشارة"، وسنحاول كسب نقاط المباراة لضمان بلوغنا إلى التجمع».

"أحمد إبراهيم" لاعب وسط "القطعة" قال: «فريقنا قدّم مباراة طيبة ولولا الغياب المؤثر لبعض اللاعبين لكانت الأمور أفضل، على العموم انتهت مباراة اليوم واستحق "البوكمال" الفوز أما نحن فسنفكر بما هو أهم في المباراة المُقبلة».

في المباريات السابقة كان لاعب خط هجوم "البوكمال" "محمد الحسن" يجلس على مقاعد البدلاء ولم يكن يُشارك إلا في الربع الأخير؛ أما اليوم فشاهدناه لاعباً أساسياً وأحرز هدفين جميلين، فيقول:

«كنت لاعباً بديلاً في كل المباريات الماضية، لكن الكابتن "إسماعيل"
تكبير الصورة
اللاعب "عبد المجيد العبد الله" خط وسط "البوكمال"
حاول اليوم دخول المباراة بتشكيلة جديدة لاختبار اللاعبين الاحتياطيين ونجح في ذلك، ما أتمناه هو أن نستمر في تحقيق نتائجنا الإيجابية ونصعد للدرجة الثانية».

"عبد المجيد العبد الله" لاعب وسط "البوكمال" قال:

«أنجزنا المهمة الأولى بنجاح وأمامنا مهمة أصعب في مرحلة التجمع النهائي، أملنا كبير وطموحاتنا مشروعة بالصعود إلى الدرجة الثانية، مباراتنا اليوم كانت جيدة أداءً ونتيجةً وحققنا ما هو مطلوبٌ منا».

"خالد الفرج" لاعب ظهير أيسر لنادي "البوكمال" كان أفضل لاعب في المباريات السابقة؛ لكن في هذا اللقاء ظهر أداءه متواضعاً، لذلك قال:

«بصراحة لم تساعدني أرضية الملعب في الانطلاقات السريعة التي أقوم بها عادةً، إضافةً للإعاقات المُتعمدة والمُتكررة من قِبل لاعبي الخصم، فمباريات الجيران دائماً تحمل طابع الخشونة لذلك ظهرت البطاقات الصفراء في أكثر من مناسبة لكلا الفريقين، مشوارنا الحقيقي لم يبدأ بعد؛ ومرحلة التجمع هي التي ستفرز الأفضل».

بهذا الفوز احتل "البوكمال" الترتيب الأول برصيد /15/ نقطة وتأهل لمرحلة التجمع؛ يليه "القطعة" و"صبيخان" في المركز الثاني ولكل منهما/6/ نقاط فيما تجمّد رصيد "العشارة" عند /3/ نقاط ليتذيّل ترتيب فرق المجموعة.

المرحلة الأخيرة من عمر الدوري ستحدد النادي الذي
تكبير الصورة
اللاعب "خالد الفرج" ظهير نادي "البوكمال"
سيرافق "البوكمال" إلى التجمع النهائي، ففي الأسبوع الأخير سيلتقي (البوكمال x صبيخان) و (القطعة x العشارة).

**بطاقة المباراة:

قاد اللقاء كلٌ من: "محمد المطرود" حكماً للساحة "خليل الحسين" مساعد أول و"أحمد العواد" مساعد ثان و"سعيد الداموك" حكماً رابعاً، مراقب المباراة السيد "أحمد الفرحان".

ظهرت سبعة بطاقات صفراء خلال مجريات اللقاء للاعبي الفريقين: (رامي الدخيل- اعبيد الرحيل- مصطفى العبيد- محمد الصالح) من نادي "البوكمال" و (حمد عشية- محمد خاتل- أمين الماش) من "القطعة".


"عفيف الساير".. الخروج من عباءة الكلاسيكية
يكادُ يتدفقُ السحرُ من جنباتِ لوحاته، رغم أنّه يرسمُ الواقعَ، لكنّه الواقع الساحر الذي يأخذُك إلى أماكن تملؤُها الدهشةُ.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دير الزور وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دير الزور صور من دير الزور شخصيات من دير الزور
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019